أبشر أعمال تسجيل دخول أصبح ذو أهمية كُبرى لكافة رجال الأعمال اليوم بما فيهم أصحاب المُنشآت لإمكانية إدارة المؤسسة ومُتابعة مهام العمل الخاصة بالعُمال والموظفين داخل حدود تلك المنشأة، وتم تحديث تلك المنصة مؤخرًا بما يُجارى رؤية المملكة 2030 بالتضامن مع وزارة الداخلية، وفيما يلي سنتعرف بشيء من التفصيل عن شروط التسجيل ذلك إلى جانب الخدمات الإلكترونية التي تُتاح لأي من المُستفيدين.

أبشر أعمال تسجيل دخول absher

منذ أن تم تأسيس وزارة الداخلية بالمملكة على يد “الملك عبد العزيز آل سعود” وهي مهتمة بترسيخ الأمن في جميع أرجاء السعودية، حيث كانت تضم عدد كبير من الوكالات التي تعمل جاهدة على تحقيق الأهداف الوزارية تم إطلاق النظام الإلكتروني أبشر وتمت إتاحة الإصدار الأول له 2010 حتى عملت الجهات المُتخصصة بمركز المعلومات الوطني على تطوير تلك المنصة وتحديثها.

فاقت خدمات تلك المنصة حوالي الـ 200 خدمة التي عملت جاهدة على تحقيق الأهداف الأساسية لأبشر المُتمثلة في توفير الوقت والجهد التحويل من التعاملات الورقية إلى التعاملات الإلكترونية التي تُغني عن ضرورة الذهاب إلى أي من المصالح الخدمية الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن أبشر أعمال تسجيل دخول absher يتم عبر مجموعة الخطوات الآتية:

  • الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم الضغط على أيقونة ” أبشر أعمال”.
  • إذا كان لديك حساب مُسجل بالفعل في أبشر قم بإدخال “اسم المستخدم” المُتبع “بكلمة المرور” والرمز المرئي ثم قم بالضغط على أيقونة “تسجيل دخول”.
  • أما إذا لم تكن مُسجلًا في منصة أبشر من قبل قم بالضغط على أيقونة “مُستخدم جديد”.
  • يتم نقلك إلى صفحة تعبئة بيانات تسجيل مستخدم جديد قم بإدخال المعلومات الشخصية أولًا بكتابة رقم الجوال ورقم الإقامة، ثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني.
  • ثم إدخال بعض البيانات الخاصة بمعلومات الحساب بتسجيل “اسم المستخدم” على ألا يقل عن ثمانية حرف أو رقم وكذلك كلمة المرور الحاوية على أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة.
  • يتم بعدها تأكيد كلمة المرور وتحديد اللغة المُراد التعامل بها مع المنصة (عربية/ إنجليزية)، ويُتبع بإدراج الرمز المرئي والإقرار على الموافقة على الموافقة على كافة الشروط والأحكام عقب الاطلاع عليها.
  • بالنقر على أيقونة “التالي” ستعمل المنصة على إعادة إرسال رسالة نصية قصيرة حاوية على رمز التأكيد قم بإدخاله في المربع الخاص به للتحقق من معلومات الحساب.

تسجيل دخول أبشر أعمال عبر التطبيق

مع كثرة مُستخدمي منصة أبشر تم إطلاق “تطبيق أبشر أعمال” الذي عمل على تسهيل إجراء أي من العمليات دون الحاجة إلى إعادة فتح الموقع الرسمي في كل مرة لتسجيل الدخول، حيث إنه لا يتطلب فقط سوى تحميل التطبيق والذي تم تحديثه مُؤخرًا مع تفعيل مِيزات الحماية والأمان بتشفيره لكافة البيانات والمعلومات الشخصية المسجلة باسمك وخاصة أثناء التجوال، ويُمكن تسجيل دخول أبشر أعمال باتباع الخطوات الآتية:

  • على مُستخدمي هواتف الأندرويد تحميل تطبيق “أبشر أعمال” عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أما مُستخدمي الآيفون يُمكنهم تحميل التطبيق مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم يتم فتح التطبيق عقب تنزيله ومتابعة نفس خطوات تسجيل الدخول سواء لفتح حسابك المُسجل بالفعل أو لاستكمال خطوات تسجيل مستخدم جديد.
  • بعد تسجيل الدخول يتم إدخال بيانات المؤسسة المُراد إضافتها في أبشر أعمال والنقر على “تسجيل”.

