رسوم التحويل الدولي الراجحي 2022 … كم مدة وصول الحوالة الدولية بنك الراجحي 1444

كم رسوم التحويل الدولي الراجحي؟ وما مدة وصول الحوالة الدولية من خلال بنك الراجحي؟ أصدرت إدارة بنك الراجحي تعليمات بشأن اختلاف رسوم التحويل الدولي وفقًا للمبلغ الذي يتم تحويله، كما أنها تختلف أيضًا وفقًا لما إذا كان التحويل من خلال أحد الفروع المنتشرة في أنحاء السعودية أم من خلال الصراف الآلي أم باستخدام التطبيق، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سنوضح الفرق بين مبالغ الرسوم المستحقة في الحالات المختلفة.

رسوم التحويل الدولي الراجحي

من أكثر ما يهتم به العملاء عند الرغبة في إنجاز خدمة بنكية هو معرفة قيمة الرسوم التي يكون عليهم سدادها من أجل إتمام الخدمة، ونظرًا لأن بنك الراجحي هو أهم بنك في المملكة السعودية يقدم العديد من الخدمات المختلفة لتلبية رغبات المواطنين فإن التساؤل عن رسوم التحويل الدولي الراجحي يُعد من التساؤلات الشائعة، لذا ومن خلال السطور التالية سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالرسوم المستحقة عند إتمام عملية حوالة بنكية من خلاله:

1- رسوم التحويل الدولي الراجحي من خلال أحد الفروع

في حال بدء خدمة إرسال الحوالة البنكية وإتمامها من خلال أحد فروع الراجحي المنتشرة حول مناطق المملكة السعودية المختلفة، فإن رسوم التحويل الدولي ستتراوح بين 15-50 ريال سعودي، حيث تختلف وفقًا للمبلغ الذي سيتم تحويله، حتى تأتي مبالغ الرسوم المختلفة على النحو التالي:

  • في حال تراوح مبلغ الحوالة بين 1-1500 ريال: فإن الرسوم المطلوب سدادها هي 15 ريال فقط.
  • إذا كان المبلغ يتراوح بين 1501-3.000 ريال: فإن الرسوم المستحقة هي 25 ريال فقط.
  • أما في تحويل مبلغ تتراوح قيمته بين 3.001-10.000 ريال: يلزم سداد الرسوم وقدرها 35 ريال سعودي.
  • عندما تتجاوز الحوالة مبلغ 10.000 ريال: فإن الرسوم المطلوب دفعها هي 50 ريال سعودي، وهو الحد الأقصى لرسوم التحويل الدولي الراجحي.

2- رسوم التحويل الدولي باستخدام التطبيق أو المباشر للأفراد

الكثير من مواطني المملكة السعودية يتساءلون عن رسوم التحويل الدولي في بنك الراجحي لكن عن طريق تطبيق الراجحي أو خدمة المباشر للأفراد، لذا جدير بالذكر أنها الطريقة الوحيدة التي لا يُطلب من العميل فيها سداد أي رسوم بل يتم الأمر بشكل مجاني تمامًا:

  • في حال كان الهاتف يعمل بنظام الأندرويد يُمكن تحميل تطبيق الراجحي وتثبيته عليه عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أما إذا كان يعمل بنظام iOS فإن التحميل يتم عبر هذا الرابط “من هنا” .

مع العلم بأن البنك قد أتاح تطبيق خاص بعمليات إرسال الحوالات البنكية فقط، والذي يسهل الكثير على العملاء عندما يرغبون في إتمام هذا النوع من المعاملات، على أن يتم تحميله من خلال الروابط التالية:

  • في حال كان الهاتف يعمل بنظام الأندرويد فإن التحميل يتم عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أما إذا كان يعمل بنظام iOS فإن التحميل يتم عبر هذا الرابط “من هنا” .

