التخطي إلى المحتوى

زادت محركات البحث عن سعر تأشيرة المملكة العربية السعودية للعمل وتأشيرة الزيارة والخروج والعودة للعام الجاري 2021، والذي وضحت تمديد فترة الإقامة للوافدين من خارج السّعودية وتمديد أيضًا فترة التأشيرة للوافدين للزيارة وتأشيرة الدخول والخروج من المدينة، وذلك حتى نهاية الشهر القادم من العام الجاري دون الالتزام بدفع أي مبالغ نقدية أو رسوم.

سعر تأشيرة السعودية للعمل وتأشيرة الزيارة والخروج والعودة 2021 – 1443

  • يبلغ سعر تأشيرة المرافق لمدة تصل إلى شهرين 200 ريال سعودي.
  • رسوم فترة الزيارة إلى المملكة العربية السعودية لمدة سنتين على الأقل 8000 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر زيادة فترة الزيارة 100 ريال سعودي.
  • سعر زيارة السعودية لفترة سنة على الأقل 5 آلاف ريال سعودي.
  • سعر رسوم زيارة السعودية لمدة ستة أشهر 3 آلاف ريال سعودي.
  • سعر تأشيرة مغادرة الشخص 500 ريال سعودي.
  • سعر تأشيرة العودة إلى المملكة 500 ريال سعودي.
  • سعر تجديد تأشيرة العامل المخصص لرعي الأغنام أو الحديقة 600 ريال سعودي.
  • سعر تجديد تأشيرة العامل في الشركات أو المؤسسات في الدولة 650 ريال سعودي.
  • سعر تجديد تأشيرة المرافقين مثل الزوجة والأبناء 500 ريال سعودي.

ماذا تضمن قرارات تمديد التأشيرات

أعلن رئيس الاتحاد عادل حنفي أن قرارات الدولة بشأن التأشيرات تتضمن مد فترة الإقامة إذا كانت الإقامة انتهت أو سوف تنتهي والذين يقضون إجازتهم خارج البلاد، وأكمل بشأن تأشيرة الزيارات وقال:

“الناس اللي أخذت تأشيرات زيارة وهما موجودين داخل مصر سيتم السماح لهم بتمديد الزيارة لهم بما يعني أن أي مواطن رايح يزور شخص في السعودية سواء زيارة عائلية أو تجارية أو عمل يتم تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة له مجانًا”.

 

هل يضمن قرار التأشيرات التطعيم

أكد عادل حنفي أن قرار الدولة لا يجبر المواطن على أخذ التطعيم في مد التأشيرة وأن فائدة التطعيم الذي يتم أخذه في مصر مقابل شهادة QR، وأكمل أن شهادة التطعيم تساعد المسافر عند عودته من الدولة التي ذهب إليها ترانزيت وقضى بها مدة الحجر أربعة عشر يومًا عند ذهابه إلى السعودية لا يقضي فترة الحجر مرة أخرى.

فائدة شهادة الـ PCR

عند الذهاب من مصر إلى أي دولة أخرى لقضاء فترة الترانزيت لابد من من وجود شهادة الـ PCR، حيثُ يقوم بإجراء التحليل عند الوصول أو المغادرة من المملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا القرار بعد الكثير من الجهود التي تقوم بها الحكومة في المملكة لمواجهة الآثار الناتجة من فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: قرار الخروج والعودة الجديد وفترة السماح بعد انتهاء تأشيرة 1443 – 2021

أسباب اتخاذ الحكومة السعودية إجراءات التمديد

تسعى الحكومة السعودية دائمًا لإتخاذ القرارات التي تضمن سلامة المواطنين داخل المملكة والحفاظ على التعليمات الوقائية التي تتخذها وتنصح بها المواطنين والمقيمين، ومتابعة هذه الإجراءات تقلل من تأثير تتبعات فيروس كورونا على الاقتصاد المالي للبلاد والحفاظ على تقدم الدولة دائمًا.

 

مصير غير المطعمين عند الذهاب إلى السعودية

سوف يدخل غير المطعمين إلى مركز الحجر في السعودية بعد فترة الحجر في دولة الإمارات وقضاء أربعة عشر يومًا بها، وسوف يظل في أحد الفنادق داخل السعودية لمدة أسبوع فقط على نفقته الشخصية، وفي اليوم السادس من الحجر يقوم المسافر بعمل تحليل PCR وإذا ظهرت النتيجة سلبية يمكنه الخروج من الحجر وممارسة حياته بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1443 – 2021 منصة إنجاز

قانون الزيارة العائلية الجديد في السعودية

  • سمح القانون الجديد داخل المملكة للعاملين فى الحرف الفردية بقدوم عائلاتهم للإقامة معهم.
  • تم تغيير القانون السابق الذي كان يسمح للعاملين في المهن العليا فقط بقبول عائلاتهم لكن الحكومة سمحت للسائقين وعاملين المجال الزراعي وغيرهم.

سعر تأشيرة السعودية للعمل وتأشيرة الزيارة والخروج والعودة من أهم الأمور التي شغلت الكثير من المواطنين في مصر خلال الفترة الحالية وخاصةً العاملين داخل المملكة وجاءوا إلى مصر لقضاء إجازتهم الصيفية ولم يستطيعوا السفر مرة أخرى، وتسعى الدولة دائمًا لضمان سلامة مواطنيها والمقيمين بها واتخاذ كافة الإجراءات لمن يريد الدخول لأراضيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.