شروط استخدام أبشر أعمال

وجب التنويه على أنه هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها والإلمام بها أولًا، كيما يُتاح لك التطرق إلى تطبيق خطوات أبشر أعمال تسجيل دخول ثم الاستفادة من الخدمات الجمة التي سيتم التعرف عليها لاحقًا، ومن تلك الشروط وجب استيفاء مجموعة الشروط الآتية:

  • وجب على المُستفيد أن يكون حاملًا الجنسية السعودية.
  • تُحذر المنصة من استغلال أي من المُسجلين في أبشر لحساباتهم بالولوج إلى أي من الأنشطة أو الأعمال المُخالفة للقوانين ويُمنع مُباشرتها داخل حدود المملكة.
  • تُلزم الشروط بعدم أحقية المُسجلين بالتطرق إلى إنشاء أي من الروابط الإلكترونية من دون الحصول على موافقة أولًا من قبل المنصة.
  • كما تُخلى المنصة مسئوليتها التامة عن أي من الروابط والمرفقات المُتعلقة بأي من المحتويات التي قامت بحظرها أو إخلاء مسئولية الارتباط بها من الأساس واحتفظت بذلك الحق لنفسها في حال تواجد أي من المحتويات الغير مُعنية بحقوق الملكية الفكرية وغيرها من المحتويات المُسيئة والمُخلّة بالآداب العامة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه وجب عدم التطرق إلى رفع أي من المستندات والإعلانات التي يُحتمل أن تكون حاملة لفيروسات ومنها وجب التطرق أولًا لتحميل أي من البرامج المضادة للفيروسات لضمان الأمان والسلامة طوال فترة التعامل مع تلك المنصة.
  • وجب الأخذ في الاعتبار أن أي من المرفقات المتعلقة بتلك المنصة سوف تكون خاضعة للسلطة والرقابة القضائية بشكل مباشر.

خدمات منصة أبشر أعمال

تطبيق خطوات أبشر أعمال تسجيل دخول تتيح لأيًا من المؤسسات والمنظمات الاستفادة من مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية، ويُمكننا الانتقال تباعًا للكشف عن ماهية الخدمات التي يُمكن الاستفادة منها عقب التسجيل بتلك المنصة، ومن تلك الخدمات يُمكن إجمال ما يلي:

  • خدمة إصدار الإقامة، حيث يُمكن إلكترونيًا الولوج للمنصة وإصدار بطاقة لإثبات هوية الوطنية الخاصة بأي من العُمال داخل المُؤسسة، بالإضافة إلى إمكانية إعادة تجديد وتمديد مدة الإقامة.
  • كما تضم خدمة التأشيرات التي يُمكن من خلالها الحصول على تأشيرة الخروج سواء أكانت “خروج وعودة” أو “خروج نهائي”، كما يحق لصاحب المُؤسسة التطرق إلى إلغاء تأشيرة العامل أيضًا عبر تلك المنصة.
  • خدمة التفويضات، سواء لتفويض أي من المُستخدمين حسابات أبشر بما يُسمح لشخص آخر أن يستخدم أي من الخدمات الإلكترونية بحسابه الخاص ولكن عقب السماح من الشخص المُراد التفويض له.
  • تحديث المهن الوظيفية من قِبل صاحب المؤسسة وكذلك أيضًا فيما يتعلق بأي من المعلومات المُحدثّة المُتعلقة بجوازات السفر.

الفرق بين أبشر أعمال وأبشر أفراد

بالحديث عن أبشر أعمال تسجيل دخول يُمكننا التطرق إلى حسم الجدل حول ماهية الفرق فيما بين أبشر أعمال وأبشر أفراد لمعرفة أي من الحالات التي يحق لها التسجيل في أبشر أعمال وفقًا لما تُخصصه وتوفره كل منصة، وعلى الرغم من تشابه طريقة التسجيل إلا أن الفرق الجوهري فيما بينهم يتمثل فيما يلي:

أبشر أعمال BUSINESSأبشر أفراد INDIVIDUALS
مُخصص لأي من المُنظمات والمنشآت التجارية على أن تكون تلك المؤسسات صغيرة إلى حد ما حيث أن الطاقة الاستيعابية له لا تتجاوز الـ 100 شخص.تم تخصيص أبشر أفراد بنطاق كبير جدًا من الخدمات الإلكترونية بما يتجاوز الـ 22 خدمة بهدف دعم الأفراد من جانب وأي من فئات العمالة المنزلية من الجانب الآخر.

التواصل المباشر مع أبشر أعمال

في نطاق ما تقدم حول تلك المنصة يُمكننا إجمالًا الإفصاح عن طرق التواصل المُباشر مع “أبشر أعمال” حيث أعلنت المنصة عن استعدادها لخدمة عملائها سواء للإجابة عن أي من الاستفسارات أو تلقي الشكاوى والمُلاحظات من الجانب الآخر، ويُمكن التواصل المباشر عبر أي من الطُرق الآتية:

متابعة أبشر أعمال على اليوتيوب.من هنا.
الرقم الموحد للاتصال المباشر.920020405.
أبشر أعمال تويتر.من هنا.
سناب شات أبشر أعمال.من هنا.
التواصل عبر الفيس بوك.من هنا.

التسجيل في أبشر لا يتيح الاستفادة من خدمات أبشر الإلكترونية فقط بل يُمكن التسجيل في العديد من المنصات والخدمات الأخرى من خلال الربط المباشر بالحساب المسجل في أبشر.