التخطي إلى المحتوى

تطبيق أبشر هو تطبيق الكرتوني أطلقته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، لخدمة المواطنين السعوديين والوافدين داخل المملكة لإنجاز كافة المعاملات الحكومية والأوراق الرسمية دون الحاجة الى الرجوع الى الإدارات والجهات الحكومية، فهو تطبيق يربط بين كافة الإدارات والمؤسسات الحكومية بطريقة الكترونية ذكية ويخدم أكثر من 21 مليون مواطن على مدار الساعة يوميا، ويمكن التعامل مع تطبيق أبشر بسهولة شديدة وتفعيل حساب وانشئ كلمة مرور بخطوات بسيطة، و سنتعرف من خلال المقال عن أهم المعلومات عن أبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد.

خطوات تسجيل الدخول وتفعيل حساب على تطبيق أبشر

  1. حتى تتمكن من تسجيل الدخول على أبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد ينبغي ان تدخل الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط هنا .
  2. انقر على الخانة الخاصة بتسجيل مستخدم جديد، وستجدها في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع بجوار الخانة الخاصة بخدمات أبشر.
  3. قم بتعبئة البيانات الأساسية المطلوبة لتسجيل دخول شخصي خاص بك، وأهم البيانات المطلوبة هي رقم الهوية الوطنية المكونة من 11 رقم بالنسبة للمواطنين السعوديين الجنسية، وبالنسبة للمقيمين والوافدين يجب إدخال رقم الإقامة.
  4. أدخل البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بك
  5. اعد كتابة البريد الإلكتروني تأكيد الايميل بشكل صحيح.
  6. اختر اللغة التي ترغب في ان يظهر لك الموقع بها لتتعامل بها في كل الإجراءات على الموقع، ويكون ذلك من خلال النقر على السهم لعرض اللغات المتاحة على الموقع واختيار ما يناسبك من بينها.
  7. ادخل رقم الجوال الشخصي الخاص بك، مع مراعاة عدم إدخاله في أي معاملات أخرى بحسب الشروط التي يفرضها التسجيل.
  8. انقر على علامة الموافقة بجوار الخانة الخاصة بالاضطلاع والموافقة على الشروط الأساسية للتسجيل، بعد قراءة الشروط السابق ذكرها في التطبيق.
  9. راجع البيانات السابقة التي قمت بإدخالها وتأكد من صحتها، ثم انقر على زر الموافقة لتأكيد البيانات وإتمام التسجيل.
  10. بعد إتمام جميع الخطوات السابقة سيتم إرسال رمز تأكيد من الموقع على رقم الجوال الخاص بك في رسالة قصيرة SMS والذى قمت بإدخاله من قبل على الموقع، وهنا ستظهر لك صفحة تأكيد البيانات التي تقوم فيها بكتابة رمز التأكيد الذي وصل لك في الرسالة على الجوال، ويقوم بإعادة تأكيد رقم الهوية أو رقم الإقامة، وبعد التأكد من البيانات تضغط على موافق لإتمام عملية التسجيل.

خطوات انشاء حساب على أبشر

بعد اتمام خطوات التسجيل على أبشر، ستجد الموقع ينقلك تلقائيا إلى الصفحة الخاصة بإنشاء الحساب، وعليك القيام بالخطوات التالية لإتمام إنشاء الحساب في أبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد:

  1. اكتب اسم المستخدم الخاص بك على الموقع.
  2. أنشئ كلمة السر، مع مراعاة أن تحتوي كلمة السر على حروف كبيرة وأحرف صغيرة وأرقام ورموز، حتى تكون كلمة مرور قوية يصعب اختراقها.
  3. اختر سؤال سرى من خلال النقر على السهم الجانبي في الخانة لاختيار السؤال المناسب لك.
  4. أجب على السؤال السري والإجابة التي تراها مناسبة لك لنتذكرها حين السؤال عنها.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة انقر على زر موافق.
  6. بعد الانتهاء من كافة الخطوات يفتح الموقع صفحة تفيد بإتمام التأكيد على هوية المستخدم، ويجب تفعيل الحساب من خلال إتمام تعبئة نموذج التفعيل، والعمل على تقديمها في مواقع التفعيل، ويمكن معرفة المكان من خلال الضغط على مراكز التفعيل حتى يتم عرضها على المستخدم في الرسالة نفسها.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية من خلال أبشر

