هناك الكثير من الصورة الرمضانية التي تعبر عن الفرحة والسرور فهو شهر ينتظره المسلمون من العام إلى العام أعاده الله عليكم بالخير والبركات واليوم سوف نقدم لكم مجموعة محتارة من صور رمضان 2021 من خلال موقع سي جي العربية

أجمل صور رمضان كريم 2021

 

بمناسبة اقتراب شهر الخير والبركة اعاده الله علينا وعليكم جميعاً بالخير الوفير واليمن والبركات سنتعرض عليكم مجموعة مميزة من صور التهنئة الخاصة بحلول شهر رمضان الكريم نتمنى أن تنال إعجابكم

صور جديدة لشهر رمضان 2021

اقترب شهر العبادة فعلينا جميعاً أن نعيد ترتيب أنفسنا وأن نكتشف مواطن الخير بداخلنا ونهزم النفس الأمارة بالسوء ونتغلب عليها

خلفيات وصور رمضان 2021

أحدث صور وخلفيات لرمضان كريم 2021 كل عام وأنتم بخير جميعاً متابعينا الكرام أعاده الله عليكم بكل الخير والبركات فمن خلال موقعنا سي جي العربية سوف نقدم لكم أجمل وأجدد صور رمضان كريم.

صور رمضان 2021 للواتس اب والفيس بوك

صور رمضان 2021 جديدة عبر سي جي العربية، فكما عودناكم مرتادي موقعنا الكرام في كل رمضان بان نقوم بنشر أحدث وأجدد خلفيات صور رمضان 2021 الكريم، نوفي بوعدنا معكم هذا العام أيضًا، ونقوم بإستهلال أيام شهر رمضان الكريم بالإبتهالات والدعوات والأعمال التي تُقربنا إلي الله سبحانه وتعالي، راجين من الله عز وجل أن يُعيد هذه الأيام الفضيلة المُباكرة علينا وعليكم وكل عام وأنتم بالصحة والخير والبركة ومغفرة الذنوب.

صور رمضان 2021 اجدد خلفيات رمضانية 2021 مكتوب عليها

صور رمضان 2021

ونهنئكم زوارنا عبر “سي جي” بمناسبة دخول ايام شهر رمضان المبارك ” كل عام وأنتم بخير” ونشارككم فرحة لقاءه من جديد في هذا العام, واقبال الضيف الكريم علينا بالجود والخيرات ونشر اجمل باقة صور وخلفيات وتصاميم وافكار وتهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك .

ننشرها لكم هنا لتحميلها مباشرة على الجوال او الجهاز المكتبي ومشاركتها من الاهل والاقارب والاصحاب وتهنئتهم بدخول شهر رمضان او لجعلها خلفيات ورمزيات تعبر عن فرحتنا باقبال هذه الايام المباركة .

صور رمضان 2021

شهر رمضان هو شهر الصيام عند عموم المسلمين وهو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري ويأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر ذو طابع خاص ومميز في نفوس ابناء الامة الاسلامية كونه شهر عبادة وتقرب وصيام وكرم وعطاء وصلة ارحام .

ويعتبر الصيام لدى المسلمين هو الركن الرابع من اركان الدين الاسلامي , حيث يجب على المسلم ان يصوم شهر رمضان تاماً كاملاً 30 يوماً و يبتعد فيه عن الشهوات والمنكرات والاكل والشرب من الفجر وحتى غروب الشمس.

وفي بعض الحالات يمتنع عن الصيام بحسب الاحكام الشرعية ان كان مريضا او في سفر اوغيرها من الحالات التي يتعامل معها الاسلام بيسر ولين على ابناءه المسلمون .

خلفيات رمضان 2021

وكما هو معتاد ومتعارف فان شهر رمضان المبارك يبدأ كل عام بالتقويم الهجري بنهاية اخر ايام شهر شعبان “الشهر الثامن في التقويم الاسلامي ” ويتأكد دخول رمضان عند ثبوت رؤية الهلال يوم 29 من شعبان، وفي حالة عدم رؤيته يصبح شهر شعبان 30 يوماً , وعليها يصبح اليومُ التالي أول أيام رمضان.

وسنوياً نجد بان مدة شهر رمضان في التقويم الهجري تبلغ 29-30 يوم , وينتهي ايضا بثبوت رؤية الهلال “هلال شهر شوال” الشهر الذي يلي رمضان وهو العاشر من التقويم الاسلامي .

وبدخول شوال بعد رمضان يحتفل عموم المسلمين في جميع انحاء العالم بعيد الفطر السعيد , وسميّ “الفطر” لان المسلم يفطر فيه كاول يوم للافطار بعد انتهاء الصيام الذي اتمّه 30 يوماً في رمضان .

صور رمضان مكتوب عليها رمضان كريم 2021

وهناك الكثير من العادات والتقاليد والاعراف والطقوس الدينية التي يقوم بها المسلمون في ايام وليالي شهر رمضان المبارك , حيث يرتبط شهر رمضان في الدول الإسلامية بالعديد من الشعائر الدينية ومنها صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر واحياء ليالي القدر في العشر الاواخر من رمضان .

كما ان هناك عادات مختلفه باختلاف الشعوب المسلمين في رمضان الا ان الاغلبية يتفقون على عادة  دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار، ناهيك عن احياء المظاهر التراثية التي ارتبطت بهذا الشهر  ومنها الفانوس الرمضاني الذي نادراً مانجد بيتاً يخلو منه , وتزيين شوارع بعض الدول بالفانوس الرمضاني والمدفع والزينه والاضواء تعبيراً عن فرحة دخول واستقبال شهر رمضان المبارك.

ولاننسى الشخصيات الابرز والتي يحبها الاطفال والكبار على حدٍ سواء في شهر رمضان وهي “شخصية المسحراتي والحكواتي”

وفي نبذة عن اهم وابرز عادات ومستحبات شهر رمضان العبادية والدينية فاننا نختصر ذكرها كالاتي :-

  • تعجيل الافطار وتاخير السحور
  • الافطار على التمر او اللبن اتباعاً لسنة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
  • صلة الارحام واخراج الصدقة والزكاة
  • الالتزام قدر المستطاع بتادية الصلاة في وقتها لجميع الفرائض يومياً في رمضان
  • ختم القران تباعاً في ليالي وايام الشهر الكريم
  • الاكثار من الاستغفار بنية التوبة من الذنوب وقراءة الادعية الماثوره واليومية في رمضان
  • تادية الصلوات المستحية فانها توجب غفران الذنوب ومنها صلاة القيام والوتر
  • اداء عمرة الى بيت الله الحرام لمن استطاع اليه سبيلاً
  • احياء العشر الاواخر من رمضان واحياء ليالي القدر بالدعاء وقراءة القران والتقرب الى الله تعالى
  • اخراج زكاة الفطرة يوم العيد “عيد الفطر قبل صلاة العيد”