التخطي إلى المحتوى

كيف يكون مريول المتوسط الجديد؟ وما هي أسعاره؟ حيث مع اقتراب العام الدراسي الجديد يقبل الكثير من أولياء الأمور للبحث عن الزي الرسمي للمدارس والتعرف على اللون والسعر والشكل، لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا نتعرف على الزي الموحد للمرحلة المتوسطة خلال هذا العالم عبر السطور القادمة.

مريول المتوسط الجديد

الزي المدرسي عبارة عن ملابس موحدة في الشكل واللون، والتي يتم ارتداؤها خلال التواجد في اليوم الدراسي، وتلجأ المملكة العربية السعودية لتوفير زي مختلف للطلبة والطالبات بداية من المرحلة التعليمية الابتدائية إلى الثانوية، على أن يتضمن شكل وهيئة مختلفة لكل مرحلة تعليمية.

قد تم الاعتماد على هذا القرار منذ سنوات، لذا من خلال موضوعنا اليوم نقدم لمن مريول المتوسط الجديد وذلك على النحو التالي:

الجدير بالذكر أن الفتيات خلال المرحلة المتوسطة لديهم الزي الخاص بهم المختلف عن المراحل التعليمية الأخرى، وهو يكون من مريول باللون الزيتي بالإضافة إلى بلوزة بيضاء اللون فضفاضة، ويجب في هذه الحالة التأكد على أن البلوزة لا تشف الجسم، بالإضافة إلى أن المريول بالطول المناسب له، ومن الواجب على كافة الطالبات في المرحلة المتوسطة الالتزام بارتدائه خلال ساعات اليوم الدراسي.

أسعار مريول المتوسط

في ظل التعرف على شكل مريول المرحلة المتوسطة للفتيات في المملكة، ينبغي علينا التعرف على أسعار المريول المتوسط، والتي سوف نقدمها لكم عبر هذه الفقرة وذلك على النحو التالي:

  • يبلغ سعر البلوزة البيضاء 50 ريال سعودي.
  • المريول الأخضر يصل سعره لـ 65 ريال سعودي.

شروط مريول المتوسط في المملكة

استكمالًا لحديثنا المستمر حول مريول المتوسط الجديد، نجد أن المملكة وضعت بعض الشروط التي يجب أن تتوفر من أجل تحقيق الالتزام في المدارس لمراحل التعليم المختلفة، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن تحرص الطالبات على ارتداء الملابس الفضفاضة.
  • يجب على الفتيات ارتداء الزي الذي لا يشف ولا يصف الجسم.
  • يجب على كل مرحلة دراسية الالتزام بالزي الموحد لها.
  • منه ارتداء زي مخالف للزي الرسمي للمرحلة التعليمية.
  • في حالة مخالفة الشروط الرسمية لوزارة التربية والتعليم فسوف يعرض الطالب المساءلة القانونية من قبل الجهات المسؤولة في المدرسة.

أهمية الزي الموحد للطلبة والطالبات

في سياق تناولنا اليوم الحديث عن مريول المتوسط الجديد، نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهمية أن يكون لكل مرحلة تعليمية زي موحد خاص بها، وذلك على النحو التالي:

1- التحسن من التزام الطالب بالقواعد

توفير زي موحد خاص بكل مرحلة تعليمية على حدة، يؤدي إلى التزام الطلبة والطالبات بهذا الزي، الأمر الذي يتسبب في نشر العدل والمساواة بين جميع الطلاب دون استثناء، كما أن الطالب يتعود في حياته على الالتزام بالقواعد والقوانين الخاصة بالجهات العامة، الأمر الذي يقلل من التعرض إلى المشكلات التأديبية بين الطلاب.

