ما هو موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الحكومي؟ وكم عدد أيام الإجازة؟ حيث إنه مع اقتراب عيد الأضحى تعطي الحكومة السعودية إجازة لكافة المؤسسات والهيئات التابعة للمملكة، وتكون تك الإجازة مدفوعة الأجر، ونظرًا لأهميتها للعديد من العاملين في القطاعات المختلفة، سوف نقوم بذكر موعد الإجازة من خلال السطور القادمة.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الحكومي

يتم وضع الجدول الزمني الخاص بالإجازات الرسمية الخاصة بالأعياد الدينية والوطنية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لجميع القطاعات الحكومية التي تتمثل في البنوك والمؤسسات والهيئات المختلفة التابعة للمملكة.

كما أنه تم وضع موعد إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الحكومي والتي توافق في يوم عرفة الموافق 8 يوليو عام 2022 ميلاديًا، الموافق 10 من ذي الحجة عام 1443 هجريًا، وتستمر تلك الإجازة حتى يوم 12 يوليو عام 2022 ميلاديًا، والذي يوافق يوم 13 من ذي الحجة عام 1443 هجريًا، والجدير بالذكر أن موعد بدء ونهاية الإجازة قد يختلف من قطاع لآخر.

إن الإجازات الخاصة بالعطلات الرسمية يتم أخذها تقريبًا في نفس الفترة من كل عام، والقطاعات الحكومية المستفيدة منها تتمثل في المدارس الحكومية والبنوك، والمدارس وجميع الهيئات التابعة للمملكة.

اخر يوم دوام للقطاع الحكومي

  • تم الإعلان رسميًا بأن آخر يوم للدوام قبل عيد الأضحي للقطاع العام الحكومي في البلاد السعودية سيكون يوم الأحد 3 يوليو 2022 ميلاديًا، الموافق4 ذي الحجة 1443 هجريًا.
  • تم الإعلان رسميًا بأن آخر يوم للدوام قبل عيد الأضحي للقطاع الخاص في البلاد السعودية سيكون يوم الخميس 7 يوليو 2022 ميلاديًا، الموافق 8 ذي الحجة 1443 هجريًا.

كم يوم إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

  • تَقرر أن يكون موعد بداية إجازة عيد الأضحي للقطاع العام في السعودية إعتبارًا من تاريخ اليوم الإثنين 5 ذي الحجة 1443 هجريًا، الموافق 4 يوليو 2022 ميلاديًا.
  • تستمر إجازة عيد الأضحى حتي تاريخ يوم الخميس 15 ذي الحجة 1443 هجريًا، الموافق 14 يوليو 2022 ميلاديًا.
  • مدة إجازة عيد الأضحى (11) يومًا.

متي يعود الدوام بعد عيد الأضحى 1443 / 2022

تم الإعلان رسميًا بأن الدوام للموظفين بعد عيد الأضحى 1443 سيكون مع إنتهاء أخر يوم من الإجازة التي تم الإعلان عنها ، ونوضح لكم أدناه المواعيد بالتفصيل:

  • موعد عودة دوام موظفين البنوك في السعودية بمشيئة الله تعالي إعتبارًا من تاريخ يوم الاربعاء 14 ذي الحجة 1443 هجريًا، الموافق 13 يوليو 2022 ميلاديًا.
  • موعد عودة دوام موظفين القطاع الخاص في السعودية بمشيئة الله تعالي إعتبارًا من تاريخ يوم الثلاثاء 13 ذي الحجة 1443 هجريًا، الموافق 12 يوليو 2022 ميلاديًا.
  • موعد عودة دوام موظفين الدوائر الحكومية في السعودية بمشيئة الله تعالي إعتبارًا من تاريخ يوم الأحد 18 ذي الحجة 1443 هجريًا، الموافق 17 يوليو 2022 ميلاديًا.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى 1443

إن عيد الأضحى المبارك من الأعياد الدينية الخاصة بالأمة الإسلامية، وفيها يتم إحياء شعائر الدين الإسلامي وإعلاء راية الإسلام في كافة الدول العربية، وعدةً ما تكون إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية 6 أيام، تبدأ من يوم 7 من ذي الحجة، ويبدأ الدوام مرة أخرى في يوم 14 من ذي الحجة.

الجدير بالذكر أنه بالرغم من أن هذه الإجازة تتبعها العديد من القطاعات الحكومية والخاصة، إلا أن عدد أيام الإجازة قد يختلف من قطاع لآخر، حيث إن بعض أصحاب الدوام يعتبرون إجازة عيد الأضحى مثل عيد الفطر وتقدر بثلاثة أيام فقط، والبعض الآخر ومن ضمنها القطاعات الحكومية فإنها تقدر الإجازة بأربعة أيام متتالية.

ما هي الإجازات الرسمية في السعودية

تعطي المملكة العربية السعودية لجميع مواطنيها والوافدين إليها ومقيمين بها إجازات رسمية في أوقات مختلفة من العام، وتلك الإجازات تكون مقسمة إلى أعياد رسمية، أو إجازات خاصة بأعياد وطنية، والجدير بالذكر أن تلك الإجازات يتم وضعها بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

لذا فمن الضروري أن يعمل بها جميع أصحاب الدوام في القطاعات الخاصة والحكومية بالرغم من اختلاف موعدها، وسوف نذكر أهم تلك الإجازات بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

إجازة عيد الفطر المبارك

تبدأ من يوم 1 مايو عام 2022 ميلاديًا، وتنتهي في يوم 4 مايو في عام 2022 ميلاديًا.

  • إجازة عيد الأضحى المبارك: تبدأ تلك الإجازة من يوم 10 يوليو لعام 2022 ميلاديًا، وتنتهي في يوم 13 يوليو لعام 2022 ميلاديًا.
  • إجازة يوم التأسيس: من الأعياد الوطنية التي يأخذ فيها المواطنين إجازة رسمية، وتبدأ في يوم 22 من شهر فبراير لعام 2022 ميلاديًا، وتكون يوم واحد فقط.
  • إجازة اليوم الوطني السعودي: تبدأ الإجازة الخاصة بذكرى هذا اليوم الوطني من يوم 23 من سبتمبر لعام 2022 ميلاديًا، وتقدر الإجازة بيوم واحد فقط.

إن جميع القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية تقوم بأخذ إجازة رسمية في الأعياد الدينية، والمناسبات الوطنية، وفقًا لِما يرد في الجدول الزمني للإجازات من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حجز موعد مستشفى العسكري afhsr.med.sa السعودية 1443 – 2022