لاننا نتشارك معكم عبر “سي جي” جميع الاحداث التي تمر بنا من خلال نشر اهم المقالات التي تبحثون عنها , ومنها صور عيد الاضحى , حيث يبحث الجميع مع حلول العيد الكبير عن اجمل الصور والرمزيات والبطاقات للتهنئة والتواصل مع الاهل والاصدقاء بمناسبة عيد الاضحى المبارك , ومن هنا نهتم بنشر البوم صور تهنئة عيد الاضحى 2019 – 1440 , صور تنفع للتهاني ولجعلها خلفيات او رمزيات معبرة عن العيد وفرحته واستقبال باطيب الامنيات .

وفي الحديث عن عيد الاضحى المبارك فانه ثاني الاعياد الاسلاميه بعد عيد الفطر , ويتم الاحتفال به سنوياً في جميع الدول الاسلامية والعربية بتاريخه , حيث انه يحل علينا في تاريخ يوم 10 من شهر ذو الحجة الحرام بالتقويم الهجري كل عام , في حين يختلف تاريخه بـ الميلادي بحسب التقويم الانجليزي .

موعد عيد الاضحى المبارك 2019 – 1440

وبحسب ماتم نشره عن موعد عيد الاضحى بالميلادي فلكياً , فقد تم الاعلان من قبل بعض الدول العربية عن حلول عيد الاضحى هذا العام في تاريخ يوم الإثنين الموافق لـ  12 أغسطس 2019. , الا ان التاكيد سيكون بتقويم ام القرى ” مكة المكرمة” في موسم الحج وتأكيد موعد عيد الاضحى بالميلادي , فأن التوقيت الفعلي يعتمد كل عام على رؤية القمر لشهر ذو الحجة ” الاستهلال”

{ وكل عام وأنتم بخير }

نبذة عن عظيم شأن يوم عيد الاضحى المبارك

وفي نبذة عن الطقوس التي يحتفل بها المسلمون حول العالم بعيد الاضحى او عيد النحر او العيد الكبير عيد الحج , بحسب كل بلد وكيف تسمي هذا العيد المبارك , فنجد بإن عيد الأضحى هو عيد رسمي وعطلة رسمية في كثير من الدول ومنها السعودية والاردن ومصر والامارات والكويت ودول شرق آسيا .

ويتم احياؤه بكثير من البهجه والفرح وذبح الاضاحي من قبل المسلمين باعتبار انها سنة عن النبي صلى الله عليه واله وسلم واحياءً لذكرة سيدنا ابراهيم عليه السلام .

فيقوم المسلمين بالاحتفال  بعيد الاضحى من بعد اداء صلاة العيدين ” ووقتها بعد شروق الشمس ” في جميع أنحاء العالم ويخلدون بهذه المناسبة المباركة احياءً لذكرى تضحية سيدنا أبراهيم (عليه السلام) النابعة من قوة إيمانه بالله .

وكما يعلم الكثير من السملمين بقصة نبينا ابراهيم مع ابنه اسماعيل حينما فداه بكبش عظيم , واظهار استعداده لتنفيذ أمر الله تعالى حينما قال تعالى ” أفعل ماتؤمر ” وسعيه عليه السلام لكي يضحي بأبنه سيدنا أسماعيل وأمر الله تعالى بان يفديه بكبش عظيم يذبحه .

وجعل هذىه الذكرى في ديننا الاسلامي بموضع فرح واستبشار تتمثل في يوم عيد الاضحى ولما له من حكمة عظيمه عند الله , حيث جعل ذلك مثالاً على الجزء الدائم للتضحية والإيمان في حياة المسلم بشكل عام .

ومن شعائر احياء يوم عيد الاضحى , مايقوم به ملايين المسلمين حول العالم ” ان كانوا حجاجاً او غير حجاج ” بذبح حمل أو خروف أو ماعز أو بقرة أو جمل بهدف تعظيم التضحية التي قدمها النبي أبراهيم (عليه السلام). والتي منها نجد فضائل كثيره تنتشر بين المسلمين ومنها , الكرم والإمتنان لله تعالى واطعام الجائع والفقير وانتشار الالفه والاخوة والمحبة في هذا العيد المُبارك .

ولعظمة مكانة عيد الاضحى والعشرة الاوائل من شهر ذو الحجة , واداء مناسك الحج لمن استطاع اليه سبيلاً ” بالتلبيه لتأدية الركن الخامس من اركان الاسلام ” وهو الحج , فان إن العشرة أيام التي تسبق عيد الأضحى تعتبر من اهم واعظم ايام السنة , حيث تحمل في طياتها معاني عظيمة وقيم انسانية واسلامية تتمثل في :

  • تحفيز وتشجيع المسلمين لمناسبة العيد ” عيد الاضحى”
  • اجتهاد المُسلم في العبادة في هذه الأيام ونيل الجائزة بعدها بحلول العيد
  • احياء مراسم العبادة والدعاء قبل يوم العيد بيوم ” في يوم عرفة – وقفة عرفات “
  • احتفال المُسلم بعيد الأضحى وهو بمثابة المُكافأة
  •  الأحتفال بعيد الاضحى في أول يومين وأول ثلاثة أيام عند البعض
  • اجتماع المسلمين والاقارب وصلة الرحم للإحتفال بهذه المناسبة مع الاهل والاحبة

أجمل صور تهنئة عيد الاضحى 2019

أجمل صور تهنئة عيد الاضحى 1440