سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات يتيح لكل طالب داخل الكُلية معرفة حقوقه على الكُلية أو كذلك بعد التخرج، ولأن تلك الكُلية أحد أهم الكُليات العسكرية كان من الضروري التطرق لمعرفة مميزاتها الكُلية وما تُقدمه من تخصصات وماهية الشروط اللازمة للتقديم بها.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية

سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات

تتميز كُلية الملك خالد العسكرية دونًا عن غيرها من الكُليات الأخرى باهتمامها الشديد بالطالب والتكفل به بشكل كامل طيلة فترة تواجده به، وهذا ما يُوضحه سلم الرواتب التي تُقدمها الكلية لجميع فئات الطُلاب والخريجين.

كما تتكفل بتوفير جميع الملابس وفقًا للخدمات المطلوبة وخاصةً أثناء فترات التدريبات الميدانية، لذا يُمكن التعرف على سلم الرواتب المُقدم من قبل تلك الكلية فيما يلي:

الحالة الراتب
طالب جامعي بكلية الملك خالد العسكرية. يتراوح من 9200 ريال سعودي إلى 13000 ريال سعودي.
خريج من كلية الملك خالد العسكرية. يتراوح الراتب من 11500 ريال سعودي إلى 15300 ريال سعودي.

كلية الملك خالد العسكرية

بعد التعرف على سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات بالتفصيل يُمكن الحديث عن تلك الكُلية بوجه عام وما تهدف إليه باعتبارها من أكبر المؤسسات العسكرية بالمملكة، ويُمكن تناول بعض التفاصيل الأخرى المُتعلقة بتلك الكُلية في بعض النقاط الآتية:

  • بعدما توفى “الملك فهد” تولى أخيه “الملك عبد الله بن عبد العزيز” وأثناء فترة حكمه قام بافتتاح كُلية الملك خالد العسكرية.
  • تم إعدادها خصيصًا لتخريج فئات من الضُباط العسكريين ذات كفاءات عالية بتولي الشئون العسكرية للحرس الوطني.
  • كما تهدف إلى توسيع مدارك الطُلاب وتأهيلهم للتمكن من الإبحار تباعًا في البحوث العلمية المُتخصصة بالمجال العسكري.
  • بالإضافة إلى إعداد الكوادر القادرة على دعم وخدمة المُجتمع بشكل كبير وذلك من خلال الفهم الشامل لجميع القضايا المجتمعية والمُشكلات التي يتعرض لها ومن ثم التفكير في التوصل إلى الحلول العملية القاطعة التي يُمكن القيام بها حيال ذلك.
  • ليس ذلك فقط بل تُساهم أيضًا في تقديم مجموعة كبيرة من الدورات المُتخصصة لإعادة تشكيل وتأهيل فئات الضُباط الخريجين.
  • تكون مدة الدراسة بالكلية ثلاثة سنوات، على أن تُوزع تلك الفترة على عدة فصول دراسية تصل إلى حوالي ستة فصول “بنظام الساعات المُعتمدة”.

بدلات كلية الملك خالد العسكرية

الجدير بالذكر أن كُلية الملك خالد العسكرية تتكفل بالطالب من جميع النواحي حيث تقوم بفحص حالة الطالب ومن ثم تحديد ما يُناسب كل طالب حتى تمنحه “بدل انتداب” إذا كان الأمر مُستوجبًا لذلك، وتستخدم لتحديد ذلك مجموعة مُتخصصة من الأنظمة عالية الكفاءة التي تُحدد بدقة طبيعة المهام المطلوبة من كل فئة في كل سنة دراسية.

مزايا كلية الملك خالد العسكرية

باعتبار سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات من إحدى المزايا التي تُقدمها الدراسة في تلك الكلية، لذا يُمكن إجمال ما تُقدمه من مِيزات إضافية أخرى، ومنها ما يلي:

  • تتكفل الكلية بتقديم جميع الخدمات العلاجية والصحية للطالب طوال فترة تواجده بها دون تحميله أي نفقات بل وتتيح إمكانية التحول المُباشر إلى “مستشفى الملك فهد” في الحالات الحرجة التي تكون بحاجة إلى رعاية أكثر.
  • بالإضافة إلى أنها تُوفر غُرف سكنية لجميع الطُلاب مُزودة بجميع الخدمات التي قد يحتاجها الطالب.
  • توفر للطُلاب جميع الخدمات التمويلية من ملابس ونفقات خلال فترات التدريبات الميدانية المُنعقدة خلال سنوات الدراسة.
  • كما أن الكُلية لا تُلزم الطلاب بأي مصروفات دراسية ومن ثم تقوم بتوفير جميع الكُتب الدراسية وجميع ما يحتاجه الطالب حتى أنها تقوم بصرف ثلاثة وجبات لكل طالب وخاصةً بأيام التدريبات وغيرها من الأنشطة المُنعقدة خارج الكُلية.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن جميع الطُلاب المُلحقين بها لا يتحملوا أعباء المُواصلات حيث تقوم بتوفير وسيلة النقل المُناسبة لكل فرد حتى أثناء الإجازات الرسمية والسنوية.

