منصة إحسان إحدى المنصات التي تم إطلاقها من قبل خادم الحرمين الشريفين، وتعمل المنصة على تقديم المساعدة لجميع الفئات الأكثر احتياجا في المملكة، والذي يمول المنصة التبرعات والأعمال الخيرية المقدمة من قبل رجال الأعمال السعوديين، وتخدم المملكة بشكل كبير الفئة التي تحتاج إلى أموال في وقت قصير، إضافة إلى تقديم العون إلى ابناء الوطن في المملكة في حالة الاحتياج إلى مصاريف أثناء المكوث خارج المملكة العربية السعودية.

تعديل مهنة سائق خاص في خطوات بسيطة .

التسجيل في إحسان كمحتاج

المنصات الخيرية في المملكة العربية السعودية أصبحت متعددة وكثيرة وانضمت لها مؤسسة إحسان الخيرية، فهي تساعد بشكل كبير على فك كربي المواطن السعودي الذي يحتاج للمال.

يتم جمع التبرعات من قبل رجال الأعمال السعوديين، إضافة إلى أن المنصة صرحت بعدم استقبال المستفيدين منها بصورة مباشرة، ولكن يتم إطلاق موقع رسمي إلكتروني خاص بها على منصة تويتر.

ويتواصل الأفراد مع المنصة عن طريق تويتر، ثم تعمل منصة إحسان على توصيل هؤلاء الأشخاص برجال الأعمال أو المتبرعين في المملكة العربية السعودية بصورة مباشرة.

فعملية الدعم يتم تقديمها من رجال الأعمال بصورة مباشرة إلى المواطن، دون أن يتم الذهاب إلى مقر رئيسي في المملكة، وتعمل المنصة بصورة مباشرة مع الجهات المتبرعة، سواء كانت تلك الجهات خاصة أو حكومية.

يتم توصيل الأفراد بالجهات المتبرعة من أجل قضاء الحوائج أو سد الديون، ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في منصة إحسان الخيرية لن يساعد الأشخاص في عملية التمويل المباشر من المنصة.

الاستفادة من التسجيل في منصة إحسان الخيرية هي توصيل الأفراد المسجلين بها بالمتبرعين بشكل مباشر.

حل مشكلة نسيت رقم المشترك في التأمينات .

التسجيل كمستفيد في إحسان

تم إطلاق المنصة من قبل الحكومة في المملكة، وتعمل المنصة على فك كرب الأشخاص الأكثر احتياجا في المملكة العربية السعودية إضافة إلى تسديد الديون الخاصة بهم.

ومن الجدير بالذكر أن الاستفادة من المنصة تكون عن طريق المقيمين في المملكة وأبناء الوطن، وهناك مجموعة من الخطوات التي لابد من اتباعها أثناء التسجيل في المنصة، وجاءت تلك الخطوات كما يلي:

  • ادخل إلى منصة إحسان الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • انقر فوق خيار التسجيل وهذا الخيار موجود في يسار الصفحة من الأعلى.
  • اضغط على إنشاء حساب.
  • بعد ذلك يجب إدخال اسم المستخدم ثم تعيين كلمة مرور للحساب.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول الخاص بك في المكان المخصص لذلك.
  • سيتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف الذي قمت بإدخاله تلك الرسالة بها رمز تحقق يخص إنشاء الحساب، عليك كتابة هذا الرمز في المربع الخاص به وستجده ظاهرا أمامك.
  • انقر فوق إنشاء حساب جديد من أجل إتمام عملية إنشاء الحساب بشكل ناجح.
  • سيتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني، وذلك من أجل تأكيد عملية إنشاء الحساب بصورة ناجحة.
  • ادخل إلى حسابك الذي قمت بإنشائه من أجل استعراض جميع الخدمات المتاحة.

7 خطوات كيفية طباعة تذكرة الخطوط السعودية .

ماهية منصة إحسان الخيرية

عمل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على إطلاق منصة إحسان الخيرية، وتعتبر ضمن أهم المنصات الإلكترونية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

تعتبر منصة إحسان المنصة الأولى في الأعمال الخيرية في المملكة، وتجمع المنصة التبرعات من رجال الأعمال إضافة إلى الجهات الخاصة أو الحكومية المتبرعة في المملكة العربية السعودية.

تعزز المنصة كفاءة العمل الخيري داخل المملكة بشكل عام، وتم تصنيف المملكة العربية السعودية ضمن أهم ٥٠ دولة في مجال العمل الخيري، ولهذا السبب منصة إحسان واحدة ضمن أبرز القطاعات في المملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب .

شروط التسجيل في منصة إحسان

تم التصريح من قبل منصة إحسان الخيرية عن عدم وجود أي شروط من أجل التسجيل بها، أو الاستفادة من الإمكانيات المقدمة من قبل المنصة، فجميع الأفراد في المملكة العربية السعودية يمكنهم التسجيل بها، وذلك من أجل تسهيل خدمات التبرع وفك الكرب عن المحتاجين.

تتيح منصة إحسان لرجال الأعمال أو المتبرعين من الأفراد والجهات الخاصة والحكومية إمكانية التعرف على جميع المستندات التي تخص الحالات التي تحتاج للتبرع، إضافة إلى قيمة التبرع الواجبة لكل حالة من الحالات والقيمة المتبقية من التبرع من أجل فك الكرب عن كل شخص يحتاج لذلك.

