نعرض لكم اليوم موقع حرس الحدود الإلكتروني السعودي، حيث يمكنك أن تستفيد من شتى الخدمات الإلكترونية المتاحة التي قدمتها الإدارة لمنسوبي حرس الحدود الخاصة بوزارة الداخلية السعودية، والتي تقدم العديد من الخدمات المخصصة للمواطنين المستفيدين لمواصلة الخطط الخاصة بالتحول الوطني، حيث عملت على القيام بذلك كل القطاعات الموجودة في السعودية من قبل الحكومة، في وضع خطط لتنفيذ الأمور المتعلقة برؤية السعودية 2030 وما يخصها من الأهداف الأساسية والاستراتيجية.

متى يسقط الضمان الاجتماعي … شروط الضمان .

موقع حرس الحدود الالكتروني السعودي

من الضروري معرفة أن إدارة حرس الحدود قامت بالتعاون مع شتى أنواع القطاعات بالوزارة لتوفير الأمن والسلامة بكافة حدود المملكة، مع تأمين الحدود من المخاطر والاعتداءات المهددة لاستقرار المنطقة، وذلك من خلال نافذة المديرية الرئيسية المقدمة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية، حيث من الممكن معرفة كل الأخبار المتعلقة بمستحدثات الأمور وأيضاً الاستعلام عن الهيئة التنظيمية للوزارة.

فقد قامت المديرية بتوفير كل ما يتعلق بالإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة في المملكة، وأيضاً بتنظيم حركة الأمن في أماكن الغوص والسباحة والعمل على تطبيق الأنظمة التي قررتها المديرية، حيث أتاحت طرق التواصل الإلكتروني معها عبر الدخول إلى النافذة الرئيسية لقطاع حرس الحدود المخصصة من قبل وزارة الداخلية، ومن الممكن الدخول إلى الموقع بطريقة مباشرة من خلال النقر عبر هذا الرابط “من هنا“، والأهم معرفته أن المديرية ليس لها أي موقع إلكتروني مختص بها أو تابع لها.

تقرير طبي جاهز للتعبئة وللطباعة والتعديل جديد … تحميل مباشر .

حرس الحدود القبول والتسجيل

وفيما يَخص الراغبات بمعرفة متي مواعيد التقديم والتسجيل بوظائف حرس الحدود الجديدة للنساء 1443 ، فقد قامت المديرية بالإعلان عن المواعيد رسميًا في البيان الأخير لها، إذ أوضحت بأنه من المقرر أن يتم فتح رابط موقع التوظيف الإلكتروني المُخصص للتقديم علي الوظائف العسكرية في البلاد السعودية إعتبارًا من تاريخ يوم السبت 19 مارس 2022 ميلاديًا، الموافق 16 شعبان 1443 هجريًا، علي أن تستمر المنصة بإستقبال طلبات التقديم علي وظائف حرس الحدود للنساء 1443 حتي تاريخ يوم الخميس 24 مارس 2022 ميلاديًا، الموافق 21 شعبان 1443 هجريًا، بمشيئة الله تعالي.

موقع جمعية طريف الخيرية .

تقديم حرس الحدود 1443

يمكنك التقديم لكل ما يتعلق بالوظائف التي وفرتها الإدارة من خلال إتباع النقاط الآتية:

  • أدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم وذلك عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • املأ البيانات الشخصية المطلوبة والتأكد منها بشكل صحيح عند التقديم.
  • انقر على أيقونة موافقة.
  • حدد الرغبة التي تريدها للوظيفة.
  • اضغط على خيار وظيفة.
  • انقر على زر حفظ الطلب.

تفاصيل جدول رسوم البلدية الجديدة .

