كم يخصم صندوق التنمية العقاري من الراتب التقاعدي ؟

تم عقد اتفاقية مشتركة بين كلا من صندوق التنمية العقارية والمؤسسة العامة للتقاعد، وكان هذا الاتفاق بشأن الخصم الدوري شهريا لأقساط صندوق التنمية العقارية من الرواتب التقاعدية للمقترضين منه.

وكانت هذه الاتفاقية بقيادة كلا من السيد محمد العمودي المشرف العام على الصندوق، والسيد محمد النحاس محافظة المؤسسة العامة للتقاعد.

الهدف من القرار

أعلن خالد بن محمد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقاري أن الصندوق قد أجرى تحسينات وتعديلات على صفوف الدعم المختلفة من أجل توصيل الدعم العقاري لأكبر فئة من المستفيدين بصندوق التنمية ووزارة الإسكان، من أجل تحقيق النظرة المستقبلية 2030 للمملكة العربية السعودية بهدف زيادة نسبة امتلاك المواطنين للمساكن، كما يهدف أيضاً إلى تحسين وتطوير كفاءة برنامج الدعم المالي بالمملكة.

كما أشار السيد خالد بن محمد إلى أن هذا الصندوق يدعم أيضاً الخدمة الخاصة بالتحويل للتمويلات العقارية المدعومة للمواطنين الذين أسمائهم موجودة بقوائم الصندوق، أيضاً للمواطنين الذين يمتلكون تمويلات عقارية غير مدعومة من جهة التمويل المشاركة.

وتعد هذه الخدمة إحدى الخدمات التي لاقت الأولوية في اهتمامات المملكة العربية السعودية، وهي تستهدف أكبر عدد ممكن من مواطني المملكة العربيه السعودية في انحائها المختلفة.

الاستعلام عن الرقم الجامعي جامعة الامام .. جامعة الامام استعلام عن قبول .

كيفية احتساب مبلغ الدعم

يقوم صندوق التنمية العقاري بخصم هذه المبالغ من رواتب الأشخاص التي تزيد عن 14000 ريال سعودي بناء على مجموعة من الأسس والمعايير، والتي أهمها احتساب مبلغ معين من المال على قيمة الأرباح المحسوبة للمبلغ المطلوب، ثم يقسم هذا المبلغ على دفعات متساوية، وتتحول تلك المبالغ من حساب الصندوق العقاري لحساب الشخص المستفيد بعد سداد مبلغ القسط الشهري الخاص بالممول.

طريقة التسجيل في مقيم لدخول السعودية .

خدمات الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية

هناك خدمات مختلفة يتولى تقديمها الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية، وتتمثل تلك الخدمات في توزيع وحدات سكنية عددها ٣٩٧٦ وحدة في مختلف المناطق داخل المملكة، ولا تقتصر هذه الخدمة على أماكن معينة، بل إنها تخدم كل نطاق المملكة العربية السعودية.

كما يسعى ذلك الصندوق نحو تطوير برامج التمويل المختلفة والتي تناسب كل فئات المجتمع، كما أنه يقدم أيضاً قروض للمؤسسات والافراد لإقامة مشروعات عقارية، سواء كانت هذه القروض من أجل الاستثمار أو قروض خاصة.

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf تحميل مباشر .

أهداف الصندوق العقاري بالمملكة

فضلا عن أن صندوق التنمية العقاري يستهدف توفير أكثر من حل استثماري وتمويلي بنتائج فعالة بهدف امتلاك أكبر عدد ممكن من المواطنين للمساكن داخل المملكة، إلا أنه يستهدف أيضاً أن تكون تلك المساكن معدة بجودة تناسب الجميع بالتعاون المشترك والفعال بين كلا من القطاع العام والقطاع الخاص.

  • يمكن التسجيل إلكترونيا على الصندوق العقاري السعودي من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بصندوق التنمية العقاري عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • سوف يظهر لك على مربع التسجيل أيقونة تضغط عليها ثم تقوم بملء كل البيانات المطلوبة منك لإتمام التسجيل.

تجربتي مع شركة بوردرلينكس .

حساب رسوم الخدمات البلدية الجديدة عبر وزارة الشؤون البلدية والقروية .

نموذج وثيقة عقد زواج للسعوديين تحميل بصيغة PDF وَ word ورد .

الاستعلام عن موظف سعودي برقم الهوية ورقم السجل المدني my.gov.sa السعودية .