اسماء الروضات الحكومية في المدينة المنورة من الأمور التي يبحث عنها الآباء عند بلوغ أطفالهن سن التعليم، فهي مرحلة من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطفل، ويكون لها تأثير على مستقبلهم العلمي إما بالسلب أو بالإيجاب، فَمرحلة رياض الأطفال تعمل على تعزيز مهاراتهم الحسية والعقلية، كما أنها تنمي لديهم مهارة التواصل الاجتماعي وأيضًا العاطفي، وكل هذه الأمور جعلتها من أهم المراحل التعليمية.

جامعة الملك خالد التسجيل المباشر .. متي موعد التسجيل في جامعة الملك خالد .

مواعيد تسجيل روضة الأطفال 1443 / 2022

::تنويه هام:: فور إعلان المواعيد الجديدة رسميًا سنقوم بنشرها لكم هنا بمشيئة الله تعالي.

في هذا الوقت من كل عام يبدأ أولياء الأمور في عملية البحث والتدقيق للتعرف على مواعيد فتح التسجيل في الروضة، حيث أصبح عدد كبير من المدارس يمتنعون عن قبول الطالب الذي لم يجتاز مرحلة الروضة كاملة أو عام واحد على أقل تقدير.

تقوم وزارة التعليم التابعة إلى المملكة العربية السُعودية بالإعلان عن مواعيد فتح باب التسجيل لمرحلة رياض الأطفال من كل عام، وتتم دومًا بشكل إلكتروني عند بلوغ سن محدد.

أما عن المقرر لهذا العام فقد أعلنت وزارة التعليم السعودي أنه سوف يتم فتح باب التسجيل كان من بداية يوم الأربعاء الموافق السابع من شهر إبريل للعام الحالي، ومن المتوقع أن يتم غلق باب التقديم في الثامن والعشرين من شهر أغسطس المقبل، وتتم عملية التسجيل عن طريق نظام نور الإلكتروني.

بوابة القضاء التجاري الاستعلام التفصيلي .

اسماء الروضات الحكومية في المدينة المنورة للعام الحالي

تضم المملكة العربية السُعودية أعداد كبيرة من مراكز رياض الأطفال في كافة محافظاتها ومناطقها، أما عن المدينة المنورة فهي تضم أكثر من عشرين روضة حكومية مستعدة لاستقبال الأطفال عند بلوغ السن المحدد، سوف نقدم لكم عناوين مجموعة من الروضات الحكومية في المدينة المنورة وهي كالتالي:

عنوان الروضةالروضة
حي الحزام- ملحقة بالمتوسطة 19 خلف محطة ميدالروضة الأولى بالمدينة
حي العوالي- مجمع المدارس بجوار ادارة التعليمالروضة الثانية بالمدينة
حي المصانع- مجمع المدارسالروضة الثالثة بالمدينة
حي الإسكان خلف سوبر ماركت الرايةالروضة الرابعة بالمدينة
مخطط البدر مجمع المدارسالروضة الخامسة بالمدينة
حي الخالدية بجوار مركز التدريبالروضة السادسة بالمدينة
حي القبلتين- ملحقة بالمتوسطة 12الروضة العاشرة بالمدينة
مستقلة في مبنى الابتدائية الواحد والتسعون (الروضة الحادية عشر والطفولة المبكرة)الروضة الحادية عشر بالمدينة
حي الحزام- ملحقة بالمتوسطة 68الروضة الثانية عشر بالمدينة
حي العصبة- بجوار الوحدة الثانيةالروضة الثالثة عشر بالمدينة
حي الدعيثة- بجوار مسجد أبو عنقالروضة الرابعة عشر بالمدينة
حي العاقول- خلف ابتدائية التحفيظ الأولىالروضة الخامسة عشر بالمدينة
حي العزيزية- شارع الإمام البخاري-مجمع المدارسالروضة السادسة عشر بالمدينة
حي الهجرة- ملحقة بالثانوية 31الروضة السابعة عشر بالمدينة
حي الحرس الوطني- ملحقة بالمتوسطة 70الروضة الثامنة عشر بالمدينة
حي الفيصلية بجوار الابتدائية 62الروضة التاسعة عشر بالمدينة
حي أبو مرخة- ملحقة بابتدائية التحفيظ 13الروضة العشرون
حي الأزهري ملحقة بالمتوسطة 50الروضة الثالثة والعشرون
حي الشيبية-ج وار بنك التسليفالروضة السادسة والعشرون بالمدينة
الإسكان الشمالي- خلف مركز إشراقة فتياتالروضة الخامسة والعشرون بالمدينة
حي جوهرة السلام- بجوار جامعة طيبةالروضة السابعة والعشرون بالمدينة
وعيرةالروضة الرابعة والأربعون بالمدينة
حي الراية ملحقة بالابتدائية 104الروضة الثامنة والأربعون بالمدينة

