التخطي إلى المحتوى

ما طريقة الطلب من زارا التركي؟ وهل هناك شروط معينة لإتمام الطلب منه؟ وكم يستغرق الطلب حتى الاستلام؟ ومتى تبدأ التخفيضات والعروض؟ كل تلك الأسئلة وأكثر تُطرح كل يوم من قِبل النساء بشكل أكبر مقارنةً بالرجال، حيث يُعد متجر زارا أحد المتاجر الكبرى التابعة لمجموعة إنديتكس الإسبانية، لكنه يمتلك سلسلة من الفروع المتفرقة في دول العالم المختلفة، ونلاحظ أن الإقبال على الطلب من تلك المتاجر قد زاد في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ.

طريقة الطلب من زارا التركي

يُمكن أن تتم طريقة الطلب من زارا التركي بأكثر من شكل، حيث أتاحت شركة زارا إمكانية الحصول على منتجاتها من خلال طرق متنوعة، بحيث يختار العميل الطريقة الأفضل بالنسبة له دون التعرض لأي مشكلة أثناء إتمام الشراء، فجاءت تلك الطرق المختلفة على النحو التالي:

1- الطلب من موقع زارا التركي

يحتوي متجر زارا على عدد كبير من المنتجات المختلفة من ملابس وإكسسوارات وعطور للنساء والرجال، والتي تناسب ذوق كافة الأشخاص حول العالم، ولعل الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على تلك المنتجات هي الدخول إلى المتجر الإلكتروني الرسمي، وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع زارا التركي الإلكتروني الرسمي بشكل مباشر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. الضغط على الثلاثة شرائط الموجودة أقصى يمين الصفحة الرئيسية الموضحة في الصورة السابقة، والتي ستفتح لك قائمة منسدلة.
  3. قُم باختيار القسم الذي ترغب في الحصول على منتجاته وفقًا للعمر والجنس.
  4. اختيار القسم الفرعي الذي ترغب في شراء المنتجات الموجودة داخله.
  5. النقر على القطعة التي ترغب في شرائها من المتجر.
  6. الضغط على أيقونة “إضافة إلى السلة”.
  7. اختيار المقاس وعدد القطع المطلوبة.
  8. النقر على “دفع” ثم اختيار طريقة الدفع المناسبة من قائمة الخيارات التي ستظهر أمامك، والتي تضم الدفع من خلال البطاقات المصرفية، أو American express، أو كارت الهدايا.
  9. إدخال بعض البيانات الخاصة بالبطاقة التي قُمت باختيارها والتي تخصك، وهي تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة، ورقمها، ورمز الأمان CVV2، واسم حامل البطاقة.
  10. تحديد طريقة الشحن المناسبة، حيث يُتاح الاستلام من المتجر، وهي ميزة غير متاحة إلا لسكان تركيا فقط، أو التوصيل للمنزل.
  11. إتمام الطلب ودفع المبلغ إلكترونيًا، ثم النقر على أيقونة “الدفع”.
  12. بعد إتمام كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح ستظهر لك رسالة شكر لاستكمال الطلب، بالإضافة إلى أنها تخبرك عن تاريخ وصول الطلب إلى المنزل.

2- الطلب من خلال شوب اند شيب تركيا

تعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا حيث تخص عملاء متاجر زارا المتواجدين خارج تركيا، ولا شك أن تلك الطريقة تضم عدد كبير جدًا من الأشخاص حول العالم، وهي التي تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التسجيل في الموقع الإلكتروني شوب اند شيب تركيا من خلال الضغط المباشر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. الضغط على أيقونة “سجل الآن في الموقع”.
  3. اختيار نوع الحساب “شوب اند شيب أساسي”.
  4. إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح، والتي تضم الاسم الأول، والكنية، ورقم الهاتف الجوال، والبريد الإلكتروني، وكلمة السر مع تأكيدها مرة أخرى، ودولة الإقامة، ثم النقر على “التالي” أو “Continue”.
  5. كتابة التفاصيل المتعلقة بعملية الشحن، وهي عنوان التوصيل، والمدينة التي تقيم بها، والعنوان الأول واسم الشارع، ثم الضغط على “التالي”.
  6. اختيار طريقة الدفع المناسبة من بين استخدام فيزا كارد، أو بطاقة ائتمانية، أو باي بال، مع الحرص على إدخال بيانات الدفع بشكل صحيح.
  7. النقر على خيار “متابعة”.
  8. إرفاق المستندات المطلوبة والتي تؤكد شخصية العميل، مع الحرص على ألا يتجاوز حجم الملف 4 ميجا بايت، وذلك من خلال اختيار الملف من الجهاز وإدراجه على الموقع في المكان المخصص لذلك.
  9. إنشاء حساب في زارا تركيا، وهي الخطوة التي تتطلب من العميل إدخال عنوان الشحن.
  10. نسخ عنوان موقع زارا التجاري الإلكتروني الذي سيتم شحن البضائع منه.
  11. لصق العنوان المنسوخ في حساب زارا لتسليم المنتجات المشتراة من خلال الموقع عبر أرامكس شوب اند شيب تركي وحتى موقع العميل المسجل أثناء إتمام عملية الشراء لتأكيد عملية الشحن.

