التخطي إلى المحتوى

ما هو سعر الشاص في السعودية؟ وما هي مواصفات السيارة الداخلية؟ تجذب السيارات في المملكة العربية السعودية الكثير من المواطنين ومن أبرز أنواع السيارات المُنتشرة فيها سيارة تويوتا شاص الحديثة والتي تم تصميمها احتفالًا بالذكرى الـ 70 لإطلاق أول سيارة للشركة، وتملك السيارة العديد من المُميزات التي كانت سببًا في نجاح السيارة في السعودية بالإضافة إلى أسعارها المُميزة وهذا الأمر الذي سنتطرق إليه خلال موضوعنا.

سعر الشاص في السعودية

تُعد السعودية من الدول الغنية بالسيارات بمُختلف أنواعها، حيث يُفضل المواطنين السعوديين السيارات الأمر الذي دفع المملكة إلى توفير عدد كبير من أنواع السيارات المُختلفة التي تتناسب مع حاجة مواطنيها خصوصًا السيارات العائلية، التي تجذب انتباه الكثير من الأفراد.

حيث إن حجمها يتناسب مع أفراد العائلة كما أن سعر الشاص في السعودية مُناسب جدًا للمواطنين السعوديين، تم إطلاق نوع حديث من سيارات شركة تويوتا أحد ماركات السيارات المُميزة والمُفضلة عند المواطنين السعوديين لما تمتاز به سيارات هذه الشركة من خصائص مُختلفة ومُميزة.

حيث أطلقت الشركة سيارة تويوتا شاص وهي أحد أبرز أنواع سيارات البيك أب التي أطلقتها الشركة حيث إنه لا يوجد فرق بينها في الشكل عن باقي إصداراتها، قامت سيارة تويوتا شاص الحديثة بتحقيق نسبة شراء كبيرة في المملكة، ودول الخليج، حيث إنها تتميز بالعديد من المُميزات التي جعلها تُناسب حاجة الكثير من المواطنين.

تتمثل في تصميم السيارة المُميز كما أن حجمها الكبير يُناسب العائلات، ويُمكن استخدامها في الرحلات ويُعد التصميم الخاص بالسيارة هو السبب في جذب انتباه الكثير، يُعد السبب الرئيسي لإطلاق السيارة بسبب مرور 70 عامًا على إصدار أول سيارة لشركة تويوتا، ويُمكن التعرف على سعر الشاص في السعودية من خلال ما يأتي:

  • تويوتا شاص ديلوكس “PICKUP DLX“: يصل سعرها في المملكة العربية السعودية إلى 141,565 ريال سعودي.
  • سيارة تويوتا ديلوكس ويل “PICKUP DLX Alloy Wheel“: يُعد سعر السيارة في المملكة السعودية 146,395 ريال سعودي.
  • سيارة شاص ديلوكس ونش PICKUP DLX Winch”“: يُمكن شراءها بسعر 147,545 ريال سعودي.
  • سيارة تويوتا شاص ديلوكس ليميتد ونش “PICKUP DLX LMTD Winch“: يُمكن الحصول عليها من خلال دفع قيمتها التي تصل إلى 152,835 ريال سعودي.
  • سيارة شاص 70 لوكس 1 “PICKUP 70th LX1“: تصل قيمتها إلى 165,830 ريال سعودي.
  • سيارة تويوتا شاص 70 لوكس 2 ““PICKUP 70th LX2: بسعر 165,830 ريال سعودي.
  • تويوتا ديلوكس ديزل PICKUP DLX Diesel”“: يُمكن شراء السيارة بسعر 157,320 ريال سعودي.
  • تويوتا شاص ديلوكس ونش ديزل PICKUP DLX Winch Diesel”“: يصل سعر السيارة إلى 164,565 ريال سعودي.
  • سيارة شاص ديلوكس ليميتد 2 ديزل “PICKUP DLX Limited 2 Diesel“: تبلغ قيمة السيارة 171,350 ريال سعودي.
  • تويوتا شاص 70 لوكس ديزل “PICKUP 70th LX1 Diesel”: سعر السيارة يصل إلى 182,850 ريال سعودي.

خصائص السيارة تويوتا شاص

تتميز سيارة تويوتا شاص 2022 بالعديد من الخصائص التي ساهمت في انتشار السيارة بسُرعة كبيرة في دول الخليج والمملكة العربية السعودية، وتتمثل تلك الخصائص في التصميم الخارجي والداخلي المُميز للسيارة والجذاب الأمر الذي دفع الكثيرين إلى شراؤها.

