خطاب تقديم على وظيفة حكومية

قد يعتبر الخطاب الذي يكتب اثناء التقديم للحصول على وظيفة حكومية هو بمثابة نموذج ومستند معتمد للحصول على الوظيفة حتى يتم قبول هذا الطلب، وهو وثيقة رسمية تساعد في التعامل مع الحكومة ومع السلطات والجهات المختصة، ولابد من الحرص الشديد وانتقاء الكلمات المناسبة أثناء كتابة هذا الخطاب، ويجب الإلمام بجميع قواعد اللغة العربية السليمة، ويتم كتابة الخطاب بشكل أفضل من خلال هذه القواعد.

  • يجب البدء بكتابة تاريخ اليوم أثناء كتابة خطاب الحصول على وظيفة.
  • كتابة اسم المرسل وكذلك اسم المرسل إليه.
  • كتابة التحية بطريقة مهذبة.
  • كتابة طلب التكرم ليتم النظر إلى موضوع الخطاب.
  • كتابة تفسير حالة الطلب والأسباب المتعلقة بالرغبة في الحصول على هذه الوظيفة.
  • جذب الاهتمام القارئ إلى الموضوع الخاص بالخطاب.
  • إنهاء الخطاب بالتحية الختامية، والاهتمام بكتابة جملة مع خالص الشكر والتقدير أو تقبلوا فائق الاحترام وغيرها من الجمل الختامية.
  • كتابة المعلومات التي تخص المتقدم بالطلب، وهي.
  • اسم صاحب الطلب.
  • رقم الهاتف الجوال الخاص بصاحب الطلب.
  • عنوان المتقدم بطلب الحصول على الوظيفة.
  • البريد الإلكتروني.
  • التوقيع.

مواعيد (أوقات) الدوام في رمضان للطلاب … دوام رمضان الحكومي والخاص في السعودية .

نموذج طلب وظيفة احترافي

السيد الفاضل مدير الشركة/….

أتقدم لسيادتكم بتحية عطرة وبعد،

أبدأ بطلب لكم بالتعبير عن مدى تقديري واحترامي المكنون لسيادتكم حول ما قد تبذلونه من مجهود عظيم بهدف تطوير العمل في هذا المجال الحكومي والوصول بهذا المجال إلى أفضل المستويات وأعظمها، وهذا الأمر قد يصب بمصلحة كافة العاملين بالشركة وكذلك بمصلحة أبناء الوطن، ومن خلال هذا الخطاب أتقدم لسيادتكم بطلب الحصول على الوظيفة الخاصة بمجال (…).

حيث إنني شاب من الشباب حديثي التخرج وأقوم بالبحث عن فرصة عمل مناسبة المؤهل الدراسي الذي قد حصلت عليه، وكذلك كافة الخبرات والمهارات التي حصلت عليها من خلال عملي في الكثير من الشركات، لكني لم استطع من أن أعثر على فرصة عمل كهذه حتى الآن، رغم اجتهادي وقدرتي على التعلم واكتساب الخبرات والمهارات بشكل سريع، وكنت أيضًا من التلاميذ المتفوقين في مجال دراستي هذه، ولذلك إنني أرجو من سيادتكم أن تمنحوا لي هذه الفرصة حتى أحصل على الوظيفة المناسبة مع مؤهلي الدراسي ومع مجال دراستي، ولكم مني عظيم التقدير والكر.

المرسل/….

التاريخ/……..

رقم الهاتف الجوال/….

البريد الإلكتروني/….

التوقيع/…..

حجز موعد القنصلية السودانية بجدة .

خطاب تقديم وظيفة محاسب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

السيد الفاضل مدير شركة (…), تحية طيبة وبعد.

أتقدم لسيادتكم اليوم الموافق تاريخ /…-…/..(يتم كتابة تاريخ اليوم) بطلبي لكم من أجل الحصول على وظيفة محاسب بشركتكم، وهذا الأمر سوف يسعدني كثيرًا لعديد من الأسباب، ويكون أول هذه الأسباب هو العمل تحت رئاسة حضرتكم، وكذلك اكتساب الخبرة والمزيد من المهارة من سيادتكم، وحتى أعمل في مجالي وتخصصي الذي أتمتع بالخبرة الكبيرة فيه والتي حصلت عليها بفضل العمل لعدة أعوام بهذا المجال، فأنني شغلت الكثير من الوظائف في مجال المحاسبة ببعض الشركات، ولكني اليوم أغرب أن أنضم إلى فريق عمل شركتكم وهذا يؤدي إلى تطوير عظيم في خبراتي المهنية.

يشرفني أن أخبركم بأنني حصلت على مؤهلي العلمي من جامعة (..)، وأنا أمتلك قدر عالي من الخبرة والكفاءة والمهارة وكذلك الالتزام بالمواعيد والالتزام بكافة المهام التي توجه إلي، وإنني قادر على العمل تحت أي ضغط وفي كافة الأوقات الصعبة من دون تقصير مني في جودة ودقة العمل، وأرجو من الله تعالى أم يشمل طلبي بقبول حضرتكم، لكم مني فائق التقدير والاحترام.

المرسل/…

التاريخ/….

رقم الهاتف الجوال/….

البريد الإلكتروني/….

التوقيع/….

الدوام وَ ساعات العمل في رمضان وفق وزارة الموارد البشرية بالقطاع العام والخاص في السعودية .