2- الاهتمام بالتعليم للطلاب

من المعروف أن الأطفال يقتدون بوالديهم في العديد من أمور الحياة المختلفة، ولأن معظم الوظائف يتبعون نظام الزي الموحد للموظفين، فيرغب الأطفال في معايشة مثل هذه الأمور، لذا الزي الموحد للمدرسة يشعر الطالب بأهمية التعليم، وأنه من الأساسيات مثل المهن وغيرها.

3- التقليل من تشتت تركيز الطالب

يعتقد الكثير من أولياء الأمور أنه في حالة ذهاب أطفالهم إلى المدرسة بالملابس التقليدية، فالأمر يشبه عرض الأزياء وما شابه، كما أن هذا الأمر يجعل الطفل يتشتت تركيزه بحيث يظل لفترات طويلة من الوقت يفكر ماذا سوف يرتدي في اليوم التالي، لذا الزي الموحد من القرارات التي توفر الوقت والاهتمام المبالغ بالملابس في المدرسة.

4- التقليل من التكلفة

كما أنه في حالة الالتزام بالزي الموحد للمدرسة، فإن ذلك يقلل من التكلفة عند المقارنة بشراء الأنواع المتعددة والمختلفة من ملابس الخروج، لذا في هذه الحالة يمكنك توفير الكثير من المبالغ المالية الطائلة، لكن يجب في هذه الحالة التوجه إلى مصنع فائق الجودة، ويستخدم أنواع جيدة من الأقمشة، لضمان الحصول على ملابس مدرسية بجودة عالية.

عيوب الزي المدرسي

على الرغم من كثرة الفوائد الناتجة عن الزي الموحد للطلبة والطالبات، نجد أن هناك بعض العيوب والتي سوف نتعرف عليها من خلال تعرفنا اليوم على مريول المتوسط الجديد وذلك كما يلي:

1- منع الحرية الفردية

يأتي الأمر في ذلك إلى أن هناك الكثير من المدارس التي تحاول أن تفرض سياستها على الزي المدرسي بهدف تشجيع الطلبة والطالبات على اتباع الأفكار الخاصة بهم، ويعد ذلك من عيوب الزي المدرسي الموحد للمراحل التعليمية.

2- تلف سلوك الطلاب

هناك فئة من الطلبة والطالبات تعاني من العنف والتلف في السلوك العام، لذا في حالة فرض الالتزام الزي المدرسي الموحد، يتسبب ذلك في تعرضهم إلى الكثير من الاضطرابات الداخلية التي تتسبب في تلف سلوكهم بشكل أكبر من المعتاد وبالتالي كسر القواعد وتحقيق الكثير من المشكلات التأديبية والمشاحنات داخل المدرسة.

ما هي مواصفات الزي المدرسي الجيد؟

في إطار جولتنا اليوم للتعرف على مواصفات مريول المتوسط الجديد، نقدم لكم المواصفات العامة التي يجب أن تتبع في حالة الإعداد للزي المدرسي الموحد، وتتمثل هذه المواصفات فيما يلي:

  • من الأفضل استخدام الخيوط القطنية في تصميم الزي المدرسي، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الخيوط البلاستيكية أو النايلون تضر بصحة الجسم والبشرة وتتسبب في انبعاث الروائح الكريهة.
  • كما يفضل في هذه الحالة استخدام أنواع الأقمشة التي تكون مضادة للتجاعيد، حتى لا يتلف الزي بعد تعرضه للغسيل والماء.
  • يجب أن يكون الزي المدرسي من الملابس التي تمتلك القدرة على التحمل قدر المستطاع، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الطالب يرتديه لفترات طويلة من الوقت على مدار اليوم.
  • كما يجب الاهتمام باختيار أنواع الأقمشة والألوان المتناسقة مع بعضها البعض، وذلك لجذب الطالب لارتداء الزي وعدم النفور منه.

منذ سنوات عديدة أصبح الزي الموحد في المدرسة من الأساسيات لدى الكثير من البلدان العربية والغربية وذلك بهدف المساواة والعدل بين الطلاب، ونشر روح الالتزام بالقواعد العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.