التخطي إلى المحتوى

متى دوام البنوك ومتى تفتح البنوك بعد العيد الأضحى ومواعيد يبدا دوامات البنوك بعد عيد الأضحى فيها 2022 – 1443 ، حيث إن عيد الأضحى يندرج تحت قائمة الأعياد الإسلامية التي يأخذ موظفي القطاع الخاص والعام فيها إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك وفقًا لبيان يتم إطلاقه من قِبل الخدمة المدنية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، وسوف نتعرف على موعد هذه الإجازة بشيء من التفصيل، من خلال السطور القادمة.


تحديث جديد اليوم الاثنين 11 يوليو 2022 ميلاديًا

متى تفتح البنوك بعد عيد الأضحى 2022 – 1443

تَقرر بمشيئة الله تعالي أن يَكون موعد بداية دوام البنوك بعد العيد الأضحى في جَميع البنوك الحكومية بالبلاد السعودية في تاريح يوم الأربعاء 13 يوليو 2022 ميلاديًا، الموافق 14 ذي الحجة 1443 هجريًا.

تَجدر الإشارة بأن إجازة البنوك في عيد الأضحى في السعودية 1443 – 2022 تدخل ضمن الإجازات مدفوعة الأجر وفقًا لما يَنص عليه نظام العمل والقوانين المعمول بها بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية للعاملين في البلاد السعودية.


إجازة عيد الأضحى للبنوك 2022

إن كلًا من القطاعات الخاصة والحكومية تأخذ الإجازة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى، وعلى الرغم من اختلاف موعد الإجازة بين كلا القطاعين إلا أن موعد الإجازة يعتبر متقارب بشكل كبير، وتبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك 2022 في يوم الخميس الموافق 7 من ذي الحجة لعام 1443 هجريًا، والذي يوافق ميلاديًا يوم 6 من تموز لعام 2022.

تم اعتماد هذا الموعد وفقًا للبيان الذي قام بنشره البنك المركزي السعودي في يوم الإثنين الموافق 4 من آذار لعام 2022، والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحتوي على عدد كبير من فروع البنوك الموجودة في كل مكان من أنحاء المملكة، بالإضافة إلى الفروع الخاصة بالتحويل البياني.

كم مدة إجازة البنوك في عيد الأضحى؟

اعتاد البنك المركز السعودي أن يكفُل لجميع موظفي فروع البنوك المختلفة أيام إجازة رسمية في الأعياد الدينية، ومن بينها إجازة الأضحى المبارك، والتي تقدر بخمسة أيام تبدأ في يوم 7 من ذي الحجة لعام 1443 هجريًا، وتنتهي في يوم 6 من تموز لعام 2022 ميلاديًا.

العاملي في القطاع الخاص يختلف الوضع بالنسبة لهم، حيث إن الإجازة التي يحصلون عليها أكون مُدتها 4 أيام فقط، حيث إنها تبدأ من يوم وقفة عرفات، والذي يوافق يوم الجمعة، وتنتهي في يوم الثلاثاء الذي يليه مباشرةً.

الدوائر الخاصة بالقطاع العام يتم احتساب العطلة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى المبارك لمدة 9 أيام، حيث إن الإجازة تبدأ من يوم الإثنين الموافق 5 من ذي الحجة لعام 1443 هجريًا، وتنتهي في يوم الثلاثاء الذي يوافق 13 من ذي الحجة عام 1443 هجريًا.

فروع البنوك التي تعمل في عيد الأضحى

قام البنك المركزي السعودي بتحديد بعض المكاتب التابعة للبنوك المختلفة والتي تفتح أبوابها لجميع زوار المملكة والحُجاج والمعتمرين والزوار في أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2022- 1443، ومن ضمن تلك الفروع ما يلي:

  • جميع مراكز التحويل المالي التي تقوم البنوك بفتحها في الأماكن التي يلزمها أن يكون هناك مقرات تعمل في فترات مختلفة من أيام عيد الأضحى المبارك.
  • كافة مكاتب البنوك، وجميع فروعها الموسمية التي تعمل في الحرمين الشريفين مكة والمدينة المنورة.
  • جميع مكاتب البنوك وكافة فروعها الموسمية التي توجد في مناطق المنافذ الحدودية.

إن إجازة عيد الأضحى من الإجازات الرسمية التي تعتمدها المملكة العربية السعودية في كل عام، وقد تختلف مدة الإجازة المقدرة باختلاف القطاع وفقًا لظروف العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.