3- رسوم التحويل باستخدام جهاز الخدمة الذاتية/ الصراف الآلي

تُعد الخدمة الذاتية أو الصراف الآلي أحد أفضل الطرق التي يستعين بها العملاء من أجل إتمام عملية تحويل المبالغ المالية من المملكة السعودية إلى الدول الأخرى، أما عن الرسوم المستحقة للحوالات البنكية في تلك الحالة فهي تبلغ 18 ريال سعودي فقط لا غير.

مدة وصول الحوالة الدولية بنك الراجحي

بعد سداد رسوم التحويل الدولي الراجحي سيستغرق الأمر وقت محدد لإتمام إرسال الحوالة، وهي الفترة التي تتراوح بين 48-72 ساعة، أي من يومين إلى ثلاثة أيام كحد أقصى للتحويل، ويرجع السبب وراء اختلاف تلك المدة إلى أن هناك أكثر من طريقة يُتيح البنك من خلالها إرسال الحوالات، حيث تختلف مدة إتمام مدة خدمة إرسال الحوالة البنكية إذا تم الأمر من خلال البنك مباشرةً عما إذا تم من خلال التطبيق أو المباشر للأفراد.

أقصى مبلغ يُمكن تحويله من بنك الراجحي

في كثير من الأحيان يرغب العميل في تحويل مبلغ مالي كبير من خلال بنك الراجحي في المملكة إلى دولة أخرى، في تلك الحالة يجب أن يكون على دراية تامة بأن أقصى مبلغ يُمكن تحويله دوليًا من خلال بنك الراجحي في اليوم الواحد هو 30.000 ريال سعودي.

أما إذا رغب العميل في تحويل مبلغ مالي بقيمة تتجاوز هذا الحد بشكل ضروري، فإنه يتوجب عليه إحضار إثبات رسمي يوضح من أين حصل على هذا المبلغ الكبير، فمثلًا في حالة كان هذا المبلغ ناتج عن اتخاذ قرض من البنك يجب على العميل تقديم مستند من البنك أو الشركة يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بماهية المبلغ، مع العلم بأنه في بعض الحالات قد يتعرض العميل للمساءلة القانونية للكشف عن مصدر المبلغ.

شروط إرسال حوالة دولية من خلال بنك الراجحي

أطلق بنك الراجحي عدة شروط يجب استيفائها لدى العميل حتى يتمكن من إتمام معاملة إرسال حوالة دولية من خلال البنك، وهي الشروط الموضحة فيما يلي:

  • امتلاك حساب بنكي لدى بنك الراجحي وتطبيق الإجراءات اللازمة لتفعيله.
  • إرفاق بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة أو البطاقة المدنية، على أن يكون أي منهم ساري المفعول.
  • استلام الحوالة الدولية بنفس العملة التي تم التحويل بها، مع العلم بأنه من الممكن تحويل العملة من خلال سعر الصرف في نفس تاريخ يوم الاستلام.
  • وجود تطابق بين توقيع العميل صاحب عملية إرسال الحوالة وبين توقيع صاحب الحساب.

طرق التواصل مع بنك الراجحي

في حال وجود أي استفسار بشأن رسوم التحويل الدولي الراجحي أو بشأن أي معاملة أخرى يُمكن الاستعانة بأي من طرق التواصل التي أتاحها البنك لتكون بمثابة وسيلة الربط بينه وبين العملاء، وهي الطرق المذكورة فيما يلي:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك: يُمكن الدخول إليه مباشرةً بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الصفحة الرسمية للبنك على موقع تويتر: يتم الوصول إليها بالضغط المباشر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الحساب الرسمي للبنك على تطبيق إنستغرام: يظهر بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • رقم التواصل الهاتفي المجاني: يتم التواصل مع خدمة عملاء بنك الراجحي بشكل مباشر من خلال الاتصال على الرقم 920003344

حرص بنك الراجحي على تشجيع العملاء لاستخدام المواقع الإلكترونية والتطبيقات الرقمية لإتمام المعاملات البنكية المختلفة، والتي تُعد إرسال الحوالات المالية واحدة من أبرزها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تقديم الأمن البيئي 1443.. أبشر للتوظيف هُنا شروط التسجيل و رابط التقديم في وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي 2022 – 1444