شروط اللازمة للقبول بكلية الملك خالد العسكرية

من الضروري التعرف على ماهية الشروط الواجب توافرها عند التسجيل بكلية الملك خالد حتى يتم القبول من قِبل الجهات الرسمية للتسجيل والقبول، ومن تلك الشروط يجب توافر ما يلي:

  • ألا يكون على المُتقدم أي اتهامات أو أحكام مُسبقة.
  • كما يجب أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الثانوية العامة بمجموع تراكمي مرتفع بحد أدنى 80%، وذلك في العلوم الطبيعية.
  • أن يكون التقديم والتسجيل بالكلية في نفس عام التخرج من الثانوية.
  • النجاح في جميع اختبارات قياس القدرات المُنعقدة من قِبل جهات الحرس الوطني الرسمية.
  • لا بد على الطالب المُتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، كما تُلزمه الشروط ألا يكون مُتزوجًا من إحدى النساء الغير سعوديات.
  • الخضوع لاختبارات اللغة الإنجليزية “STEP” وغيرها من اختبارات قياس القدرات المُنعقدة من قبل الهيئات الخاصة بالمركز الوطني للقياس، على ألا تقل درجة الاختبار عن 60.
  • التقدم إلى أحد لجان الكشف الطبي المُلحقة بلجنة القبول والتسجيل، ويكون قرار الفحص الطبي من أهم المُحددات لقبول أو رفض الطالب.
  • كما لا بد من اجتياز المُقابلة الشخصية وجميع الاختبارات التحريرية المُتخصصة بتحديد قدرات الكفاية بالحرس الوطني.
  • بالإضافة إلى اختبارات اللياقة البدنية، ويجب أن يكون طول الشخص مُتناسب مع وزنه وذلك بما لا يقل وزنه عن 52 كجم ولا يزيد عن 95 كجم، ولا يقل طوله عن 165 سم ولا يزيد عن 188 سم.

تخصصات كلية الملك خالد العسكرية

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من التخصصات التي تتميز بها كُلية الملك خالد العسكرية ومن التخصصات المُتاحة يُمكن أن نذكر ما يلي:

التخصص الدراسة
التخصصات الطبية أقسام التخدير، والجراحات العامة، بالإضافة إلى الطوارئ وطب العظام وغيرها.
الترجمة لغة إنجليزية، ولغة فرنسية.
الشرعي يقوم بدراسة أسس الشريعة الإسلامية.
الطيران إدارات المُراقبة الجوية، إدارة المطارات المختلفة، بالإضافة إلى المُراقبات الجوية وهندسة الطيران وتطبيقات سلامة الطيران.
الإعلام دراسة الإعلام الرقمي إلى جانب مجال العلاقات العامة.
الإدارة مجال إدارة الأعمال والمُحاسبة بالإضافة إلى الموارد البشرية.
الهندسة تحتوي على جميع التخصصات الهندسية (هندسة مساحة، هندسة صناعية، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة مدنية، هندسة الإلكترونيات، هندسة كيميائية.
الصحة دراسة الأشعة بأنواعها، الصيدلة، أخصائيين نفسيين بالإضافة إلى جميع تقنيات الأجهزة الطبية.
الحاسب الآلي نظم المعلومات، هندسة الحاسب الآلي، أمن المعلومات، هندسة البرمجيات المختلفة.
أخرى دراسات الأنظمة القانونية، وتقنيات التعليم المُتخصصة وغيرها من الدراسات.

جميع المِيزات التي تُقدمها كُلية الملك خالد العسكرية وأهدافها السامية جعلتها من أنسب وأهم الاختيارات التي يتنافس عليها الكثير من الشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الآن فتح رابط تقديم وظائف قوات الأمن البيئي 1443 – 1444.. أبشر للتوظيف يعلن شروط تسجيل القوات الخاصة للأمن البيئي 1444