من ضمن اخر الإعلانات الوظيفية الصادرة عن وزارة الدفاع التابعة لدولة السعودية تم إعلان بداية المرحلة الثامنة من قبول الراغبات والراغبين في التجنيد من قِبل القوات المسلحة لدولة السعودية وذلك لعام ـ 1443ـ 2021 في جميع الرتب بداية من رتبة جندي إلى رتبة نقيب ويتم ذلك عن طريق اتباع بعض الشروط والتعليمات وبعدها يتم التقديم في بوابة القبول والتجنيد.

ونحن في هذا المقال نقدم لكم كيفية التقديم وأهم الشروط والتعليمات التي من خلالها يمكنكم الالتحاق بالخدمة العسكرية ونقدم لكم أيضاً موعد بداية التسجيل التي يتم بعد فتح بوابة التقديم وتشمل قوة الصواريخ الملكية الاستراتيجية الخاصة بالسعودية وقوة الدفاع الملكي الجوي للمملكة السعودية والقوات الملكية البرية والقوات الملكية الجوية لدولة السعودية والقوات الملكية البحرية والقيادة الخاصة بالقوات المشتركة وإدارة الخدمات الطبية الخاصة بالقوات المسلحة.

موعد تقديم وظائف وزارة الدفاع 1443

وبناءً لما ورد في بيان وزارة الدفاع السعودية الذي تم نشره علي الصفحات الرسمية للوزارة، فقد تقرر بأن يكون موعد فتح رابط التقديم علي وزارة الدفاع للرجال وللنساء بالقوات المسلحة 1443 عبر بوابة التجنيد والقبول الموحد إعتبارًا من يوم الأحد 24 اكتوبر 2021 ميلاديًا، الموافق 18 ربيع الأول 1443 هجريًا، كما شددت الوزارة علي جميع الراغبين بالإلتحاق بوظائف القوات المسلحة 1443 في وزارة الدفاع من الرجال والنساء أن يقوموا بالتقديم في المواعيد التي تم إيضاحها أعلاه، كما يجب أن تتوافر بهم الشروط اللازمة والمُعلنة في البيان الرسمي والتي سنقوم بنشرها لكم في هذا المقال.

شروط تقديم وزارة الدفاع 1443 التجنيد الموحد للرجال ١٤٤٣

تم تحديد عدد من الشروط التي يجب توافرها في الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية والتي لابد من وجودها في هذا الشخص وأن يسعى لتوافر هذه الشروط فيه لأنه إذا اختل شرط من الشروط من الممكن جداً أن لا يتم القبول في الالتحاق بالخدمة العسكرية وهي كالتالي:

  1. لابد من أن يكون الشخص المتقدم حاصل على الجنسية السعودية وأيضاً لابد لهذا الشخص المتقدم إذا كان متزوجاً أن تكون الزوجة سعودية أيضاً.
  2. السن المناسب للتقديم والقبول الشخص الراغب بالالتحاق بالخدمة العسكرية هو يتراوح بين سبعة عشر عام كحد أدنى وأربعون عامًا باعتباره الحد الأقصى للسن المسموح به فلا يسمح بما فوق الأربعين أو أقل من سبعة عشر.
  3. لابد من وجود التناسب بين وزن الشخص وطوله وذلك وفقاً للائحة الطبية ولابد أيضاً أن لا يقل طول الشخص المتقدم عن ١٦٠ سم.
  4. أن يكون الشخص المتقدم سليماً من جميع الأمراض ولا يعاني من أي مرض مزمن أو من أي حالة طبية وأيضاً أن يكون ومعافى طبياً .
  5. و أن يكون الشخص لأول مرة يعمل في الخدمة العسكرية ولم يسبق له العمل فيها فهذا مهم جداً من أجل التقديم في الالتحاق بالخدمة العسكرية وأن يكون أيضاً غير موظف في أي من الجهات التابعة للحكومة التابعة للمملكة العربية السعودية.
  6. أن تتوفر جميع المؤهلات التي تم تحديدها من قِبل الائحة التنفيذية للشخص الذي يتقدم للعمل في أي من مجالات الخدمة العسكرية.
  7. و أن يتوافر في الشخص المتقدم حسن السلوك والسيرة فهذا أيضاً من الشروط المهمة جداً والواجب توافرها.
  8. أن يكون الشخص المتقدم قادر وأيضاً على أتم الاستعداد على اجتياز جميع الاختبارات المطلوبة من أجل التقديم في الالتحاق بالخدمة العسكرية ومختلف مجالاتها وأيضاً المقابلة الشخصية واختبارات التخصص واختبار اللياقة.

قد يهمك معرفة: رابط بوابة التجنيد الموحد وزارة الدفاع 1443 tajnid mod gov sa تقديم وظائف القوات المسلحة 1443 – 2021