تشترط منصة إحسان على الأشخاص المتبرعين دفع مبالغ التبرع بصورة إلكترونية، وذلك من أجل إلزام كل منهم بالدفع عن طريق بطاقات الائتمان، أو عن طريق استخدام تطبيق آبل بي.

رابط تحديث حساب المواطن برقم الهوية .

كيفية التبرع في منصة إحسان الخيرية

عدد كبير من رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن الطريقة المتبعة من أجل التبرع في المنصة، وفيما يلي سنعرض الطريقة الصحيحة من أجل التبرع في منصة إحسان:

  • الشخص المتبرع عليه الدخول إلى منصة إحسان عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • بعدها يقوم بالضغط فوق خيار تسجيل الدخول.
  • على المتبرع كتابة رقم الهاتف الخاص به.
  • بعد ذلك يتم تعيين كلمة المرور الخاصة بالمتبرع.
  • سيظهر رمز تحقق مرئي على المتبرع كتابته في المربع المخصص له.
  • بعدها يتم الضغط فوق أيقونة تسجيل الدخول.
  • سيظهر صفحة أمام الشخص المتبرع تحتوي على مختلف المشاريع الخيرية المتوفرة على المنصة.
  • على المتبرع إدخال قيمة التبرع الذي يريد أن يقدمه.
  • الضغط على زر تبرع الآن.
  • بعدها يعمل المتبرع على تعبئة النموذج الذي يخص بطاقة الدفع الإلكتروني الذي يمتلكها، وتتمثل البيانات المطلوبة فيما يلي:
  • اسم المتبرع المسجل على البطاقة.
  • الرقم الذي يخص البطاقة.
  • كتابة تاريخ انتهاء البطاقة.
  • كتابة رمز الامان الخاص بالبطاقة.
  • الضغط فوق الأيقونة الخاصة بإتمام عملية التبرع.
  • ومن الجدير بالذكر أن المنصة تتيح فرصة تحديد الجهة الذي يريد المتبرع أن يستهدفها، وذلك من المبلغ الذي تم التبرع به من خلاله، كل ما عليه هو كتابة اسمه ثم اسم المستفيد وكتابة رقم الهاتف الجوال.

أسعار ومراكز الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة .

رابط منصة إحسان الخيرية

منصة إحسان التي تم إطلاقها من قبل ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين، تعمل على دعم العمل الخيري بشكل عام في المملكة العربية السعودية.

وتتيح المنصة لجميع المتبرعين التبرع بالمال سواء كانت تلك التبرعات صدقات أو زكاة أو أي شيء آخر، إضافة إلى إتاحة الحاسبة الإلكترونية التي تعمل بشكل كبير على حساب الزكاة للمتبرعين.

إضافة إلى كل ذلك فإن المنصة تتيح كذلك فرصة مشاركة المتبرعة للرابط الذي يخص الحالات المرغوب في التبرع لها، وذلك عن طريق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر أن منصة إحسان توفر نقاط للمتبرع، تلك النقاط يمكن استخدامها في المشاركة من أجل التحفيز في العمل الخيري داخل المملكة العربية السعودية، ويمكن التواصل مع المنصة عن طريق الرابط الخاص بها من هنا.

رقم حافز للاتصال بهم خدمة العملاء .

طرق التواصل مع منصة إحسان الخيرية

انتشرت التساؤلات من قبل المتبرعين وكذلك المستفيدين في الفترة الأخيرة عن طريق التواصل مع منصة إحسان الخيرية، وفيما يلي سنذكر لكم  تلك الطرق:

  • التواصل عن طريق منصة توتير، فإن منصة إحسان تمتلك حساب خاص بها على تلك المنصة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • يوجد رقم يتم عن طريقه إرسال رسالة نصية من قبل المتبرعين وهو 5005.
  • إضافة إلى كل هذا تتيح المنصة التعرف على نسبة التبرعات، مع توضيح نسبة التبرع لكل حالة محتاجة للتبرع، وتلك الأمور يمكن الاطلاع عليها عبر هذا الرابط “من هنا” .

شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية.. كم رسوم الجامعة السعودية لغير السعوديين وشروط الإعفاء من الرسوم .

منصة احسان للعمل الخيري

تعتبر تلك المنصة من المنصات الخيرية الوطنية، تم تأسيسها بقرار رقم 48019، وذلك من أجل استثمار الذكاء الاصطناعي والبيانات، مع تعظيم الأثر التابع للخدمات التنموية والمشاريع كذلك.

تعمل المنصة على التعاون بين القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الخيرية كذلك، وذلك لتموين منظومة فعالة في العمل الخيري داخل المملكة العربية السعودية.

تتميز المنصة بسهولة التعامل معها، وذلك عن طريق توفير عدد من الأعمال الخيرية التي تتناسب مع معايير الشفافية في جميع الممارسات الإدارية والمالية كذلك.

استعلام عن بلاغ مصرف الراجحي.. رقم شكاوي حوالات الراجحي – متابعة طلب بنك الراجحي السعودية .

وفي النهاية لقد عملنا على توضيح التسجيل في إحسان كمحتاج إضافة إلى توضيح كيفية التبرع في تلك المنصة.

اضافة افراد العائلة الفرسان.. رابط كيفية وطريقة تحويل اميال الفرسان الى حساب اخر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حجز موعد مستشفى العسكري afhsr.med.sa السعودية 1443 – 2022