موعد صرف ايداع حساب المواطن 1443 يُعتبر أحد أبرز الإهتمامات لدي مُستفيدي ومُستفيدات الدعم المالي المُقدم من برنامج حساب المواطن، إذ أن الجَميع في الفترة الحالية يَتلهف علي إعلان إيداع وصرف حساب المواطن لهذا الشهر ديسمبر 2021، وكم باقي علي صرف دعم حساب المواطن في الحسابات الخاصة بالمستفيدين، وهو الأمر الذي جَعل الحساب الرسمي للبرنامج يَخرج مُعلنًا عن الموعد الرسمي لإيداع وصرف مبالغ الدعم الخاصة ببرنامج حساب المواطن علي الصفحة الرسمية له بموقع التدوينات القصيرة -تويتر-، وهو الامر الذي سوف نتناوله سويًا بمشيئة الله تعالي عبر هذا المقال.


سيتم الصرف غدًا.. يتبقي الآن يومًا واحدًا فقط بمشيئة الله تعالي علي صرف دعم حساب المواطن


تَقدم برنامج حساب المواطن ببيان رسمي جديد، أوضح فيه بأنه من المُقرر أن يتم صرف دفعة شهر ديسمبر الجاري في يوم الخميس المُقبل، 9 ديسمبر 2021 ميلاديًا، الموافق 5 جمادي الأولي 1443 هجريًا، بمشيئة الله تعالي

وتم إيضاح ذلك بعدما قام أحد مواطني البلاد السعودية بنشر استفسارًا سأل فيه عن بأن التقويم الحالي يوضح أن صرف دعم ديسمبر سوف يكون يوم الجمعة، فهل سيقوم البرنامج بصرف الدفعة يوم الخميس؟.

وهُنا  جاء الرد الرسمي من حساب خدمة المستفيدين التابعة للبرنامج عبر موقع التدوينات الصغيرة، تويتر، ردًا علي استفسار المواطن، بأنه يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يومًا قبله أو بعده في حال مُصادفة عطلة نهاية الإسبوع.

كما أوضح الحساب الرسمي للبرنامج بانه بمشيئة الله تعالي سوف يكون موعد صرف حساب المواطن الدفعة الـ 49 شهر ديسمبر 2021 يوم الغد الخميس بمشيئة الله تعالي.

تحديث جديد بتاريخ الأربعاء 8 ديسمبر 2021.


يأتي ذلك بعد خروج الحكومة بالبلاد السعودية في بيان جديد لها أوضحت خلاله موعد صرف حساب المواطن لجَميع المُستفيدين من هذا البرنامج، حيث نَعرف جميعًا بأن الحكومة السعودية تَقوم دائمًا بصرف مبالغ الدعم للمستفيدين في موعد مُحدد من كل شهر ميلادي وذلك بهَدف إستعانة المستفيدين بهذا الدعم علي مُتطلبات الحياة اليومية المادية، هذا وتقوم الحكومة بالبلاد السعودية بالعمل علي تَقديمه جميع أشكال الدعم لجميع المُستفيدين لعدم تضرر المجتمع السعودي مما يَشهد من إصلاحات إقتصادية تقوم بها المملكة في الأعوام الأخيرة.

برنامج حساب المواطن

يُعتبر برنامج حساب المواطن أحد أبرز البرامج التي تقوم حكومة البلاد السعودية بتَقديمها للمواطنين في المملكة من ذوي الفئات المتوسطة والمحدودة من الدخل لأجل إستعانتهم بها للوصول إلي الحياة الكريمة التي تقوم حكومة المملكة بالسعي القوي من أجل تحقيقها لمواطني المملكة، والدعم الذي يتم تقديمه هو عبارة عن قيمة مادية يتم إيداعها شهريًا في الحسابات الخاصة بالمستفيدين من أجل مُساعدتهم علي الأعباء المادية للحياة اليومية.

شاهد أيضًا: خطوات تسجيل جديد حساب المواطن 1443 – 2021

والمُستفيدين من دعم حصاب المواطن هم الاُسر السعودية التي يقل دخلها عن 20000 ريال سعودي، إذ أعلنت حكومة البلاد السعودية بان هُناك عددًا من الفئات الأخري التي يُمكنها تحقيق الإستفادة من هذا الدعم بالإضافة إلي العائلة السعودية ذو الدخل الأقل من 20000 ريال سعودي، وهذه الفئات هي :

  • المرأه الأجنية المتزوجة من سعودي الجنسية.
  • المواطن السعودي غير المتزوج.
  • الأفراج الحاملين لبطاقات التنقل في البلاد السعودي.
  • عائلة المرأه السعودية المتزوجة من أجنبي.

