تسجيل لأخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي

كجزء من الدعم المستمر للحكومة السعودية، تلقت وزارة الصحة أوامر من المواطنين السعوديين والمقيمين، بناءً على طلب الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تلقي لقاح فيروس كورونا كل ما يمكنهم فعله هو الوصول إلى تطبيق My Health عبر هذا الرابط “من هنا” .

منذ طرح اللقاح، تحدثت وزارة الصحة بالمملكة عن فاعلية اللقاح وسلامة اللقاح، فيما انتشرت الآراء حول الخوف من الآثار الجانبية التي يسببها التطعيم، نتيجة للعديد من الاختبارات وردود فعل الجسم المضاد أن اللقاح قدتم مواجهته عن طريق المناعة في الجسم قوي وفعال، وهذا اللقاح مجاني تمامًا.

طريقة التسجيل في كريم توصيل طلبات .. شروط التسجيل في السعودية .

خطوات التسجيل لأخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي

في ضوء بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية، فإن مشكلة الحصول على لقاح خالٍ تمامًا من الوقاية من فيروس كورونا هي أن جميع المواطنين والمقيمين في المملكة سيكونون أحرارًا تمامًا وفقًا للقانون، سيتبع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إجراءات تسجيل التطعيمات بدءًا من صحتي، عبر تتبع الخطوات الموضحة في السطور التالية:

  • يتم تنزيل تطبيق الصحة الإلكترونية التابع لوزارة الصحة السعودية على هاتفك الذكي، يمكنك أيضًا الوصول مباشرةً لتنزيل التطبيق عبر هذا الرابط “من هنا” .

  • قم بتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول وافتحه حتى تصل إلى الصفحة الرئيسية.
  • يقوم المستخدم بإنشاء (حساب مستخدم جديد) عن طريق إدخال تفاصيل تسجيل الدخول التي يطلبها الموقع بالضبط.
  • سيتم عرض عدة علامات تبويب يمكنك من خلالها اختيار (لقاح كورونا).
  • الخطوة التالية هي ملء الاستمارة للحصول على اللقاح وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • التعرف على الشخص الملقح.

  • أجب عن جميع الأسئلة التي يطرحها التطبيق والتي تدور حول ما إذا كان موظف الاستقبال يعاني من مرض مزمن.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى هاتفك المحمول تشير إلى الموافقة على طلب لقاح كورونا الخاص بك بنجاح.

رسوم الفحص الدوري للسيارات .. رابط وطريقة الاستعلام عن الفحص .

مراحل توزيع لقاح كورونا

ينقسم توزيع لقاح الفيروس التاجي إلى ثلاث مراحل، تركز كل مرحلة على إحدى الفئات التالية:

الفئة المستهدفة بالمرحلة الأولى

تستهدف هذه المرحلة من توزيع لقاح الفيروس التاجي بعض الفئات التي أثبتت من خلال التجربة والملاحظة الطبية مدى الحاجة إلى هذا اللقاح على اللقاحات الأخرى في المستقبل، أصحاب هذه الفئة هم ما يلي:

  • تزيد أعمار المواطنين والمقيمين في المملكة عن 60 عامًا.
  • الأشخاص الذين يعملون في مهن تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى من أولئك الذين يعيشون في المملكة.
  • الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، وخاصة أولئك الذين يزيد وزنهم عن 40٪.
  • الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة بسبب نقص المناعة، مثل أولئك الذين خضعوا لعملية زرع أعضاء أو الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة.
  • الأشخاص المصابون بمرضين مزمنين أو أكثر مثل مرض السكري والربو وأمراض القلب المزمنة مثل أمراض القلب التاجية وأمراض الكلى المزمنة ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والأشخاص الذين لديهم تاريخ من السكتة الدماغية.

الفئة المستهدفة بالمرحلة الثانية

فيما يلي الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم في المرحلة الثانية من المملكة:

  • المواطنون والمقيمون في المملكة فوق سن الخمسين وغيرهم من المهنيين الطبيين.
  • الأشخاص المصابون بأي من الأمراض المزمنة التالية: أمراض القلب المزمنة مثل السكري والربو، وأمراض القلب التاجية، وأمراض الكلى المزمنة ومرض الانسداد الرئوي المزمن وتاريخ الإصابة بالسكتة الدماغية والشخص المصاب بالسرطان النشط.
  • الأشخاص البدينون الذين يزيد وزنهم عن 30-40 بالمائة.

