التخطي إلى المحتوى

بات موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول من العام الدراسي 1443 وشيكًا، حيث قد تقرر أن تبدأ يوم الأحد الموافق هجريًا 19 ربيع ثانى 1443، وميلاديًا 14 من نوفمبر 2021، وذلك بحسب تصريحات وزارة التعليم السعودية، كما من المقرر أن تستغرق الاختبارات عشرة أيام، وعندما تنتهي الاختبارات سوف يمنح الطلاب إجازة مطولة مدتها 11 يوم.

موعد الاختبارات النهائية لـ الفصل الدراسي الاول 1443 هجري وميلادي

سوف تكون بداية الاختبارات النهائية 1443 إعتبارًا من تاريخ يوم الاحد 19 ربيع الثاني 1443 هجريا، الموافق 14 نوفمبر 2021 ميلاديا، بمشيئة الله تعالي، كما بينت الوزارة إستمرار الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام.

بعدما قامت وزارة التربية والتعليم بالتصريح عن زيادة عدد الفصول الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية وذلك من أجل تطوير تلك المنظومة التعليمية وذلك بما يناسب رؤية المملكة العربية السعودية لعام ٢٠٣٠م ولذلك يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول من هذا العام.

  • قد بدأت السنة الدراسية بالفعل في التاسع والعشرين من شهر أغسطس الماضي عام ٢٠٢١م وقد تم تحديد مواعيد الإجازات الرسمية للعام منذ بدايته بالإضافة إلى تحديد موعد الاختبارات.
  • تم الاتفاق على موعد الاختبارات الخاصة بالترم الأول والتي من خلالها يتم تقييم الطلاب بالنسبة للمواد التي تم دراستها في هذا الترم وتلك الاختبارات من المؤكد خضوعه لها بداية من يوم التاسع من شهر ربيع الثاني لعام ١٤٤٣ه‍.
  • ولذلك نجد في تلك الفترة جميع الطلاب في حالة من التركيز الشديد والمراجعات الدقيقة للترم الأول والمواد التي قام الطالب بدراستها فيه وذلك بسبب اقتراب موعد الامتحانات.
  • يتم اعطاء الطالب إجازة رسمية بعد انتهاء الامتحانات الخاصة بالترم الأول وهي مدة لا تتجاوز الاحدى عشر يومًا ومن بعدها يتم استكمال الدراسة وبداية الترم الثاني والتي من المقرر لها أن تكون في الواحد من شهر جمادى الأول لعام ١٤٤٣ه‍.

الاختبارات النهائية بالنظام التعليمي الجديد 1443

  • تقرر أن تكون الاختبارات النهائية بالمملكة السعودية عن العام الدراسي 2021/1443 كما يقتضي النظام التعليمي الجديد الذي أطلقته المملكة.
  • وقد اقتضى النظام الجديد للتعليم بالمملكة وجود ثلاث اختبارات نهائية خلال العام الدراسي، وذلك باعتبار العام الدراسي أصبح ثلاث فصول دراسة.
  • وبناءً على ذلك، تقرر أن يكون لكل فصل دراسي اختبار نهائي في كل المناهج الدراسية التي تم تدريسها للطلاب طوال الفصل الدراسي، حيث تعد هذه الاختبارات وسيلة لتقييم الطلاب ومدى تحصيلهم الدراسي.

 

شاهد أيضا:التعليم تعلن موعد الاختبارات النهائية 1443.. كم باقي علي اختبار الفصل (الترم) الدرسي الأول 1443 – 2021 حسب التقويم الدراسي الجديد 1443

طريقة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول 1443

لقد تم تحديد بالفعل الموعد المحدد لبداية اختبارات الترم الأول للعام الدراسي الحالي في المملكة العربية السعودية والذي كانت بدايته في التاسع والعشرون من شهر أغسطس الماضي لعام ١٤٤٣ه‍.

  • تم إصدار بيان من جهة وزارة التربية والتعليم السعودية وتم فيه تحديد المواعيد التي من المقرر لها أن تقام فيها الامتحانات لكل فصل دراسي من الثلاثة فصول التي قامت الوزارة بوضعها في خطة التعليم الجديدة.
  • لم يتم حتى الآن تحديد الوزارة لشكل وطريقة الامتحان النهائي للفصل الدراسي الاول سواء كان عن بعد وذلك من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارة أو من خلال المنصات التعليمية أو ربما يكون الاختبار داخل لجان التعليم.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1443

لقد تم تحديد موعد بداية وانطلاق الدراسة للفصل الدراسي الثاني من عام ١٤٤٣ه‍ وذلك بعد انتهاء الإجازة الرسمية لامتحانات الفصل الدراسي الاول والتي يتم بدأها في الخامس والعشرون من شهر نوفمبر من العام الميلادي ٢٠٢١م والذي يوافق العشرون من شهر ربيع الآخر للعام الهجري ١٤٤٣ه‍.

موعد انطلاق الترم الثاني من العام الدراسي الحالي هو يوم الخامس من شهر ديسمبر للعام الحالي الميلادي ٢٠٢١م والذي يوافق هجريًا الأول من جمادى الأول من العام الدراسي الهجري ١٤٤٣ه‍.

قد يهمك معرفة أيضا:التعليم تعلن موعد الاختبارات النهائية 1443.. كم باقي علي اختبار الفصل (الترم) الدرسي الأول 1443 – 2021 حسب التقويم الدراسي الجديد 1443

في ختام هذا المقال تحدثنا عن موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي والتي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية بعد تساؤلات كثيرة من الطلاب كما تحدثنا عن الطريقة التي تتبعها الوزارة في خوض الاختبارات النهائية سواء كانت عن بعد أم داخل اللجان وذكرنا الموعد المحدد لبدء الفصل الدراسي الثاني لهذا العام والذي يبدأ بانتهاء الإجازة الرسمية للفصل الدراسي الاول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.