متى تفتح المحلات في رمضان السعودية 2022 – 1443

أيام معدودة ويهل علينا شهر رمضان المبارك والذي يمتاز بطبيعة خاصة لدى الجميع، ليتساءل البعض متى تفتح المحلات في رمضان 1443/2022 بالمملكة العربية السعودية، فكما يعد رمضان موسم عظيم للطاعات والعبادات، فهو أيضًا موسم للتسوق والاستعداد لأيام عيد الفطر، فما هي المواعيد الرسمية للمحلات التجارية بذلك الشهر الفضيل؟ وهل تختلف تلك المواعيد بالنسبة للمولات الكبرى؟ وما هي شروط فتح المحلات أمام الجماهير خاصةً في ظل جائحة كورونا وتداعياتها؟

متى تفتح المحلات في رمضان 1443/2022

تشهد الأسواق والمحلات التجارية على اختلاف أنشطتها إقبالاً كبيرًا طوال شهر رمضان المبارك بالمملكة العربية السعودية، سواء لشراء المستلزمات اليومية للأسرة والتي تمتاز بطابع خاص، أو لشراء استعدادات عيد الفطر من أزياء مختلفة وأطعمة ومتطلبات المنزل.

ولذا تحرص أعداد كبيرة من السعوديين والمقيمين بالمملكة على التسوق بشكل يومي وخلال الساعات الرسمية والمسموح بها للمحلات وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بالمملكة، وإن لم يتم الإعلان عن موعد محدد للعمل بالمحلات من قِبل وزارة التجارة السعودية وذلك لتدارك التداعيات السلبية لجائحة كورونا على الوضع الاقتصادي لتلك المحال بالسنوات الأخيرة السابقة.

ويميل العديد من المحلات والمراكز التجارية إلى تقسيم ساعات العمل إلى فترتين تبدأ الأولى منها من العاشرة صباحًا وحتى الخامة ونصف ماءًا، أما الفترة التالية فتمتد من التاسعة وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي.

متى تفتح المولات في رمضان 1443/2022

لا تختلف المولات والمراكز التجارية الكبرى عن غيرها من المحلات في تحديد ساعات للعمل طوال شهر رمضان وإنما يسمح لها بالعمل منذ العاشرة صباحًا إلى ما بعد منتصف الليل يوميًا وطوال أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة ليبدأ العمل من الساعة الثانية ظهرًا وحتى منتصف الليل.

على أن يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعلنة من قِبل وزارة الصحة السعودية لتفادي تفشي فيروس كورونا، ليستمتع الألاف من السعوديين بالتجول بين مراكز الترفيه والتسوق بالمولات الكبرى المنتشرة في أرجاء المملكة طوال أيام شهر رمضان.

ساعات العمل في العثيم مول وفروعه

العثيم مول أحد أكبر الشركات التجارية الضخمة بالمملكة العربية السعودية، والذي يقبل على زيارته يوميًا أكثر من 120 زائر، لما يحتوي عليه من مطاعم راقية والمدن الترفيهية العائلية الممتعة والمتنوعة، مع مجموعة ضخمة من المحال التجارية التي تقدم أفخم المنتجات وأعلاها جودة من أرقى العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

ليصبح الوجهة المثالية للاستمتاع بأجمل الأوقات من التسوق والترفيه لجميع أفراد الأسرة بأيام شهر رمضان المميزة، وتنقسم ساعات العمل الرسمية بالعثيم مول إلى فترة صباحية تبدأ من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة الخامسة ونصف مساءًا طوال أيام الأسبوع، لتبدأ الفترة المسائية من صلاة العشاء وحتى الثانية بعد منتصف الليل.

ولكن للمطاعم ومراكز الترفيه بالمول أوقات مختلفة للعمل حيث تبدأ من الساعة الخامسة ماءًا وحتى الثالثة صباحًا، أما في النصف الثاني من شهر رمضان فيبدأ العمل من بعد صلاة الفجر وحتى الاعة التاسعة صباحًا.