الفئة المستهدفة بالمرحلة الثالثة

وسيتم في هذه المرحلة توزيع اللقاح على كل فرد في المملكة، سواء المواطنين أو المقيمين الراغبين في التطعيم، وذلك في إطار جهود المملكة للحفاظ على سلامة وصحة الشعب سواء المواطنين والمقيمين أيضًا.

وبالفعل، ستكون المملكة من أوائل الدول التي تتلقى لقاحات يمكن إثباتها تلبي معايير السلامة والفعالية والسلامة لشركات اللقاحات الرائدة في العالم، وكذلك من خلال المنظمة الدولية (كوفاكس)، وقد تم الإعلان عنها مسبقًا.

الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الهوية ورقم الحجز .. الرابط والخطوات .

عدد المسجلين لتلقي لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة عن عدد المسجلين في تطبيق لقاح فيروس كورونا الجديد Sehati، قائلة إنه من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي Twitter، تجاوز عدد المسجلين 300 ألف شخص.

إضافة إلى ذلك، نشر وزير الصحة السعودي (توفيق الربيعة) صورة لقاح فيروس كورونا على حسابه في تويتر، علق على الصورة: المواطن “، كما شكر الوزير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد على إيلاء أولوية قصوى لصحة الإنسان.

طمأن الدكتور (هاني جوخدار) وكيل وزارة الصحة العامة المواطنين والمقيمين بالمملكة فور حصولهم على لقاح فايزر ضد فيروس كورونا المستجد، مبيناً درجة الأمان، مؤكداً منذ أن تلقيت التطعيم لم تظهر لي أعراض جانبية غير الأعراض الجانبية المعتادة، مثل ألم خفيف في المكان الذي تلقيت فيه التطعيم واختفى بسرعة.

شروط التسجيل في مرسول .. الأوراق المطلوبة وخطوات التسجيل .

كيفية الحصول على الخدمة

يستطيع شعب المملكة العربية السعودية سواء كانوا سعوديين الأصل او مغتربين في المملكة الحصول على لقاح كورنا عبر استخدام تطبيق صحتي الذي أطلقته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

استعلام عن تفويض قيادة سيارة عن طريق أبشر .

الشروط المسبقة للحصول على الخدمة

لا يوجد شروط محددة للقيام بالحجز في تسجيل تطبيق صحتي للحصول على لقاح فيروس كورنا، ولكن لابد من وجود حساب عبر منصة أبشر وذلك من أجل التسجيل في تطبيق صحتي، تستطيع تسجيل الدخول أ انشاء حساب في منصة أبشر عبر هذا الرابط “من هنا” .

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة السعودية بدون أبشر .

وقت الاستجابة المتوقع للخدمة

وقت الاستجابة للخدمة يختلف من قناة إلى قناة أخري، ولكن الحجز يكون بشكل إلكتروني.

رسوم الخدمة

يتم استخدام تطبيق صحتي للتسجيل خلاله من أجل الحصول على لقاح كورونا بشكل مجاني جدًا، حيث أن التطبيق تم تقديمه من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

استعلام هل أنا مسجل في التأمينات أم لا والخطوات اللازمة لذلك .

نقاط الاتصال للمساعدة

تستطيع التواصل مع وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية لطلب أي خدمة او حجز ميعاد أو التقدم بشكوى، من خلال الاتصال على رقم وزارة الصحة السعودية الموحد 937.

كيف تتجنب الفواتير الطبية المفاجئة .. كيف تتعامل معها .

القنوات البديلة لتقديم الخدمة

لا يوجد أي طرق أخري لتسجيل موعد بهدف الحصول على لقاح كورنا غير استخدام تطبيق صحتي، وتستطيع الوصول للتطبيق بكل سهولة عبر هذا الرابط “من هنا” .

كيف أعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد وطرق السداد المتاحة .

كيف أحدث الضمان الاجتماعي .. رابط الضمان الاجتماعي في السعودية .