  1. أنقر على الرابط هنا لتصل إلى الموقع الإلكتروني الخاص وأبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد.
  2. اختر الخانة الخاصة بـ أبشر أفراد.
  3. انقر على أيقونة الأحوال المدنية.
  4. قم بتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة أمامك على الموقع، مثل رقم الهوية الوطنية للسعوديين أو رقم الإقامة للمقيمين، بالإضافة الى تاريخ الميلاد الهجري وغيرة من البيانات، وادخل الكود المرئي الذي سيظهر لك ثم انقر على التحقق من بياناتك.
  5. ستفتح لك مواعيد الأحوال المتاحة، انقر على خدمة المواعيد بعد ذلك.
  6. قم بتحديد الخدمة أو مجموعة الخدمات التي ترغب في إنجازها ثم انقر على اختيار.
  7. اختر الفرع الأقرب لك او الفرع المناسب لك للحصول على الخدمة.
  8. سيتم تحويل الطلب الى صفحة بها جميع المواعيد المتاحة لتختار من بينها المناسب لك.
  9. سيوفر لك أبشر قائمة بالأوراق الرسمية المطلوب توافرها معك عند حضورك لإتمام مهمتك بناءا على الخدمة التي ادخلتها فيما سبق والتي ترغب في إنجازها.
  10. انقر على التأكيد على إتمام الحجز للموعد.
  11. اطبع تذكرة الدخول التي ظهرت لك أو احتفظ بصورة الكترونية منها على جوالك، حتى تتمكن من الدخول إلى مكان قضاء الخدمة في الموعد المحدد لذلك.

حجز موعد مرور من خلال ابشر

  1. أنقر على الرابط هنا لتصل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بأبشر.
  2. اختر الخانة الخاصة بأبشر أفراد.
  3. انقر على أيقونة المرور.
  4. قم بتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة أمامك على أبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد، مثال رقم الهوية الوطنية للسعوديين أو رقم الاقامة للمقيمين، بالإضافة الى تاريخ الميلاد الهجري وغيرة من البيانات، وادخل الكود المرئي الذي سيظهر لك ثم انقر على التحقق من بياناتك.
  5. أنقر على الأيقونة الخاصة بخدمة حجز موعد مرور.
  6. حدد الخدمة التي تريد إنجازها من إدارة المرور، من خلال النقر على طرف السهم الموجود.
  7. حدد فرع خدمة المرور الذي ترغب في تلقي الخدمة من خلاله من خلال أبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد.
  8. ستظهر لك جميع المواعيد المتاحة، وعليك اختيار الموعد المناسب لك من بينها، ثم انقر على الموعد المناسب لتأكيد اختياره.
  9. اطبع تذكرة دخول المرور بالتاريخ الذي حددته، أو احتفظ بها على جوالك لتتمكن من الدخول إلى المرور لإنجاز مهمتك.

اقرأ المزيد: حجز موعد الأحوال بدون أبشر 1443 – 2022

مميزات استخدام تطبيق أبشر

  • الربط بين جميع القطاعات الحكومية من خلال أبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد.
  • خدمة عدد كبير جدا من المواطنين أكثر من 21 مليون مواطن سعودي ووافد أصبحت أيسر من خلال أبشر تسجيل الدخول الاحوال حجز موعد.
  • القضاء على حالات التزييف أو التزوير التي كانت تحدث فيما سبق في الأوراق الرسمية والحكومية.
  • تقليل أعداد الموظفين والمراجعين اللازم وجودهم لإتمام ومراجعة الإجراءات والأوراق الحكومية.
  • تقليل الوقت والجهد المبذول في عملية إنهاء الأوراق والإجراءات الحكومية.
  • المساعدة في الافراج على أعداد كبيرة من المسجونين بأحكام في قضايا مالية من خلال التبرع بأمان من خلال التطبيق وتحويلها لصالح هؤلاء المسجونين من خلال التطبيق، وهي خدمة فرجت التي يقدمها تطبيق أبشر.
  • انجاز الأوراق المتعددة الخاصة بالتأشيرات وتصاريح الإقامة وجوازات السفر وتجديد الاقامات وغيرها من الإجراءات الحكومية.
  • الاستعلام عن احقية الحق بالنسبة للمقيمين من جنسيات غير سعودية، مع الاستعلام عن صلاحية تأشيرات الدخول والعودة والإقامة للوافدين.
  • تسهيل كافة الخدمات المرورية مثل خدمات المركبات ورخص القيادة.
  • في حالة وجود أي مشكلة في التعامل مع أبشر او أي مشكلة في التطبيق يسهل التواصل مع خدمة العملاء لحل أي مشكلة من خلال الرقم 920020405  على مدار الساعة.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد عرضنا في ايجاز طريقة أبشر تسجيل الدخول الأحوال حجز موعد، بالإضافة الى اهم الخطوات التي ستساعدك كثيرا في انشاء حساب وتسجيل حساب على أبشر، وكذلك طريقة وخطوات حجز موعد في الأحوال المدنية لإنجاز أي أوراق هامة، كما تعرفنا على أهم مميزات تطبيق أبشر الذي أصبح من أهم التطبيقات المفيدة لكل شخص داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.