ما هي الهوية الرقمية الجديدة

عبارة عن بطاقة رقمية يتم تنشيطها عن طريق تطبيق أبشر أشخاص الخاضع لوزارة الداخلية، وتحتوي على الاسم المرتبط بالمنتفع باللغة العربية وكذلك باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى منطقة المولد وتاريخ الميلاد بجانب ذلك تاريخ انقضاء الهوية بواسطة التقويم الميلادي والتقويم الهجري، وصلاحية البطاقة الرقمية 3 أشهر.

وبعد انتهاء الفترة الزمنية المعينة للهوية يتطلب من المنتفع تسجيل الدخول محدثًا لكي يقوم بتجديد الشهادة الرقمية، وهي متاحة كَبطاقة وطنية رقمية خاصة بالمواطنين، وبطاقة مقيم للمقيمين داخل المملكة، ويتم استعمالها داخل السعودية لا غير.

رابط تقديم وظائف الخدمات الطبية للقوات المسلحة .

إطلاق نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية في تطبيق أبشر أفراد

أصدرت وزارة الداخلية الموجودة داخل المملكة ممثلة بتمثيل الأحوال المدنية ذلك في اليوم المصادف 22 من جمادى الأولى سنة 1442 هجريًا الموافق ليوم 6 من يناير لسنة 2021 ميلاديًاصورة إلكترونية من البطاقة الوطنية من خلال تطبيق أبشر، فقد أطلق عليها في هذا التطبيق أفراد بالهوية الرقمية، وذلك بالمساندة مع الجهة الموجودة داخل المملكة للبيانات وكذلك الذكاء الاصطناعي، والتي تتجلى في مقر المعلومات الوطني.

وقد صرح محمد الجاسر المتكلم باسم الأحوال المدنية داخل المملكة أن هذه البطاقة الرقمية سوف تيسر عملية التأكد من بطاقة حامليها من الأفراد المواطنين عند عدم حملهم الهوية التقليدية.

حيث إنه من الممكن عن طريقها للمنتفعين استعراض بيانات البطاقة بطريقة إلكترونية خلال هذا التطبيق، فهي مشتملة رمز التلبية السريعة المتبدل QRCode، مع أرجحية تحميل صورة منها على الجهاز ذلك من أجل الانتفاع منها دون الحاجة لكي يتم الاتصال بالإنترنت.

ولوح الجاسر أن البطاقة الرقمية من أبشر الحديثة سوف تكون نقطة تغير في تنمية عملية الاتصالات الإلكترونية للأشخاص مع القطاعات ذات الاتصال داخل منصة الداخلية الإلكترونية.

رابط التقديم في الامن الصحي الدفعة الرابعة .

النسخة الإلكترونية من هوية مقيم عبر أبشر أفراد

قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات داخل المملكة بإصدار صورة رقمية من بطاقة مقيم والتي صارت متوفرة على برنامج وزارة الداخلية الإلكترونية الذي يعرف باسم أبشر أفراد، والذي أطلق عليه بطاقة مقيم الرقمية وذلك بالمعاونة مع مقر المعلومات الوطني الموجود بالمملكة.

وقد شدد الرئيس ناصر بن مسلط المتكلم باسم المديرية أن بطاقة مقيم الرقمية ستشارك في تبسيط عملية التأكد من بطاقة حامليها من الأشخاص المقيمين عند عدم اصطحابهم لأصول الهوية عن طريق تمكين المنتفعين من استعراض البيانات المتعلقة بالهوية بطريقة إلكترونية من خلال هذا التطبيق وذلك عن طريق رمز التلبية السريعة المتبدل”QRCode”.

مع احتمالية تحميل نسخة منها على الجوال الذكي من أجل الانتفاع منها عندما لا يتاح إنترنت، وبطاقة مقيم الرقمية فقد تعد نقطة تغير هائلة في تنمية عملية الانتقال الرقمي والتعاملات الإلكترونية للأشخاص مع القطاعات ذات الاتصال بمنصة أبشر أشخاص وزارة الداخلية السعودية.

