نوضح لكم رسوم تحويل الراجحي إلى مصر، إذ يعمل كل بنك على وضع نسبة محددة من الممكن تحويلها بين بنك وآخر، وهناك العديد ممن يرغبون في التعرف على أقصى مبلغ مطلوب من أجل التحويل من الراجحي إلى مصر، إذ أن مصرف الراجحي يعد واحدًا من بين أكبر مراكز البنوك المراسلة على مستوى العالم.

رابط التسجيل في الضمان الإجتماعي الجديد .. استعلام الاستحقاق وشروطه .

رسوم تحويل الراجحي إلى مصر

في حالة إذا ما كنت ترغب في تحويل المبالغ النقدية من بنك الراجحي إلى بنك آخر في مصر في اليوم ذاته فحينها تبلغ رسوم تحويل الراجحي إلى مصر 26 ريال سعودي، ولو كنت ترغب في التحويل في غضون 24 ساعة فحينها تبلغ الرسوم 15 ريال سعودي.

أما في حالة التحويلات الداخلية التي تتم في نطاق المملكة العربية السعودية، فتقدر الرسوم بحوالي 21 ريال سعودي، وفي حالة تعديل المبالغ المحولة أو إلغائها تُسدد رسومًا تبلغ قيمتها 26.75 ريال سعودي.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة ورقم الهوية السعودية .

الحد الأقصى من المبالغ التي يمكن تحويلها من الراجحي إلى مصر

يوفر البنك المركزي خدمة التحويل الخارجي إما بالريال السعودي أو بالعملة المحلية، وهذا بقيمة 30 ألف ريال سعودي كأقصى حد، حيث يتم تحويلها وفقًا للقوانين الخاضع لها البنك، بالإضافة إلى ذلك، يتيح البنك خدمة تحويل عملات أجنبية بالدولار الأمريكي بقيمة 10 دولار كحد أقصى، ويتم تحويلها وفقًا للقوانين المفروضة على البنك.

إلا أنه إذا كان هناك طلب بتحويل مبالغ نقدية تزيد قيمتها عن الحد الأقصى، فتتم مخاطبة إدارة البنك حتى توافق على تحويل تلك المبالغ، مع توفير إثبات بهذه المبالغ، وما إذا كانت قرضًا من البنك أم مكافأة نهاية الخدمة.

التسجيل في مقيم لدخول السعودية muqeem.sa المملكة .

مميزات التحويل الدولي من بنك الراجحي

  • يوفر مصرف الراجحي ميزة تحويل المبالغ النقدية إلى خارج نطاق المملكة العربية السعودية، إذ عمل البنك على تحديث كل الخدمات المصرفية التي يتعامل بها مع التحويل الخارجي، كتحويل الأفراد للأموال خارج المملكة العربية السعودية وداخلها.
  •  بالإضافة إلى وضع حدًا أقصى للمبالغ التي يمكن تحويلها في أثناء اليوم الواحد، مثل وضع حدًا أقصى للمّبالغ المحولة من مصرف الراجحي إلى مصر.
  • عقد مصرف الراجحي اتفاقيات مع مختلف البنوك على مستوى العالم، والتي من شأنها الموافقة على تحويل المبالغ النقدية من مصرف الراجحي إليها والعكس بأي وقت تطلب فيه الشركات أو الأفراد تحويل المبالغ النقدية.
  • علاوةً على ذلك، فإن مصرف الراجحي يتسم بالسرعة المطلوبة في إتمام التحويل النقدي، وتقديم الخدمات الفريدة للعميل كَتحويل المبالغ المالية من بنك إلى آخر بلا نقص في الأموال أو تأخير، وسرعة الاستجابة في تحويل المبالغ للبنوك الأخرى.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية .

اعتبارات تحويل المبالغ المالية من بنك الراجحي

  1. وظيفة الفرد الذي يريد تحويل المبالغ المالية وهي ما يتم الاستناد إليه في تحديد النسبة التي يحولها في اليوم، وبقدر ما ازداد دخل الشخص بقدر ما تزداد النسبة التي يستطيع تحويلها في اليوم.
  2. العملة المستخدمة في التحويل، إذ أن التحويل بالعملة المحلية مختلف عن التحويل بالعملات الأجنبية الأخرى، وهي تتباين أيضًا من بلد لآخر.
  3. الأشخاص والشركات، إذ يتباين الحد الأقصى الممكن تحويلها لشركات عن الحد الأقصى المسموح به للأشخاص، فالشَركات تستطيع أن تحول مبالغ طائلة على النقيض من الأشخاص.
  4. نوعية الحساب، إذ تعتمد عملية تحويل المبالغ من مصرف الراجحي بالسعودية إلى مصر على نوعية الحساب، وما إذا كان حسابًا خاصًا بالشركات أم خاصًا بالأشخاص.

إنجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب .

وأخيرًا، فقد ألغى بنك الراجحي رسوم تحويل الراجحي الى مصر من خلال الخدمات الإلكترونية، ولا سيما منذ أول انتشار وباء كورونا، فقد كانت بمثابة مساعدة من المصرف لتشجيع العملاء على الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وقد شدد البنك على أن تلك الرسوم سوف تعود من جديد عقب انتهاء الوباء في جميع أنحاء العالم.

حساب المواطن برقم الهوية الاستعلام ca.gov.sa .