إلى جانب المواصفات الميكانيكية للسيارة التي تتناسب مع البيئات المُختلفة حيث يُمكن السير على الرمال بالسيارة، بالإضافة إلى أن سعر الشاص في السعودية مُميز جدًا وفي متناول المواطنين السعوديين، وتعد تلك الخصائص هي السبب الرئيسي لنجاح الإصدار الجديد للسيارة، ويُمكن توضيح المزيد من خصائص السيارة المُميزة من خلال ما يأتي:

1- تفاصيل السيارة

تُعد السيارة شاص تابعة لشركة تويوتا اليابانية والتي تم إصدارها في العام الحالي 2022، تم توريد السيارة إلى العديد من الدول التي تهتم بالسيارات بشكل كبير من أبرزهم المملكة العربية السعودية، يُد لونها مائل إلى اللون البيج، ويبلغ متوسط حجم المُحرك الخاص بها 5 لتر، وهي أحد سيارات الدفع الرباعي (4×4) كما أنها تعمل بنظام الأوتوماتيك.

2- وسائل الأمان

تُعتبر سيارة تويوتا شاص من السيارات الآمنة التي يُفضل الكثير الحصول عليها للحفاظ على سلامة الأسرة، فبالإضافة إلى سعر الشاص في السعودية المتميز، تُعد وسائل الأمان الموجودة في السيارة من أبرز المُميزات التي دفعت الكثير إلى شراء السيارة، والتي تتمثل في الآتي:

  • تضم السيارة عدد من أحزمة الأمان الأساسية حيث تحتوي على حزام أمان السائق، والمقعد الأمامي.
  • تتميز تويوتا شاص بالمكابح الآمنة ABS”” التي تحتوي على خصائص تمنع الانغلاق.
  • تتميز السيارة بامتلاكها الثبات الإلكتروني VSC””.
  • كما تضم عدد من الحساسات المُهمة التي تعمل على قياس ضغط الإطارات الداخلية ” TPMS “.
  • بالإضافة إلى وسيلة الأمان الخاصة بالحوادث وهي الوسائد الهوائية في مقعد السائق والمقعد الذي جواره.

3- وسائل الراحة

أحد المُميزات البارزة غير سعر الشاص في السعودية التجهيزات الداخلية للسيارة، حيث تم تجهيز السيارة من الداخل بالعديد من وسائل الراحة التي تتمثل في القُدرة على التحكم في المقاعد وتحريكها يدويًا، بالإضافة إلى صُنع المقاعد من القُماش، كما أنه يُمكن التحكم في الزُجاج وفتح الأبواب إلكترونيًا.

تحتوي السيارة على مقود يُمكن تعديله بالطريقة التي تُناسب السائق، وتحتوي السيارة على مُكيف يُمكن تشغيله يدويًا، كما يتوفر في السيارة نافذة صغيرة صمُمت من أجل الحصول على التهوية الزائدة في السيارة.

4- التقنيات المتوفرة

تُعد سيارة تويوتا شاص من السيارات التي تتميز بالكثير من المُميزات الأمر الذي جعلها مصدر جذب الكثير من المواطنين حيث توفر السيارة العديد من المُميزات المتطورة والحديثة واستخدام بعض التقنيات الحديثة التي تتمثل في توفير مدخل USB,AUX، وراديو كما أنه يُمكن تشغيل البلوتوث وتوصيله بالراديو في السيارة، وتضم العديد من منافذ الطاقة.

5- التجهيزات الخارجية

لم تقتصر مُميزات السيارة على التجهيزات الداخلية المُميزة فقط، بل تمتد إلى التجهيزات الخارجية المُميزة والتي تشمل وجود ونش في السيارة من الأمام وهوك في الخلف، تحتوي السيارة على مصابيح أمامية من أجل الضباب، ومصابيح الهالوجين، كما تضم المرايا الأساسية والتي يُمكن التحكم فيها إلكترونيًا، وعلامات الإشارة.

6- مُحرك سيارة تويوتا شاص

تتمتع سيارة تويوتا شاص بمجموعة من المُحركات المُميزة حيث تحتوي على المجموعة الأولى للحركة التي تتمثل في مُحرك البنزين حيث تضم المجموعة 6 أسطوانات وتبلغ سعة مُحرك البنزين 4 لتر، كما تبلغ قوة المُحرك 228 حصان ويُعد المُحرك من أفضل المُحركات كما أنه من المُحركات القوية التي يُمكن الاعتماد عليها في المناطق الصعبة.

يصل عزم دوران مُحرك السيارة 360 نيوتن لكل متر، وتشتمل الحركة اليدوية على 5 سُرعات، كما تحتوي مجموعة الحركة الثانية التي تتمثل في مُحرك الديزل على 8 أسطوانات، وتبلغ سعة المُحرك 4.5 لتر، وتصل قوته إلى ما يُقارب 195 حصان وتضم الحركة اليدوية 5 سُرعات، يبلغ عزم دوران المُحرك 430 نيوتن لكل متر.

تحمل سيارة شاص العديد من المُميزات التي كانت سببًا في نجاح السيارة بشكل كبير، حيث تضم العديد من وسائل الراحة والأمان، كما أن اهتمام السعوديين بالتصميم الخارجي كان له دور في ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.