شروط القبول في حرس الحدود 1443

لكي تتمكن من القبول في الخدمة الخاصة بحرس الحدود، ينبغي توافر بعض الشروط والتي من أهمها ما يلي:

  • لا بد أن يكون مواطن سعودي.
  • عدم تجاوز السن الخاص بالمتقدم عن مواليد أول شوال، ولا يقبل من ولد سابقاً.
  • يشترط التقييد بخدمة عسكرية من قبل، أو أي وظيفة حكومية أخرى.
  • يستوجب على المتقدم الا يتعدى طوله 168 سم.
  • ينبغي على المتقدم المتزوج أن تكون زوجة سعودية الجنسية وليست أجنبية.
  • يجب أن تكون سمعته حسنة وسلوكه مقبول، وألا يكون قيد مسبقاً في أحد السجون بسبب حكم في أحد الجرائم المرفوضة من المجتمع.
  • يشترط حصوله على مؤهل عالي.
  • لا بد من اجتياز كل الإجراءات والمراحل الخاصة بالقبول بشكل ناجح.

كيف احدث العنوان الوطني .

الأوراق المطلوبة للتقديم على وظائف حرس الحدود

قامت الإدارة بتحديد أوراق ومستندات ينبغي توافرها وإرفاقها عند التقديم على الوظيفة الخاصة بحرس الحدود، وتلك المستندات المطلوبة هي:

  • أصل البطاقة الوطنية للمتقدم مع إرفاق صورة لها.
  • صورة من البطاقة الوطنية لوالد المتقدم بطلب للوظيفة.
  • إرفاق صورة للهوية الوطنية للجد.
  • إرسال صورة المؤهل الدراسي العلمي وصورة مطابقة له.
  • إرفاق صورة كل ما يتعلق بالمتقدم من مؤهلات إضافية أخرى قد حصل عليها.
  • عدد 5 صور شخصية ملونة مقاس 4×6، حديثة وبدون تغطية الرأس.
  • لا بد من وجود المستندات بشكل واضح ومثبت بمقاس A 4.

طريقة تحديث العنوان الوطني بابشر .

الاستعلام عن القبول النهائي في حرس الحدود

قامت الإدارة العامة بإصدار إعلان عن كيفية التسجيل للحصول على رتبة جندي بالمديرية، وذلك لمن اتم كل ما يتعلق من اختبارات وإجراءات مطلوبة للقبول في تلك الوظائف المتاحة، حيث يمكن لمن يرغب أن يستعلم عن القبول النهائي الخاص بالوظيفة المقدم لها عبر الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر، ومن الضروري معرفة أنه عند القبول يمكنك الاستفسار عن كل المواعيد المخصصة للدورة التدريبية لكل من تم قبوله من جنود داخل المملكة.

يمكنك الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا” ، حيث من الممكن الاستفسار عن القبول النهائي بالدخول على نافذة الاشعارات الخاص بالوظيفة، وتعبئة كل البيانات الشخصية المطلوبة والتأكد منها بشكل صحيح حتى يعرض أمامك على النافذة إذا تم قبول طلبك أم رفضه.

التسجيل في دعم الوليد الخيرية .

تحميل تطبيق خدماتي حرس الحدود السعودي

قدمت إدارة حرس الحدود عديد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكن للمتقدم الاستفادة منها، حيث تتضمن تطبيق خدماتي التي قامت الوزارة بتخصيصه لإتاحة الخدمات الخاصة بالموارد لكل منسوبي حرس الحدود، حيث يمكن من خلال التطبيق تقديم كل القرارات المتعلقة بالإدارة والاستعلام عنها من أجل اعتمادها عن طريق أحد الموظفين المختصين.

قدمت الادارة بوضع قرارات للتنقلات والإجراءات الخاصة، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق أن يستعلم الموظفين عن البيانات الشخصية الخاصة بهم في حرس الحدود، ومن بين ذلك الحالة الوظيفية وأيضاً الوحدة الرسمية والفعلية الخاصة بهم، وكذلك الرتبة.

