التخطي إلى المحتوى

أفضل دكتور نفسي في جدة وأبرز المراكز التي تتواجد فيها تساعد كل من يعاني من اضطرابات نفسية، ويرغب في الوصول إلى أماكن متميزة ومتخصصة للعلاج من مختلف الأمراض، وهناك الكثير من العيادات والمراكز المتخصصة في الطب النفسي التي حققت نجاحات كثيرة وشهرة واسعة، وسوف نتعرف على هذه المراكز وأهم الأطباء في الطب النفسي.

أفضل دكتور نفسي في جدة

هناك الكثير من الأطباء المختصين في العلاج النفسي، والذين ذاع صيتهم في جدة، ومنهم من يتواجد في عيادات خاصة بهم، ومنهم من يتواجد في مراكز للطب النفسي، وسنتعرف على أفضل دكتور نفسي في جدة وأبرز المراكز من خلال الآتي:

1- دكتورة منى الصواف

تعتبر د/ منى الصواف من أشهر الأطباء النفسيين المعروفة بطريقتها المميزة في العلاج النفسي، وهي تعمل في مستشفى الملك فهد رئيسة قسم الطب النفسي، وهي استشارية الطب النفسي، كما إنها حصلت على الزمالة بالجامعة الأمريكية، قامت أيضًا بالمشاركة في العديد من المؤتمرات التي تتناقش مع حالات الطب النفسي، وتخطت هذه المؤتمرات ما يزيد عن 35 مؤتمر.

كما أنها تعد خبيرة دولية بمكتب الأمم المتحدة، وهي تعمل في منطقة شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط التي تساعد على علاج النساء من الإدمان، وقد قامت أيضًا بالمشاركة في جامعة أم القرى عن طريق تدريبهم للعديد من الطًلاب، ومن الممكن التواصل مع الطبيبة للحجز أو الاستفسار من خلال الطرق الآتية:

  • رقم الجوال: +660611112966.
  • رقم الفاكس: 665625612966.

2- الطبيبة حنان العثمان

ضمن الإشارة إلى أفضل دكتور نفسي في جدة وجب ذكر الطبيبة حنان العثمان التي علمت في مركز خبراء النفس استشارية بمجال الطب، ومن ضمن إنجازاتها أنها حصلت على الزمالة من جامعة الملك سعود، فضلًا عن حصولها على الزمالة من مركز الطب العربي.

ليس هذا فقط، بل عملت في مستشفى الصحة النفسية، بالإضافة إلى مستشفى الأمل استشارية بمجال الطب النفسي، وبعد ذلك تولت العديد من التدريبات الإكلينيكية وكذلك عدد كبير من المهام التدريسية.

3- دكتورة فاتن نبيل الزبن

تعد دكتورة فاتن نبيل الزبن من أشهر أطباء مجمع العيادة الأولى الحديثة، ولقد بدأت العمل في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز في قسم الطب النفسي وبقيت تعمل بها حتى عام 2011م، كما إنها من ضمن إنجازاتها إنها حصلت على زمالة في تخصص اضطرابات المزاج في عام 2010م.

بالإضافة إلى إنها التحقت بجامعة ويسترن ببرنامج الإقامة وهذا في عام 2003م، كما إنها كانت تعمل في جامعة الملك عبد العزيز طبيبة للطوارئ، وحضرت الكثير من ورش العمل والتدريبات المتمثلة في: “إدارة السلوك العدواني – العنف لدى المصابين – إعادة التأهيل النفسي والأخلاقي”، ويمكن التواصل معها أو الاستفسار من خلال الآتي:

  • رقم المحمول: 92002909012966.
  • رقم الفاكس: 692632112966.

4- دكتور على محمد زائري

يعتبر الكثيرون دكتور على محمد أفضل دكتور نفسي في جدة، حيث إنه رئيس مركز النخيل واستشاري بمجال الطب النفسي، ولقد قام بالمشاركة في العديد من المؤتمرات الخاصة بهذا المجال، وكذلك المؤتمرات المتمثلة بمؤتمر الخاصة بهذا المجال، كما إنه اشترك في مؤتمر الجمعية العالمية ومؤتمر الجمعية الأمريكية ومؤتمر الطب النفسي البحريني.

بالإضافة إلى عمله في مستشفى السعودي الألماني والطب النفسي للأطفال والمراهقين، ولقد شارك في عدد كبير من الدورات الخاصة بالعلاج النفسي وكذلك الخاصة بعلم الأدوية المتعلقة بهذا المجال.