شروط تقديم وزارة الدفاع 1443 التجنيد الموحد للنساء ١٤٤٣

  1. لابد للراغبات من النساء في التقديم في الخدمة العسكرية أن تكون معها الجنسية السعودية وإذا كانت هذه المتقدمة متزوجة فلابد أيضاً أن لا يكون غير سعودي وأن تكون حامله هوية وطنية مستقلة أيضاً.
  2. من ضمن الشروط التي يجب أن تتوافر في الراغبة في الالتحاق بالخدمة العسكرية أن يكون عمرها ما بين ٢١ عام كحد أدني و٤٠ عام كحد أقصى ولا يتم قبول الراغبة إذا كان عمرها أكثر من أربعين عاماً.
  3. من أهم الأشياء التي حددتها اللجنة التنفيذية لمن ترغب في الالتحاق بالخدمة العسكرية أن تكون حاصلة على الأقل على شهادة الثانوية العامة وأيضاً جميع المؤهلات التي تم تحديدها من قِبل اللجنة التنفيذية.
  4. لابد أن تكون المتقدمة لا يقل طولها عن ١٥٥ سم ولابد أن يكون هذا الطول مناسب جداً مع وزنها لأن هذه من ضمن أهم الشروط التي نصت اللجنة التنفيذية على أنه من المهم جداً توافرها في الراغبة التي تريد أن تلتحق بالخدمة العسكرية.
  5. نصت أيضاً اللجنة التنفيذية على أنه من المهم جداً ومن الضروري أيضاً أن يتوافر في الراغبة اللياقة الطبية بمعنى أن تكون لائقة طبياً ولا تعاني من أي مرض مزمن لأن ذلك يؤثر على هذه الوظيفة بشكل كبير.
  6. إذا كانت الراغبة في الالتحاق بالخدمة العسكرية قد سبق لها أن عملت في الخدمة العسكرية لا يتم قبولها وإذا كانت أيضاً قد توظفت في أي من الجهات التابعة للحكومة السعودية لا يتم قبولها في التوظيف في الخدمة العسكرية.
  7. لابد للراغبة أن تكون لها حسن سلوك وحسن سيرة فهذا يرفعها في المرتبة في أي مجال من مجالات الحياة وليس فقط الخدمة العسكرية فلابد لكل شخص أن يهتم بهذه النقطة جيداً وأن يجعلها دائماً أمام عينيه لأنها ستزيده في المكانة في قلوب الناس وفي العمل وفي كل شيء في الحياة.
  8. يتبقى فقط نقطة أخيرة ولكنها مهمة جداً في هذا الحوار وهي أنه ينبغي على الراغبات في الالتحاق بالخدمة العسكرية أن يكون لهم القدرة الفائقة على أن تجتاز جميع الاختبارات التي حددتها اللجنة التنفيذية فإذا كانت الراغبة في الالتحاق بالخدمة العسكرية لها القدرة على اجتياز الاختبارات المطلوبة يكون لها فرصة كبيرة جداً في القبول في الخدمة العسكرية وأيضاً يتم توظيفها.

شاهد أيضا: تقديم وزارة الدفاع 1443 عبر رابط بوابة التجنيد الموحد tajnid mod gov sa

رابط تقديم وظائف وزارة الدفاع 1443 التجنيد الموحد

قد تم تخصيص البوابة الخاصة بالتقديم من قِبل وزارة الدفاع والتي يتم من خلالها التقديم على أي وظيفة من الوظائف المتاحة والتي تم الإعلان عنها للراغبين والرغبات في الالتحاق بالخدمة العسكرية والتي يتم فتحها يوم الأحد الموافق الرابع والعشرون من أكتوبر لعام ألفان وواحد وعشرون.

حيث أنه يمكن للراغبين والراغبين أيضاً في الالتحاق بالخدمة العسكرية من خلال التسجيل عبر البوابة وينبغي عليهم أيضاً أن يقوموا بالاستعراض للوظائف الشاغرة على حسب الرتب المطروحة من خلال اللجنة التنفيذية وعلى حسب المسميات أيضاً ، ويتم التقديم عليها باستخدام الأيقونة الجانبية للوظيفة التي يختارها الشخص .

وإذا كان الشخص المتقدم للوظيفة لم يكن له تسجيل سابق يمكن لهذا الشخص أن يقوم بإنشاء حساب خاص به في البوابة الخاصة بالتجنيد وهذا يتم من خلال عدة خطوات معينة وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى في طريقة إنشاء الحساب الخاص بالتسجيل في الوظيفة هي أن يدخل المتقدم أو المتقدمة إلى البوابة الخاصة بالتجنيد الموحد والقبول فهذه الخطوة هي البداية التي يترتب عليها باقي الخطوات .
  • الثانية هي الدخول إلى الشاشة الرئيسية ثم بعد ذلك اختيار الأيقونة الخاصة بالتسجيل الجديد لأن هذا الشخص لم يكن له تسجيل سابق ولهذا السبب يقوم بتسجيل جديد.
  • الثالثة هي إدخال البيانات الشخصية المطلوبة وهي عبارة عن رقم الجوال الخاص بالشخص المتقدم والاسم ورقم الهوية.
  • الرابعة هي أن يدخل الشخص المتقدم كلمة المرور ثم يضغط على زر التأكيد ثم يضغط على زر تفعيل الحساب وهنا تكون تمت الخطوة الرابعة الخاصة بتفعيل الحساب.
  • الخامسة وهي إدخال جميع المؤهلات والبيانات الشخصية المطلوبة.
  • السادسة وهي الخطوة الأخيرة وتتمثل في اختيار الوظيفة التي يريد الشخص أن يتقدم لها وبعد ذلك يقوم بتسجيل الدخول وهذه هي الخطوة الأخيرة .

ومن الممكن أيضاً للشخص المتقدم أن يقول بالتقديم من خلال وزارة الدفاع مباشرة من خلال البوابة التي تسمى بوابة التجنيد الموحد والقبول 1443 باستخدام رابط التجنيد الخاص بالقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع للمملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رابط تقديم وزارة الدفاع 1443 | إعلان فتح تقديم وظائف القوات المسلحة 1443 – 2021 | شروط التقديم والتسجيل في بوابة التجنيد والقبول الموحد للنساء للرجال اليوم