نموذج طلب توظيف بسيط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إنه بيوم /…، الذي يوافق تاريخ /..-..-….، يسرني التقدم إلى سيادتكم بأن أطلب العمل في أحد الوظائف الشاغرة التي قد تم الإعلان عنها من خلال الشركة، وأتمنى من الله أن يتم قبولي بواحدة من هذه الوظائف المناسبة مع التخصص الدراسي لي (كتابة التخصص)، وقد حصلت على تخصصي من كلية ( كتابة اسم الكلية)، مرفق مع الطلب الخاص بي كافة المستندات والأوراق التي قد تثبت حصولي على هذا المؤهل العلمي، وأرجو من الله عز وجل أن يوفقني بأن أحصل على موافقة سيادتكم على طلب توظيفي في شركتكم، وأعدكم بأنني سوف أبذل أقصى مجهود وقصارى طاقتي حتى أكون لدي حسن ظنكم بي، وفقنا الله سبحانه وتعالى وإياكم في خدمة الوطن الغالي، تفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير.

المرسل/….

التاريخ/….

رقم الهاتف الجوال/….

البريد الإلكتروني/….

التوقيع/…..

البلاك بورد جامعة جازان تسجيل دخول (Blackboard Jazan University) .

خطاب تقديم على وظيفة بالإنجليزي

السيد مدير الشركة/…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/…

تحية طيبة وبعد.

أتقدم إليكم من خلال خطابي هذا بطلب الحصول على وظيفة مناسبة في شركتكم والتي تتناسب مع مؤهلاتي، وأكون مرجو وكلي أمل من أن تقدمون لي يد العون حتى أتمكن من الالتحاق بالشباب الذين يعملون بخدمة هذا البلد المعطاء، وكي أستطيع أن استغل كل ما أملك من خبرات ومهارات اكتسبتها من أعوام دراستي السابقة أو من سنوات العمل التي أعطتني الخبرة في هذا المجال ( يتم توضيح المجال المرغوب العمل به)، وفقكم الله تعالى وأعانكم على استمرار تقديم الخدمات العظيمة إلى وطننا الغالي، تفضلوا بقبول فائق الاحترام والشكر.

مقدمة لسيادتكم/…

رقم الهاتف الجوال /…

العنوان/…

البريد الإلكتروني/ …

التوقيع/…

Mr…. Director of the company

.After Greetings

In my letter, I present to you a request to obtain a job in your company that matches my qualifications, and I hope and hope that you will offer me a helping hand so that I can join the ranks of young people working in the service of that generous country, and so that I can also exploit the experiences and skills I have acquired. Whether during my academic years, or the years of work during which I acquired experience in the field of (clarifying the desired field to work in), may God bless you and help you to complete the provision of great services to our dear homeland, and kindly accept the abundant respect and thanks.

Introduction to you / …

Telephone number/…

Address/…

E-mail/…

Signature/…

سلم الرواتب الصحية .

صيغة خطاب طلب وظيفة إدارية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

يسرني أن أتقدم لسيادتكم بطلبي بأنني أود العمل في …. واتعاون مع فريق عملكم حتى يتم النهوض بالمؤسسة، علمًا بأنني قد حصلت على شهادة …. في عام….، ولدى خبرة في هذا المجال، بالإضافة إلى تمكني الجيد من إتقان استخدام الكمبيوتر وإنني أتحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية، ولذلك أرغب من سيادتكم ان تقبلوا طلبي هذا وتقوموا بانضمامي إلى فريق العمل.

لكم مني جزيل الاحترام والشكر.

مقدم الطلب/…

العنوان/….

رقم الهاتف الجوال/…

التوقيع/…

أفضل لابتوب للطلاب في السعودية .

صيغة طلب وظيفة حكومية

السيد المدير/…

إنني ابحث عن وظيفة مناسبة منذ تخرجي، وقد قمت بالعمل في الكثير من المجالات  حتى أتمكن من أن أنفق على أسرتي، ولكن أجري الشهري لم يكفي تغطية متطلباتهم ومتطلباتي الشخصية، ولذلك أتقدم لكم بخطاب طلب الحصول على وظيفة حكومية، وأرجو منكم ان تقبلوا طلبي وتساعدوني.

إنني لدي خبرة علمية في هذا المجال وعملية قد اكتسبتها حينما قمت بإتمام الدورات التدريبية في هذا المطال، وأنا على استعداد أن أعمل تحت أي ضغط.

وتفضلوا بقبول احترامي وتقديري لسيادتكم.

مقدم الطلب/…

رقم الهاتف الجوال/…

التوقيع/…

شروط التسجيل في جدارة … طريقة التقديم في جدارة .

صيغة طلب وظيفة لمسئول

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المدير/…

التاريخ/….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

لقد شاهدت الإعلان الخاص بسيادتكم عن وجود وظيفة شاغرة في …. وقد يشرفني أن أتقدم للالتحاق بها.

أريد أن أخبر حضراتكم أنني قد حصلت على شهادة …. من قبل جامعة…. كلية…. في تخصص….. بالإضافة إلى حصولي على عدد من الدورات الهامة في هذا المجال، وقد قمت بإلمام الكثير من المعلومات والخبرات عن مجال….، وأدركت شروط الوظيفة والخبرات وكذلك المهارات المطلوبة للوظيفة، ووجد في نفسي هذه المتطلبات الخاصة بالوظيفة، وأخيرًا أتقدم بكل الشكر لسيادتكم وأرجو منكم أن تقوموا بالموافقة على مقابلتي وعلى طلبي.

الاسم/…

العنوان/ حي /…. شارع /….

رقم الهاتف الجوال/….

رقم الفاكس/….

البريد الإلكتروني/….

ولكم مني فائق التقدير والاحترام.

التوقيع/….

خطوات طباعة صك حكم من ناجز .

موعد إيداع المساعدة المقطوعة برقم الهوية شهر رمضان .

سلم رواتب الكادر الصحي .