التخطي إلى المحتوى

طريقة حجز خطوط السعودية داخلي الكترونيًا بالخطوات، في ظل التطور الكبير في دولة السعودية في ما يتعلق بالخطوط الجوية السعودية، حيث قامت السعودية بشراء عدد كبير من الطائرات بمختلف أنواعها، كما تم تطوير فى الجهات التي يقصدها الطيران السعودي، وتجدر الإشارة إلى أن الطيران السعودي خلال رحلاته يمر فوق أربعة قارات في كانت متجه الى أمريكا الشمالية، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية حجز خطوط السعودية داخلي بكل خطواتها.

غرامة عدم إصدار الإقامة خلال 90 يوم كم تبلغ في السعودية .

الخطوط الجوية السعودية

تعتبر الخطوط الجوية السعودية واحدة من أشهر خطوط الطيران في المملكة بل وأكثرهم شهرة، ولها عضوية في الاتحاد العربي الخاص بالنقل الجوي، إذ تتخذ الخطوط السعودية من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة مقرًا أساسيًا لعملياتها الجوية، هذا إلى جانب فروعها المتنوعة في مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض وفي مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وأيضًا في مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام.

وتسعى الخطوط الجوية السعودية جاهدةً إلى تقديم خدماتها فيما حول مائة وجهة سياحية في أسيا، وأفريقيا، وأوروبا، بالإضافة إلى الشرق الأوسط وأيضًا في أمريكا الشمالية، ومن الجدير بالذكر أنه تقوم طائرة كل ٣ دقائق من الخطوط السعودية.

خطوط الطيران السعودية، تعد من أبرز خطوط طيران النخبة في دولة السعودية، ويكفيها فخرًا أنها خطوط الطيران الأولى لخدمة البلاد، بالإضافة إلى تاريخ عريق وغني يمتد إلى ما يزيد 60 سنة.

طلب دعم العمل الحر .. شروط الحصول عليه .

 شروط حجز الخطوط السعودية

هناك عدة شروط لحجز الطيران السعودي إليك أهمها:

  • يمكن للراكب في الدرجة الأولى أن يحمل حقيبتان، ولا يزيد وزن الواحدة منها 32 كيلوجرام.
  • وبدرجة رجال الأعمال من حق الركاب حمل حقيبة واحدة اثنين (حسب التذكرة) ولا يزيد الوزن الخاص بالحقيبة الواحدة منها 32 كيلوجرام.
  • والراكب من درجة الضيافة يحق له أن يحمل حقيبة أو اثنين (حسب التذكرة) ولا يزيد وزن الواحدة منها 23 كيلوجرام.
  • وللمسافر في الأولى أو درجة رجال الأعمال الحق في حمل حقيبة فقط لليد وألا يتجاوز وزن تلك الحقيبة 9 كيلوجرام.
  • وللمسافرين بدرجة الضيافة الحق في حمل حقيبة لليد لا يتجاوز وزنها عن 7 كيلوغرام.
  • كما يسمح أيضًا بحمل عربة الطفل التي يمكن طيها، سواءً كان المسافر بالدرجة الأولى أو على درجة الأعمال أو الضيافة.

أوقات ( مواعيد ) دوام الغرفة التجارية بجدة في رمضان .

حجز خطوط السعودية داخلي

قبل حجز الرحلات على الخطوط الجوية السعودية داخلي هناك ٦ مراحل ينبغي  إجرائها كلها للتأكد من حجزك وهي كما يلي:

المرحلة الأولى

  • قم بالولوج إلى الموقع الخاص بالخطوط الجوية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم قم بالذهاب إلى الإعدادات في أعلى الصفحة الخاصة بالموقع، لكي يتم ضبط اللغة حسب الدولة التي يتبع لها المسافر.
  • ثم قم بالضغط على عبارة ( أحجز رحلتك)، وخلال تلك الخطوة يتم ملأ الاستمارة ببيانتك الخاصة بطلب الحجز، وبها يُطلب تعبئة البيانات التالية:(حدد جهة الانطلاق، ثم حدد جهة الوصول، اختر نوع التذكرة من بين (ذهاب وعودة أم فقط ذهاب، تحديد تاريخ الذهاب، وتاريخ الإياب).
  • ثم حدد عدد التذاكر التي ترغب حجزه في حال كانت رحلة عائلية، مع تحديد العدد الخاص بالبالغين، وعدد صغار السن، بالإضافة إلى الأطفال الرضع.
  • اختر مكان مقعدك في الطائرة من بين هذه الخيارات(الضيافة، أو الأعمال، أو الدرجة الأولى).
  • قم بالضغط على (أذهب) لكي تنتقل للخطوة التالية.

المرحلة الثانية

يتم في هذه المرحلة تحديد موعد الرحلة، بما يلائم الشخص المسافر حسب موعد إنطلاق الطائرة، إلى جانب تحديد مجموعة من الخدمات التي تتوفر داخل الطائرة أثناء الرحلة الجوية، مع تحديد أيضًا سعر الرحلة، ويمكنك من خلال تلك الخطوة يمكنك الانتقال من المكان الذي قمت بالحجز فيه إلى درجة أخرى مثل رجال الأعمال أو إلى الدرجة الأولى، كما يمكنك الرجوع مرة أخرى إلى درجة الضيافة، في حال كانت الدرجة التي تم اختيارها شاغرة بالركاب.