قد يهمك : طريقة إلغاء الاعتراض في حساب المواطن 1443 – 2021

متي موعد صرف حساب المواطن 1443 لشهر ديسمبر 2021

تَقدم الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن بالخروج في إعلان جديد له عبر موقع التدوينات القصيرة -تويتر- مُوضحًا بأن الدعم المقرر للمستفيدين من هذا البرنامج سوف يتم صرف في الحسابات البنكية الخاصة بهم في تاريخ اليوم العاشر من الشهر الميلادي شهريًا.

وأوضحت بأن موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر سيتم بمشيئة الله تعالي في تاريخ يوم الخميس 9 ديسمبر 2021 ميلاديًا، الموافق 5 جمادي الأول 1443 هجريًا.

 

ومن المُحتل أن يتأخر إيداع دعم حساب المواطن في حالة مُصادفة يوم موعد الصرف أحد العطلات الأسبوعية الرسمية، فمثلًا إذا كان يوم العاشر من الشهر الميلادي موافقًا ليوم السبت فمن المقرر في هذه الحالة بأن يتم صرف الدعم في يوم الأحد التالي له، أما في حالة مُصادفة اليوم المستحق لإيداع وصرف الدعم يوم الجمعة فمن المقرر في هذه الحالة بأن يتم صرفه في يوم الخميس السابق له لعَدم تأخر المُستحقات للمستفيدين من البرنامج حتي يوم الأحد التالي.

وأوضحت منصة حساب المواطن الرسمية بإصدار وإيداع دفعة شهر نوفمبر في حال ظهور نتيج الأهلية الخاصة للمستفيدين، وفي حال إنطباق الشروط التي سيتم إيضاحها أدنها سيتم صرف مبلغ الدعم المالي في تاريخ يوم 9 ديسمبر 2021 ميلاديًا.

قد يهمك أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن 2021 – 1443

شروط الأهلية لحساب المواطن 1443 – 2021

  • علي المُتقدمين ان يكونوا ذو جنسية سعودية، أي يَكون قد تم ولادته في داخل البلاد السعودية من أم وأب سعوديين الجنسية.
  • يتم إستثناء المتقدمين من شرط الجنسية السعودية فئة الأبناء من زوج أو زوجة غير سعوديين الجنسية ولكن يمتلكون بطاقات تنقل في داخل البلاد بدون أي مُخالفات.
  • علي المُتقدمين أن يكونوا دائمي الإقامة في السعودية.
  • عدم سفر المتقدم في خلال 12 شهر مُنذ القيام بطلب الحصول علي دعم حساب المواطن.
  • ألا يَكون المتقدم متواجدًا في السجون السعودية أو الأماكن الخاصة بالحكومة.
  • لابد من إيضاح المُتقدم لجَميع المعلومات والبيانات الخاصة به مثل (راتبه الشهري، عدد أفراد أسرته، أعمار اسرته، هل تم وصولهم لعمر البلوغ أم لا.

بالرابط طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية لنيل حساب المواطن 2021 – 1443

  • علي المُتقدمين أن يقوموا الولوج إلي رابط الموقع الرسمي لحساب المواطن “من هنا“.
  • النقر علي أيقونة حساب المواطن.
  • تحديد خيار بند التحقق من نتائج الأهلية.
  • ملئ جميع الخانات المطلوبة أماكم (الاسم بالكامل، رقم الهوية الشخصية.
  • كتابة رمز التحقق.
  • النقر علي الاستعلام لمعرفة نتيجة الأهلية الخاصة بك.

رابط التسجيل في حساب المواطن الجديد 1443

ولجَميع الراغبين بالتسجيل في حساب المواطن السعودي من العزاب والمتزوجات والفرد والمطلقات، بإمكانكم ذلك الآن عبر الولوج إلي هذا الرابط (رابط تسجيل برنامج حساب مواطن 1443) ، كما يُمكنكم أيضًا الإطلاع علي الشروط اللازمة من أجل تسجيل حساب جديد في برنامج حساب المواطن والحصول علي الدعم اللازم، إذ أن الصفحة الرسمية للبرنامج قامت بالرد علي تغريدة كانت تسأل عن رقم التواصل المباشر مع دعم البرنامج، ليرد البرنامج موضحًا طريقة التواصل مع مركز الاتصال عبر الإتصال بهذا الرقم (19912).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رابط وطريقة تقديم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443 – 2021 والتسجيل عبر أبشر وظائف jobs.sa