الاستعلام عن فاتورة واصل .. الغاء اشتراك بريد واصل .

خطوات الحصول على نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية وتفعيلها

لقد قامت وزارة الداخلية الموجودة بالمملكة بإصدار البطاقة الرقمية التي تمكن كل من المواطنين والمقيمين في السُعودية من العثور على نسخة إلكترونية مرتبطة بالهوية الرقمية الخاصة بهم، ويحدث ذلك من خلال بوابة أبشر أشخاص وزارة الداخلية، ومن الممكن العثور على بطاقة رقمية للأشخاص المواطنين أو المقيمين داخل المملكة عن طريق القيام بما يأتي:

  • الذهاب إلى تطبيق أبشر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تسجيل الدخول بكتابة اسم المستعمل وكلمة السر الخاص بحسابه.
  • الدخول إلى أيقونة خدماتي.
  • أضغط على أيقونة تحميل الهوية الرقمية.
  • أضغط على أيقونة تنزيل الهوية الموجودة في أدنى صفحة التطبيق.
  • الآن صارت البطاقة منشطة ومن الممكن استعراضها دون إتاحة شبكة إنترنت بكل يسر.

رابط طلب إذن إصلاح مركبة .. خطوات إصدار إذن مركبة أبشر .

استخدامات الهوية الإلكترونية السعودية

يوجد هناك مجموعة من الاستخدامات الخاصة بالهوية الإلكترونية، منها كما يلي:

  • استعمالها للتأكد من الهواية الذاتية والتأكد من الشخص في حال سرقة أو ضياع بطاقة الأحوال المرتبطة به أو عدم وجودها مع الشخص في محفظته.
  • وجود جميع المعلومات المرتبطة به إلكترونياً.
  • استعمال الهوية الإلكترونية لا يتطلب وجود شبكة إنترنت، فمن الممكن تحميلها مسبقًا على الهاتف المحمول.

رابط تجديد الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات absher.sa أبشر السعودية .

مميزات تطبيق أبشر الجديد 2023

أحد أغراض وأهم خصائص البطاقة الرقمية من خلال تطبيق أبشر الحديث 2022 ميلاديًا، الذي يوفر للمواطنين السعوديين تطبيق المعاملات الخصوصية دون الذهاب إلى الإدارات والأقسام الحكومية عن طريق استعمال تطبيق الهوية الرقمية الحديث.

  • البرنامج يخدم 16 مليون مساهم ويقدم أزيد من مائتي خدمة إلكترونية.
  • السرعة في أداء وتدعيم الخدمات.
  • الربط بين كافة القطاعات الحكومية.
  • إتاحة الوقت وكذلك المجهود لكل من المواطنين والمقيمين.
  • تُمكن الشخص من استعراض بياناته الذاتية كاملة بشكل إلكتروني.
  • يُمكن تحميل نسخة على الجوال الذكي من أجل الاستفادة منها دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.

رابط الاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية absher.sa أبشر السعودية .

متى يتم تجديد الهوية الوطنية

المملكة العربية السُعودية قامت بإتاحة مجموعة من الخدمات التي تعاون في التقليل من تداول فيروس كورونا ومن ضمن الخدمات المطروحة هي خدمة تنشيط الهوية الرقمية 2022 ميلاديًا، من خلال وزارة الداخلية السُعودية، عن طريق تطبيق أبشر أفراد الحديث 2022 ميلاديًا.

فمن الممكن للمواطن يقوم بتحديث الهوية الوطنية قبل ميعاد انتهائها ب 180 يومً، ويتم تحديث بطاقة الهوية الرقمية أو البطاقة الوطنية فور انتهائها إلكترونيا عن طريق منصة أبشر للأفراد بعد تسجيل اسم المستعمل والرقم السري ورمز التأكد المرئي.

طريقة حساب الرسوم الجمركية السعودية .. البضائع المعفاه من الرسوم الجمركية السعودية .

الاستعلام عن اوامر الدفع برقم الهوية .

الاستعلام عن معاملات الأحوال المدنية برقم الصادر .. الاحوال المدنيه تسجيل الدخول .