رابط التسجيل في حماية الأجور من الأشياء التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من ملاك المنشآت الذين يتواجدون داخل المملكة والذين يعمل لديهم عدد كبير من العمالة على اختلاف جنسياتهم، حيث أن المملكة يتواجد بها عدد كبير من العمال الأجانب، ولهذا يتيح نظام حماية الأجور خدمات بأكثر من لغة من أجل حماية جميع العمال، والمحافظة على حقوقهم بصورة كاملة، وخلال هذا المقال سوف نعرض معلومات عديدة حول نظام حماية الأجور، وكيفية التسجيل فيه بطريق سهلة وسريعة، لذا تابعونا.

التسجيل في حماية الأجور

يتواجد عدد من الخطوات الهامة التي يجب على الشخص أن يتبعها حتى ينجح في التسجيل في حماية الأجور، والتي تتمثل في الآتي:

  • في البداية ينبغي أن يتم الولوج إلى الموقع الخاص ببوابة حماية الأجور عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • اختيار الخدمات الإلكترونية للمنشآت.
  • العمل على تسجيل الدخول، ثم تحديد المنشأة المرغوب رفع الأجور الخاصة بها.
  • اختيار نظام حماية الأجور.
  • العمل على تنزيله الملف الخاص بالأجور وهذا بعد أن يتم الحصول عليه من قبل البنك، وإضافة مختلف البيانات به والمطلوب إضافتها.

وبعد إتمام تلك الخطوات يمكنك التسجيل في برنامج حماية الأجور بطريقة سريعة ، كما أنه في تلك الحالة تكون قد تمكنت من توفير الكثير من الوقت والجهد.

شاهد أيضا: نموذج طلب موافقة بيئية.. رابط الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الإنذار المبكر

حماية الأجور شكاوى

عملت وزارة العمل على تقديم مركز خاص يمكن التواصل معه من أجل مساعدة العمال في الحصول على جميع حقوقهم من الناحية الوظيفية وهذا من مالك المنشأة.

يمكن من خلال هذا المركز تقديم أي نوع من البلاغات التي تخص الحقوق الوظيفية، أو مقترحات العملاء، وفي تلك الحالة سيتم الرد عليك بشكل سريع من قبل فريق الدعم.

يتاح الرد عليك من قبل تسعة لغات، وهذا بهدف خدمة جميع العملاء من الجنسيات المختلفة.

شاهد أيضا: خطوات إلغاء ملاحظة حماية الأجور

شهادة التأمينات الاجتماعية المدد والأجور

يسهل على الأشخاص المشتركين بصورة فعلية في الضمان الاجتماعي أن يتمكنون من الحصول على شهادة الأجور التابعة للتأمينات، حيث أنها تعد واحدة من أهم الشهادات الرسمية التي يتم تقديمها من قبل التأمينات.

مخالفات نظام حماية الأجور

عملت الوزارة على الالتزام الكامل بجميع الحقوق بين كلاً من أطراف العقد، والعمل على تقديم مخالفة على كل منشأة لم تشترك في رفع الملف الخاص بعملية حماية الأجور بالصورة المطلوبة، وقد أشارت الوزارة على أن المخالفات تؤثر بشكل كبير على حساب معدلات الالتزام في حالة عدم تبريرها من قبل مالك المنشأة، وقبول هذا الأمر من قبل مفتش الوزارة.

ومن أهم المخالفات التي تنفذ هو دفع المنشأة أجرة العامل لمرات عديدة خلال الشهر الواحد، حيث أنه يتم استبعاد السجل الذي تم تكراره، من ناحية أخرى في حالة عدم دفع أجر العامل يتم تعرض المنشأة للمخالفة، كما أنه إذا تم استقطاع ما يزيد عن ٥٠٪ من إجمالي الراتب الأساسي المتواجد في التأمينات أو الزيادة بمعدل ٢٠٪ يتم أيضاً تسجيل مخالفة، بالإضافة إلى ذلك عدم تقديم راتب يساوي الراتب المتواجد في التأمينات بصفة عامة.

أرقام حماية الأجور شكاوى

عملت وزارة العمل والموارد البشرية على تخصيص رقم موحد يمكن لجميع العمال التواصل من خلاله وهو 19911،تقدم المملكة جميع ما تملك من جهد من أجل حماية العاملين بها على اختلاف الجنسيات، ولهذا وفرت الرد على الاستفسارات والشكاوى بلغات عديدة، وهذا الأمر يعتبر خدمة متميزة لا يوجد لها مثيل.