ويمكن للمتقدم تنزيل التطبيق على الجوال الذي نظام تشغيله اندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، وأيضاً قدمت الإدارة رابط خاص بالهواتف العاملة بنظام الـ IOS، والذي يمكنك الدخول إليه بشكل مباشر عبر هذا الرابط “من هنا” .

ومن الضروري معرفة أن التطبيق متاح لعامة للجماهير الذين لديهم رغبة في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المديرية للمواطنين السعوديين.

شروط تجنيس المبدعين في السعودية .

رابط تقديم حرس الحدود 1443

قدمت المديرية بوضع رابط خاص بخدمة التقديم على العديد من الوظائف التي قام حرس الحدود بالإعلان رسمياً عنها، حيث ستتوجه من خلال هذا الرابط إلى الصفحة الخاصة بخدمات التسجيل للمتقدم للوظيفة وذلك بإدخال البيانات، ويتاح أيضاً الولوج إلى النافذة الرئيسية الخاصة بالتقديم على الوظائف المتاحة مع تعبئة كل البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح عبر هذا الرابط “من هنا” .

الهوية الوطنية السعودية .. ننشر شروط وَ تجديد وَ تحديث وَ طريقة اصدار الهوية الوطنية .

طيران حرس الحدود

قامت الإدارة الخاصة بشئون الطيران لمنسوبين حرس الحدود بالمشاركة في قسم حرس الحدود لأول مرة في المهرجان الوطني الخاص بالثقافة او فيما يسمي بالجنادرية 32، حيث قامت الإدارة بتقديم الرحلات المخصصة للطيران المدني، وذلك لانتقال بشكل مجاني المنسوبين لحرس الحدود عن طريق عدة مطارات متنوعة، تتواجد 4 مطارات منها في المنطقة المسماة بالربع الخالي.

من الضروري معرفة أن إدارة الشئون الخاصة بالطيران تتضمن 4 أقسام مقسمة للإسناد الجوي، وخدمة الأمن والسلامة، والخدمات الأرضية، وأيضاً خدمة التشغيل والصيانة، حيث أن القسم القائم على تشغيل رحلات الطيران هو قسم الاسناد الجوي.

حيث قام القسم الخاص بمنسوبي حرس الحدود بإرشاد كل الزائرين بكافة الخدمات المتعقلة بالطيران المدني المنشاة في عام 1432هـ، من خلال الرحلتين الصادرتين إلى مطار الربع الخالي، حيث تطورت هذه الخدمات بشكل أسرع حتى انها شملت الغالبية من مطارات مناطق السعودية حسب الرحلات المجدولة بشكل يومي.

يمكنك التسجيل في الخدمة الخاصة بالطيران لمنسوبين حرس الحدود عن طريق تطبيق خدماتي والذي قامت بتوفيره المديرية لتوفير شتي الطرق الخاصة بحجز الرحلات وأيضاً لعدم الجهد وإضاعة الوقت، فتطبيق خدماتي يمكنك من خلاله اختيار الموعد الخاص بك والتاريخ المناسب وذلك بالضغط على أيقونة حجوزات الطيران بداخل التطبيق والتي من خلالها يمكن الاستعلام عن جداول الرحلات وعمليات الحجز.

استعلام عن ترقية .. كيفية استعلام عن ترقية بالسجل المدني .

هنا نكون وصلنا لختام موقع حرس الحدود الالكتروني السعودي القبول والتسجيل، الذي عرضنا خلاله أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في متقدك لحرس الحدود حتى يضمن القبول، مع ذكر المستندات الثبوتية والأوراق الرسمية المطلوبة من أجل التقديم بوظائف حرس الحدود، هذا بالإضافة لذكر طريقة الاستعلام عن القبول بشكل نهائي بوظائف حرس الحدود، ولم نغفل عن عرض الرابط الذي يمكنك من خلاله أن تقدم طلب الالتحاق بوظائف حرس الحدود وغيرها.

طريقة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فقط السعودية .