لقد درّب الكثير من الأطباء في منطقة عسير لسنوات عديدة، وفي عام 2013 قام بتدريب الأطباء بالمستشفيات الآتية: ” الأمل – النساء والولادة – الصحة النفسية والأمل”، ولقد قام أيضًا بتدريب عدد كبير من الطلاب بجامعة الملك عبد العزيز، ويمكن التواصل معه عبر رقم الجوال: 661561112966+.

5- الدكتورة رانيا الباز

هي استشارية الأمراض النفسية تعمل في مستشفى حي الجامعة، وهي مختصة في الاستشارات الأسرية، وكذلك في الطب النفسي للأطفال والكبار، بالإضافة إلى حصولها على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة المنصورة، فضلًا عن حصولها على الماجستير بالطب النفسي والأمراض العصبية.

علاوة على ذلك فهي تعمل على توفير الاستشارات النفسية وكذلك معالجة اضطرابات التوحد والحركة المفرطة ونقص الانتباه، بالإضافة إلى الاضطرابات السلوكية التي تصيب الأطفال والمراهقين، كما تقوم بمعالجة حالات صعوبة التعلم عند الأطفال، وكذلك الاضطرابات المزاجية، والقلق والاكتئاب. والكثير من حالات الوسواس القهري.

من الجدير بالذكر أيضًا أن سعر الكشف لدى هذه الطبيبة 337 ريال سعودي، ولكن مع شرط الحجز بشكل سابق عن الموعد، وذلك يتم من خلال الدخول إلى هذا الرابط والتعرف على المواعيد المتاحة عبر هذا الرابط “من هنا” .

أهم المراكز النفسية في جدة

هناك عدد كبير من المراكز النفسية في جدة والتي تمكنت من تحقيق العديد من النجاحات في مجال الطب النفسي، وذلك من خلال استخدام أفضل الأساليب التقنية الحديثة، والتي تعتبر من أفضل المراكز، وهي تأتي على هذه الشاكلة:

1- مركز د. عبد الله هادي للاستشارات النفسية

يعتبر هذا المركز من أفضل وأهم المراكز التي تتواجد بجدة للعلاج النفسي، واستعمال التقنيات الواضحة، بالإضافة إلى العلاج بأحدث الطرق التقنية، والعمل على اتباع الوسائل العلاجية الحديثة، كما أنه يقع مقر المركز في شارع أو حي السلامة نيابة مكتب رقم 2، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم التواصل وهو 00966580217111+

2- مركز حياتي بجدة

يعد هذا المركز من المراكز الأولى التي ساعدت على تقديم الكثير من الاستشارات النفسية والأسرية والاجتماعية، وذلك لأنه يتم اتباع أحدث الأساليب العلاجية في الجلسات النفسية، بالإضافة إلى أنه يوجد به عدد من الجلسات الاستشارية ومجموعات العلاج وورش العمل.

أما بالنسبة لعنوانه فهو يوجد قبل شارع الملك عبد الله بطريق المدينة النازل عند محطة بترول الدريس بمبنى بلازا الأعمال بالبرج الشرقي – جدة –رقم 222 الدور الثاني، ويمكن الحجز أو التواصل من خلال الآتي:

  • 255142026
  • 155571026

3- مركز أكت للاستشارات النفسية

من المراكز الشهيرة بمدينة جدة، وتم تأسيسه على يد 5 الأطباء، ويتم العلاج بهذا المركز بأفضل الوسائل الحديثة، فضلًا عن عنوان المركز 23326 جدة بالعوادي بمنطقة الأندلس، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم التليفون: 5950261012

4- مركز محمد الحامد للطب النفسي والعلاج السلوكي

يعد هذا المركز من أهم المراكز في منطقة جدة التي تعتمد على جميع الطرق الحديثة، ويساهم في معالجة العديد من الأعمال السنية، وهو يتواجد في طريق الملك ببرج الشاطئ بمنطقة جدة، ويحرص المركز على المحافظة على أسرار المرضى، ويمكن أن يتم التواصل معهم من خلال الأرقام التالية:

  • رقم التواصل: 0096626060675 – 0096626060870
  • رقم الجوال: 00966553000991

5- مركز خبراء النقس

عند الرغبة في التعرف على أهم المراكز النفسية في جدة فمن الضروري ذكر هذا المركز المتميز الذي يضم مجموعة من الأطباء الذي يشتهرون في مجال الطب النفسي، وهو يقع في حي الشاطئ طابق الميزانين برج طريق الملك عبد العزيز.

تشتهر مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بوجود مجموعة من أكفأ الأطباء النفسيين وكذلك المراكز المختصة بالطب النفسي التي ذاع صيتها واشتهرت في استخدام أحدث الوسائل لعلاج عدد كبير من الاضطرابات النفسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.