شاهد أيضا: رقم حماية المستهلك وزارة التجارة

شروط التسجيل في المنصة الإلكترونية لحماية الأجور

عملت الوزارة على وضع الكثير من الشروط التي ينبغي توافرها حتى يتمكن الشخص من التسجيل في منصة حماية الأجور والتي تتمثل في الآتي:

  • ينبغي أن تكون المنشأة مالكة لملف  خاص بها ومسجل داخل وزارة الموارد البشرية، وهذا حتى تكون تلك المنشأة تحت رقابة كاملة من قبل ما يعرف بالسجل التجاري، وفي الوقت الذي يتم فيه التخلف عن هذا الأمر فإنه في تلك الحالة يتعرض مالك المنشأة بصفة مباشرة للمخالفة.
  •  أن تملك المنشأة ملف تابع للبنك، والذي يمكن من خلاله حصول المنشأة على نظام مخصص لمد الأجور، سواء كان هذا الحساب من النوع الحكومي أو من النوع التجاري، مع مراعاة اعتماد هذا الحساب اذا كان تجاري من قبل الحكومة.
  • توافر حساب فعلي على بوابة أبشر الرسمية، حيث أنه ينبغي في تلك الحالة أن يعمل المندوب المالي على تسجيل المنشأة في نظام حماية الأجور.

فوائد برنامج حماية الأجور

هناك عدد جيد من الفوائد التي تخص برنامج حماية الأجور والتي يتم الاستفادة منها من قبل مالك المنشأة وتلك الفوائد تكمن في الآتي:

  • القطاع الخاص.
  • قطاع الاقتصاد.
  • المجتمع السعودي.

القطاع الخاص:

  • يعد القطاع الخاص واحد من الفئات التي تحصل على فوائد كبيرة من قبل هذا البرنامج، حيث أنه يتم تقديم أجور العاملين في المواعيد المخصصة لها، فضلاً عن ذلك التأكد من كل ما يخص القيمة المالية التي سبق الاتفاق عليها مع بدء العمل، وهذا دون أن يتم التعرض لأي نوع من الخلل.

ومن أهم الفوائد التي يتم تقديمها من قبل هذا البرنامج، هو أنه يساهم في إثبات حقوق العاملين من خلال تنسيق المعلومات بنوع من الوضوح والدقة والشفافية، دون ملاحظة أي اختلافات، مع إتاحة مربع من البيانات الذي  تخص الرواتب.

الاقتصاد:

  • يعمل هذا البرنامج على حماية حقوق العمال عن طريق زيادة القدرات، بالإضافة إلى كمية الإنتاج التي لها علاقة بالمنشأة.
  • يساهم البرنامج في توفير مختلف الفرص للمنشآت والتي تساعد المنشأة على الوصول إلى كيان اقتصادي ممتاز، فضلاً عن ذلك فإنه يقدم عدد كبير من الوظائف عن طريق الموقع، كما أن الموقع يعمل على حماية العمال من التعامل مع عملاء غير جيدين.

المجتمع:

  • يعمل البرنامج على ارتقاء السعودية من ناحية الوضع الاجتماعي، فضلاً عن وصول العاملين إلى حالة من الراحة النفسية داخل القطاع الخاص.
  • يعمل البرنامج على تقديم ضمان كامل لجميع العاملين بأنهم سيتمكنون من الحصول على المبلغ المالي الذي تم الاتفاق عليه، وهذا تبعاً لقوانين التأمينات للنظام الخاص بالأجور.

شاهد أيضا: رابط منصة مدد حماية الأجور تسجيل دخول mudad.com.sa السعودية

كيفية تطبيق ضوابط البرنامج

  • تعتبر منصة حماية  الأجور التي  تخص المنشآت والمؤسسات من الأشياء التي يتم الحكم عليها من قبل مجموعة من العناصر الهامة والتي تتمثل في الآتي:
  • ينبغي أن يتم الانتباه بشكل كامل في عملية تتبع الملفات بصورة شهرية بحيث لا يزيد التأخير عن تتبع الملف فترة ثلاثة أشهر، حيث أنه في حالة التأخير ستتوقف المنصة عن إتاحة الخدمات الخاصة بها، ولكن ستستمر الخدمة الخاصة بإصدار التصاريح الخاصة بالعمل.
  • في حالة الامتناع عن دفع الأجور للعاملين يتم توجيه المالك إلى الأحكام القضائية، حيث أنه يتم تنفيذ جميع الإجراءات ضد مالك المنشأة، كما أنه يتعرض لدفع غرامة وقيمتها ٣٠٠٠ ريال.

بهذا نكون وضحنا لكم جميع المعلومات التي تخص حماية الأجور، وكذلك الشروط التي يجب توافرها من أجل النجاح في التسجيل على المنصة، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حجز موعد مستشفى العسكري afhsr.med.sa السعودية 1443 – 2022