3- الطلب باستخدام رقم الهاتف المحمول

يُمكن إتمام طريقة الطلب من زارا التركي باستخدام رقم الهاتف فقط، وذلك عند الاتصال بخدمة عملاء زارا، من خلال إحدى الطرق الآتية:

  • الاتصال على رقم الجوال 5259444 لبدء المعاملة، واتباع كافة التعليمات لإتمام عملية الشراء بشكل صحيح.
  • التواصل على الخط الأرضي وهو الرقم المجاني لشركة زارا 08002111002 ثم اتباع التعليمات اللازمة.
  • التواصل مع خدمة عملاء زارا التركي من خلال الضغط المباشر عبر هذا الرابط “من هنا” .

شروط الطلب من زارا التركي

لا تشكل طريقة الطلب من زارا التركي أي صعوبة على العميل بعد توضيح الأمر بشكل مفصل في الفقرات السابقة، لكن هناك بعض الشروط التي يجب على كل مستخدم أن يكون على دراية بها حتى يتمكن من إتمام عملية الشراء، حيث لن تتم العملية بدونها من الأساس، وهي الشروط المذكورة فيما يلي:

  • امتلاك العميل بريد شحن مفعل داخل تركيا.
  • إتمام عملية الشراء من خلال موقع زارا الإلكتروني الرسمي.
  • امتلاك بريد إلكتروني ورقم جوال مفعل.
  • إتمام عملية الشراء من خلال خدمة شوب اند شيب تركيا، أو أوديت لوجيستك لشحن البضائع، في حالة عدم امتلاك عنوان داخل تركيا.
  • دفع كافة التكاليف المتعلقة بالمشتريات بشكل صحيح.

مدة وصول الطلب من زارا التركي

لا شك أن هناك الكثير ممن يتساءل عن المدة التي يستغرقها الطلب حتى يصل إلى العميل، وقد تكون تلك هي العيب الوحيد الذي قد يزعج عدد كبير من العملاء، وهي أن الطلب قد يستغرق شهر كامل للوصول إلى العميل، لكن لا يشترط ذلك طوال الوقت، حيث يُمكن أن يصل خلال 15 يوم أو أكثر لكن ليس أقل.

وقت بداية العروض والتخفيضات في زارا التركي

في بداية الأمر يُمكن القول إلى التخفيضات المقدمة من زارا على جميع الماركات العالمية الموجودة في متاجرها تُقدم إلى العملاء بدايةً من شهر نوفمبر والتي تتضمن منتجات تحمل خصومات تبدأ من 30% وحتى 70%، وينطبق ذلك على المنتجات الموجودة في المتاجر بمختلف أنواعها.

لكن الآن وبعد أن احتلت علامة زارا تركيا مكانة مهمة في عالم التسوق والموضة فإنه لا معاد محدد لبداية موسم التخفيضات، حيث تستمر الخصومات طوال السنة بنسب مختلفة تتنوع من متجر لآخر، وبالرغم من ذلك يُمكن التعرف على موعد كل التخفيضات الشتوية والصيفية بشكل عام كما يلي:

  • التخفيضات الصيفية: بدايةً من شهر يونيو أو يوليو وحتى شهر أغسطس.
  • التخفيضات الشتوية: بدايةً من نهاية شهر ديسمبر أو بداية شهر يناير وحتى الربيع في شهر إبريل أو مايو، ويتراوح هذا النوع من التخفيضات على الأحذية والحقائب والملابس بشكل خاص بين 30-50% على سعر المنتجات الأصلية.

تكلفة الشحن من زارا التركي

فضلًا عن طريقة الطلب من زارا التركي التي تُعد من أسهل طرق التسوق الإلكتروني، فإن تكلفة الشحن من زارا التركي منخفضة جدًا مقارنةً بأسعاره في باقي الدول حول العالم.

حيث يقدم الكثير من العروض والخصومات لعملائه في المواسم قد تصل إلى 70% على سعر المنتج الأصلي، وجدير بالذكر أن التوصيل يكون مجاني للمنزل عند زيادة إجمالي قيمة الطلب عن 139 ليرة تركية.

مزايا الطلب من زارا التركي

في ظل عرض طريقة الطلب من زارا التركي يجدر بالذكر أن هناك العديد من المميزات العائدة بالنفع على العميل عند إتمام الشراء على هذا الموقع، وهي المتمثلة في النقاط التالية:

  • تنوع المنتجات ووجود العديد من الأشكال لها للجنسين ولكل المراحل العمرية.
  • سهولة التعرف على خطوات إتمام عملية الشراء من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بزارا تركيا.
  • الحصول على منتجات بأسعار تنافسية رائعة مقارنةً بفروع زارا في الدول الأخرى حول العالم.
  • إمكانية التسوق في المتجر الإلكتروني الخاص بزارا باستخدام اللغة العربية.
  • الحصول على أحدث الصيحات العالمية الموجودة في السوق التركية، حيث تعتبر متاجر زارا من المتاجر المواكبة للعصر بشكل كبير.
  • وجود تخفيضات موسمية تجذب عدد كبير من العملاء، حيث تصل إلى ربع السعر الأصلي للمنتج في بعض الأوقات على الموقع الإلكتروني.

احتلت علامة زارا التركية موقع مهم في عالم التسوق الإلكتروني خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، نظرًا لتقديمها العديد من المميزات للعملاء حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.