متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 2022 – 1443 ، حيث أن العديد من المؤسسات الخاصة، تسعى للتعديل الدوام في شهر رمضان المبارك، لكي يتلائم مع حركة الزبائن في المناطق السعودية المتنوعة، لهذا نجد هناك اختلاف في مواعيد فتح الأسواق المتنوعة لهذا سوف نوضح لكم الان متى تفتح اسواق طيبه في رمضان، ونتعرف أكثر على ما تضمن أسواق طيبه.

معلومات عن اسواق طيبة

طيبة هو سوق مغلق، يعد من  الأسواق القديمة في حي الملك فهد، يوجد في الجنوب من سوق العويس، ويطل على ثلاثة شوارع رسمية وهو طريق العليا من جهة الشرق، ومن جهة الشمال شارع الأمير نايف بن عبدالعزيز، ومن الجهة الغربية طريق الملك فهد، وتم تأسيس تلك الأسواق في عام 1409 هجري على أرض مساحتها 112.000م2، ويحتوي داخله 480 محلاً تجارياً، ويخص شركة محمد الحبيب العقارية وهي من الأسواق التجارية الواسعة والمشهورة في المملكة العربية السعودية.

فيما تضم أسواق طيبة

تحتوي أسواق طيبه على العديد من المحلات التجارية والمعارض المتنوعة، التي تتيح الخدمات المتنوعة للمواطنين في شهر رمضان المبارك، مثل الأدوات المنزلية والملابس الرجالية والنسائية والأطفال والإكسسوارات، والإنتاج المختلف والسلع الغذائية، وبيع المجوهرات من المشغولات الذهبية والفضية، ومواد التجميل والشنط والعطور، والمستلزمات المنزلية، والمنسوجات اليدوية، والأقمشة والهدايا التذكارية التي تخص الزيارة لك واصدقائك وبأسعار ملائمة للغاية، وجميعها توجد في أسواق طيبة الرياض.

متى تفتح اسواق طيبه في رمضان

تختلف مواعيد أسواق طيبة في شهر رمضان المبارك حسب المعارض والمحلات التي توجد في أسواق طيبة، حيث ان السوق مفتوح على طول الساعة يومياً فترة أيام شهر رمضان المبارك، وهناك عدة المعارض التي تتنوع مواعيدها من شخص لآخر، لهذا فإن مواعيد عدة محلات أسواق طيبه في شهر رمضان المبارك 1443 هي كالآتي:-

  • الفترة الأولى تبدأ من  الساعة ال4:00 فجراً إلى  الساعة 12 ظهراً.
  • الفترة الثانية تبدأ من الساعة 3:00 عصراً إلى الساعة  2:00 ليلاً.

اقرأ المزيد: دوام البنوك في رمضان السعودية

دوام المعارض في أسواق طيبة في رمضان

تتنوع مواعيد المعارض في شهر رمضان المبارك 1443 عن غيرها من الأسواق التجارية في أسواق طيبة، وذلك حسب حركة السوق بشكل يومي، حيث يتم فتح السوق على مرحلتين طوال شهر رمضان المبارك، وذلك وفقا الأوقات التالية:-

  • الفترة الأولى الصباحية تبدأ من الساعة 1:00 ظهراً إلى  ال5:00 عصراً.
  • الفترة الثانية المسائية تبدأ من 9:00 مساءاً إلى  ال2:30 بعد منتصف الليل.
  • يوجد بعض المعارض التي تفتح بعد صلاة الفجر،  وتستمر إلى  التاسعة صباحاً بشكل يومي.

المنتجات والبضائع في أسواق جيدة

أحد الأسباب الرسمية التي جعلت الأسواق الجيدة في المملكة العربية السعودية، تعتبر من الأسواق المهمة لمواطنيها والمقيمين فيها، وأيضا للسياح الذين يذهبون إلى هناك من متنوع البلدان حول العالم، هو أنهم يتلقون كافة السلع، السلع والمنتجات التي قد تحتاجها في مكان واحد كسوق. ويضم ذلك متنوع المنتجات والبضائع التي توجد في مختلف المتاجر في السوق والمقدمة بطريقة مميزة وبسيطة وبأسعار ملائمة، تضم أسواق طيبة الكثير من المعارض، والمتاجر المختلفة التي تتيح خدماتها للمواطنين عن طريق شهر رمضان المبارك. تشمل الخدمات والمواد المباعة في أسواق طيبة ما يلي:-

  • الأقمشة والهدايا التذكارية.
  • المنسوجات اليدوية.
  • الأدوات المنزلية.
  • العطور والحقائب.
  • مستحضرات التجميل.
  • المشغولات الذهبية والفضية.
  • بيع المجوهرات.
  • البقالة والسلع.

إضافة  إلى ما تضمه الأسواق التجارية من مطاعم سعودية شهيرة تتيح مجموعة مختلفة من الأطباق السعودية التقليدية التي تتيح أصناف عالية الجودة وأسعار خاصة وخدمة من الدرجة الرفيعة وذوق رائع.

انشطة يُمكنك القيام بها في اسواق طيبه الرياض

يعد السوق مكان رائع للقيام بجولة تسودها الحياة والحركة لأفراد من متنوع الجنسيات، لكونه يتلائم  مع جميع الأذواق، للتعرف على الأنشطة اسواق طيبه تابع فيما يلي:-

  • أهم ما تعرف به أسواق طيبة في الرياض هي محلات الذهب والألماس التي تحتوي قطعًا محلية وعالمية، بتصاميم مذهلة تلائم كافة الجميع مثل كارتييه، شوبارد، رولكس وغيرها.
  • يعتبر سوق طيبة في الرياض من الأسواق المُفضلة للنساء لما تضمنه من محلات نسائية متنوعة للبيع كلِ من العبايات بتصميمها المُميزه، الملابس النسائية، الاكسسوارات، الحقائب، بالإضافة إلى محلات مستحضرات التجميل، على مختلف أنواعها وماركاتها.
  •  يتضمن في اسواق طيبه في الرياض محلاتٍ لبيع المستلزمات المنزلية، محلات لبيع العطور العالمية المختلفة، وكذلك المنسوجات اليدوية والأقمشة.
  • تستطيع في نهاية جولتك في أسواق طيبة بالرياض تأكل بعض الأكلات الشعبية في أحد المطاعم فيه، والتي تتيح أهم أنواع الطعام السعودي.

اقرأ المزيد: متى تنزل معونة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان

أوقات العمل في اسواق طيبه الرياض

يوميًا يبدأ من الساعة 9 صباحًا إلى  الساعة 12 منتصف الليل، يكون يوم الجمعة إجازة،  حيث يبدأ السق باستقبال الزوار في خلال الساعة 1 مساءً.

افضل الفنادق القريبة من اسواق طيبه الرياض

مثل فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا الرياض من فنادق الرياض خمس نجوم الهامة،  المسافة بينه وبين الاسواق تكون  6.1 كم.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حصل الفندق على تقييماتٍ ممتازة،  من حيث الراحة، مستوى النظافة، اتفاق طاقم العمل، والمرافق والخدمات المتقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حجز موعد مستشفى العسكري afhsr.med.sa السعودية 1443 – 2022