وإذا كان الحجز يشمل رحلة ذهاب وعودة عليك أن تختار الموعد الخاص برحلة العودة.

المرحلة الثالثة في هذه المرحلة يتم تعبئة بيانات المسافرين، مع مراعاة التأكد من صحة البيانات، وتشمل هذه البيانات: الاسم، واللقب، وتاريخ الميلاد كاملًا، بالإضافة إلى الجنسية، ورقم البطاقة الخاص بالهوية الوطنية، ورقم جواز السفر سواء لمواطني بلاد مجلس التعاون الخليجي أو لغير الخليجيين، ورقم الهاتف المحمول 1، ورقم الهاتف المحمول 2، بالإضافة إلى عنوان بريدك الإلكتروني.

وينبغي إدخال أسماء المسافرين فقط باللغة الإنجليزية وليس باللغة العربية.

  • ثم قم بالضغط على كلمة (أذهب) التي توجد أسفل الصفحة لكي تنتقل إلى الخطوة التالية.

المرحلة الرابعة

يتم في هذه المرحلة اختيار المقاعد إلى جانب الخدمات الإضافية، ويكون الاختيار على حسب الدرجة التي تم الحجز فيها، ويمكنه أن يؤجل اختيار المقعد إلى حين ركوب الطائرة، ثم قم بالضغط على أيقونة (المتابعة) التي توجد بأسفل الصفحة.

المرحلة الخامسة

في هذه المرحلة يتم  اختيار المسافر لطريقة الدفع المتاحة لحجز التذكرة المناسبة له، كأن يقوم بدفع المبلغ عن طريق استخدام كارت الصراف الآلي الخاص بأحد البنوك، أو يتم دفع المبلغ عبر خدمات (سداد) عن طريق واحد من مكاتب الشركة أو من خلال الصراف على أن يتم ذلك قبل انتهاء تاريخ السداد، وهو ما يتم تحديده حسب ميعاد الرحلة التي تم الحجز بها، وتجدر الإشارة أنه عند السداد بتلك الطريقة سوف يتم سداد رسوم إضافية أيضًا على سعر التذكرة الخاصة بك.

المرحلة السادسة

يتم خلالها تأكيد الحجز، وهي الخطوة الأخيرة في مراحل حجز تذكرة على خطوط السعودية داخلي، والتي يتم خلالها مراجعة بيانات الحجز، بعد أن يتم دفع ثمن تذكرة الطيران من خلال (خدمات سداد) بالتوجه إلى واحد من أجهزة الصراف الآلي، ثم أدخل رمز (022) الخاص بالخطوط السعودية للطيران.

ثم أدخل الرقم الخاص بحجز تذاكر الطيران لرحلتك الجوية، وبعدها سوف تجد أسعار تذاكر الطيران التي تم حجزها، لكي يتم الدفع، وبذلك يتم تأكيد حجز رحلتك.

وتستطيع التوجه إلى واحد من مكاتب خطوط الطيران السعودية، من أجل دفع الرسوم بالإضافة إلى تأكيد حجزك.

طباعة بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عبر ممارس بلس .

تعديل موعد حجز خطوط السعودية داخلي

في بعض الأحيان قد تحدث ظروف طارئة يمكن أن تجعل المسافرين يقومون بتعديل موعد حجز تذاكرهم على الخطوط السعودية، لذلك قامت  الشركة بتقديم تلك الخدمة بشكل سريع وبسيط عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها للرحلات الدولية.

والتي يمكن أن يكون ميعاد مغادرتها بعد خمسة أيام أو ما يزيد عن ذلك بالإضافة إلى الرحلات الداخلية التي سوف تنطلق فقط بعد 3 أيام، ويحتاج الكثير من المسافرين إلى معرفة أبسط طريقة لإجراء تعديل موعد حجز الخطوط السعودية وهى كما يلي:

  • ادخل على الموقع الخاص بالخطوط الجوية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • سوف تظهر أمامك الصفحة الرئيسية، اضغط على أيقونة “إدارة الحجوزات”.
  • وبعدها ادخل رقم الحجز بالإضافة إلى الاسم الأخير في الحقول المخصصة لذلك، ثم قم بالضغط على أيقونة استعراض الحجز.
  • سوف تظهر أمامك تفاصيل الحجز، اختر تبديل او تعديل الحجز.
  • بعدها ستظهر أمامك خانة، اختر الموعد الجديد الخاص بالحجز الذي يناسبك.
  • وأخيرًا قم بالتأكيد على الحجز بعد تعديله، ويتم ذلك بنفس الرسوم الخاصة بالحجز السابق.

شروط وظيفتك بعثتك .. كيفية التقديم في الابتعاث الخارجي .

وبذلك نكون تعرفنا على طريقة حجز خطوط السعودية داخلي الكترونيًا بالخطوات بشكل مفصل، بالإضافة إلى خطوات تعديل موعد حجز خطوط السعودية داخلي.

تحديث الضمان الاجتماعي في السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.