التخطي إلى المحتوى

اقترب الموعد الخاص بالاختبارات النهائية لعام 1443 هجريا وذلك للفصل الدراسي الأول، وقد تم تحديد يوم ١٩ من ربيع الثاني الموافق 14 من شهر نوفمبر لعام 2021 كموعد لبدء الاختبارات، وقد قامت الوزارة بتحديد مدة الاختبارات وتصل إلى ١٠ أيام، وبعد انتهاء فترة الاختبارات سيتم إعطاء الطلاب إجازة رسمية قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

الاختبارات النهائية 1443

الاختبارات في المملكة العربية السعودية سيتم تطبيقها بناء على ما ينص عليه النظام الجديد، فيجب على الطالب أداء ٣ اختبارات نهائية وليس اختبارين كما كان من قبل.

ومن الجدير بالذكر أن السنة الدراسية ستتكون من ٣ فصول وبعد انتهاء كل فصل سيتوجب على الطلاب أداي اختبار نهائي، ويتم استخدام الاختبارات بهدف تقييم الطلاب وقياس مدى فهمهم واستيعابهم للمادة للعملية التي يتم تدريسها خلال العام، إضافة إلى تحديد نقاط الضعف ونقاط القوى لدى كل منهم.

موعد الاختبارات النهائية 1443

  • يوم 19 من ربيع الثاني 1443 هجريًا، الموافق 14 من شهر نوفمبر لعام 2021 .

هل الاختبارات النهائية عن بعد 1443 – 2021

تساءل الكثير من الطلاب والآباء عن الطريقة الذي سيتم إجراء الاختبارات النهائية بها، هل ستكون عن بعد أم سنكون غير ذلك؟، وفي العلميين الماضيين الاختبارات النهائية كانت تعقد عن بعد عن طريق بعض من المنصات التعليمية.

وحتى وقتنا الحالي لم تقوم وزارة التربية والتعليم باتخاذ قرار بهذا الشأن، ولكن هناك عدد من التوقعات التي تميل إلى عقد الاختبارات النهائية حضورا في المدارس على مستوى البلاد في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا:التعليم تعلن موعد الاختبارات النهائية 1443.. كم باقي علي اختبار الفصل (الترم) الدرسي الأول 1443 – 2021 حسب التقويم الدراسي الجديد 1443

متي موعد نهاية الفصل الأول 1443

هناك عدد من الطلاب يريدون معرفة الموعد التي سينتهي فيه الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وقد قررت وزارة التربية والتعليم أن الفصل الدراسي الأول سينتهي في يوم الخميس الموافق ٢٥ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢١م، الموافق ٢٠ من ربيع الثاني ١٤٤٣ بالتقويم الهجري.

متي الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الأول 1443 – 2021

  • في بيان أخير لوزارة التربية والتعليم في المملكة نص على الموعد الخاص بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، ومن المقرر أن تبدأ تلك الاختبارات في يوم الأحد الذي سيوافق ١٤ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢١، وفي التقويم الهجري سيوافق ٩ من ربيع الثاني لعام ١٤٤٣.
  • وفي خلال عدد من التصريحات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم التي أوضحت من خلالها استمرار الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول لمختلف المراحل التعليمية في البلاد لمدة تصل إلى ١٠ أيام.
    وأعلنت الوزارة أن الطلاب سيحصلون على ١٠ أيام إجازة رسمية بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول، وبعدها سيعود الطلاب في الانتظام في الفصل الدراسي الثاني.
  • كم باقي علي الاختبارات النهائية 1443 – 2021
    ومن الجدير بالذكر أن الاختبارات النهائية لا يتبقى عليها كثير من الوقت، وهناك عدد كبير من الطلاب ينتظرون موعد الاختبارات النهائية مع الشعور بالكثير من القلق مع ترقب المواد.
  • والاختبارات تعتبر عامل أساسي يتم استخدامه في المملكة من أجل تقييم الطلاب وقياس مستوى الطالب ومدى التحصيل الدراسي لدى كل منهم خلال الفصول الدراسية على مر العام الدراسي.
  • ومن الجدير بالذكر أن أيام الاختبارات في الطبيعي يشعر فيها الطلاب بالقلق والتوتر وبعض من الضغوطات النفسية بسبب المذاكرة وبغرض تحصيل أعلى الدرجات في مختلف المواد الدراسية.
    وبناء على كل ذلك يقوم الطلاب بالعد التنازلي لاستقبال الاختبارات المختلفة في النظام التعليمي الجديد والذي سيطبق في هذا العام، ويتبقى ١٨ يوم على أداء الاختبارات.

قد يهمك معرفة أيضا:التعليم تعلن موعد الاختبارات النهائية 1443.. كم باقي علي اختبار الفصل (الترم) الدرسي الأول 1443 – 2021 حسب التقويم الدراسي الجديد 1443

وإلى هنا نكون قد تحدثنا عن موعد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية، وعلى الطلاب المذاكرة جيدا وعدم القلق والتوتر من أجل تحصيل الدرجات العليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.