لا تفوت فرصة مشاهدة: اوقات (مواعيد) دوام حياة مول رمضان السعودية 2022 – 1443

مواعيد عمل القصر مول في رمضان 1443

القصر مول مجموعة من أشهر المتاجر العالمية بجانب العديد من أماكن التنزه والترفيه المميزة في مكان واحد، والذي يقع في الجنوب من الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتمتد مواعيد عمل المول يوميًا من:

  • الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية صباحًا طوال أيام الأسبوع.
  • أما المطاعم المتنوعة بالمول فنبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل.
  • يمتد دوام المتاجر بالمول من 9 صباحًا إلى منتصف الليل من السبت إلى الخميس، ماعدا الجمعة فيبدأ من الواحدة ونصف ظهرًا.
  • مواعيد العمل بكارفور فتبدأ من 8:30 صباحًا وحتى الواحدة صباحًا طوال أيام الأسبوع ماعدا الخميس والجمعة فيمتد دوام العمل إلى الثانية بعد منتصف الليل.

أضف إلى معلوماتك متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 2022 – 1443

دوام عمل حياة مول في رمضان 1443

اشتهر مول الحياة منذ إنشائه في عام 2007 كواحد من أفضل المولات والمراكز التجارية بالمملكة السعودية وتحديدًا في العاصمة الرياض، لتبدأ ساعات العمل بالمول من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الخامسة ونصف مساءًا كفترة أولى، أما الفترة الثانية فتبدأ في التاسعة ونصف وتمتد حتى الثانية بعد منتصف الليل، وللمطاعم في مول الحياة مواعيد خاصة تبدأ من الاعة السادسة وحتى الثالثة صباحًا.

نظام البقالات الجديد بالمملكة

بهدف تطوير النظام التجاري للبقالات والأسواق المركزية السعودية لتحسين تجربة تسوق المستهلكين وتسهيل حصولهم على احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأعلنت وزارة الشئون البلدية والقروية السعودية بعض الضوابط والإجراءات أهمها تحديد ترخيص المحال على ألا تقل المساحة الكلية للمحل عن 24 متر مربع، مع وجود ترخيص ساري الصلاحية وشهادة صحية للبقالة، ومن الضروري تركيب كاميرات للمراقبة وإعلان التسعيرة لجميع السلع والمنتجات بها، كما يجب الالتزام بالتالي:

  • توفير أسطوانات إطفاء متحركة للسيطرة على الحرائق.
  • وجود حاب يسمح بالرؤية الخارجية مع توفير حقيبة للإسعافات الأولية استعدادًا لأي طارئ.
  • الاهتمام بالنظافة التامة لوحدات التبريد والمجمدات وكافة مرافق البقالة.
  • فصل أدوات التنظيف والمعدات المستخدمة لذلك الغرض عن أماكن عرض المنتجات الغذائية.
  • تصميم اللوحات الجديدة طبقًا للمواصفات الرسمية المعلن عنها.

قد يهمك التعرف على: متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 2022 – 1443

متى تفتح المطاعم في رمضان

مع التشديد على التزام المطاعم والمقاهي المنتشرة بالمملكة بالإجراءات الاحترازية والوقائية المحددة من قِبل وزارة الصحة السعودية للحفاظ على الصحة العامة وتفادي انتشار فير كورونا، قامت الحكومة السعودية بتحديد أوقات عمل تلك المطاعم من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم التالي، ومن أشهر المطاعم الملتزمة بالمواعيد المطبقة في شهر رمضان:

  • مطاعم برج مركز المملكة.
  • مطاعم مول النور.
  • مطاعم مول السلام.
  • مطاعم مول مكة.
  • مطاعم مول الرياض بارك.

في الختام فقد حاولنا الإجابة على عدد من الأسئلة الهامة والتي تخص أجواء شهر رمضان المبارك وأهمها متى تفتح المحلات في رمضان 1443/2022 وما هي إجراءات الحظر وارشادات الوقاية من فيرس كورونا طوال الشهر الفضيل بالمملكة العربية السعودية، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين مع تفادي الخسائر الاقتصادية والتجارية الكبيرة بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي السعودي .. شروط التأمين الصحي والفئات المستهدفة منه 2023 – 1444