اقرب مقهى شيشة من موقعي في السعودية .

رابط التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة 1443 / 2022

تسعى دومًا المملكة العربية السُعودية إلى تحقيق رؤية مستقبلية مختلفة ومتطورة لتوفير الراحة والأمان لجميع سكانها،  ويشمل هذا التطوير المنظومة التعليمية وذلك لرفعة شأن الوطن، فإن الاهتمام بالعلم يضع البلاد في قائمة الدول الناجحة.

في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده حكومة المملكة السعودية تم تعميم نظام التقدم والتسجيل بشكل إلكتروني، وهذا بغرض توفير الراحة إلى جميع فئات المجتمع السعودي، فإنها لقت قبول كبير عن الطرق التقليدية القديمة، وهذا يتم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يجب زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي نور حتى يتم التسجيل للأطفال عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الخطوة التالية هي تسجيل اسم المستخدم الخاص بولي الأمر، وكذلك يتم طلب كتابة كلمة المرور الخاصة التي لم يتم الدخول إلى المنصة من خلالها.
  • يجب النقر على أيقونة حقل طلبات التسجيل، ومنها يتم الضغط على تبويب تسجيل طالب جديد.
  • يقوم الموقع بطلب بعض البيانات من ولي الأمر، وهنا يجب إدخالها بكل دقة وتحري الصدق في جميع الإجابات.
  • يجب إدخال رقم هوية ولي أمر الطالب المستجد والمراد تسجيله في الروضة، كما يتم طلب التعرف على صلة قرابة المتقدم بالطلب.
  • تحديد تاريخ ميلاد الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالروضة، ورقم هاتف ولي الأمر وكتابة بعض البيانات عن المدرسة.
  • بعد ذلك يجب إتمام كافة البيانات الشخصية المطلوبة على حسب المعروض على صفحة التسجيل.
  • يمكن تحديد الروضة القريبة من الطالب والذي يرغب في الالتحاق بها، وبعد ذلك تتم مراجعة كافة المعلومات السابقة قبل الضغط على أيقونة تقديم الطلب.
  • بذلك يكون انتهى ولي الأمر من التسجيل في الروضات الحكومية.

اقرب محطة بنزين من موقعي الان .

شروط التسجيل في الروضات 1443

تعمل الروضة  على تأسيس الطفل في بداية الحياة وتعليمه الكثير من الأمور التي تساعده على التعامل مع المواقف المختلفة، وتم وضع بعض الشروط اللازم توافرها في الطالب المراد تسجيله في روضة حكومية وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون الطالب حامل الجنسية السعودية.
  • يشترط حصول المتقدم إلى الروضة على شهادة بأخذ جميع التحصينات الأساسية.
  • ضرورة توقيع الكشف الطبي على الطالب للتعرف على حالته الصحية.
  • يجب تقديم المستندات الرسمي الذي يوضح عمر الطالب بصورة دقيقة، وهذا في حال عدم توافر شهادة الميلاد الأصلية.
  • يتم طلب سجل الأسرة السعودي الذي ينتمي لها الطفل المتقدم للروضة الحكومية.
  • شرط التسجيل الأهم هو حصول الطفل على شهادة اجتياز مرحلة الروضة التي تسبق المستوى المراد الالتحاق به.

أقرب محل غاز من موقعي في السعودية .

أسماء الروضات الحكومية في المدينة المنورة المعتمدة 1443

تضم المملكة العربية السعودية أعداد كبيرة من الروضات فمنها الحكومية وأخرى الأهلية، وتتمتع المدينة المنورة بأكثر من روضة حكومية معتمدة، وتجدر الإشارة إلى أنها موضع ثقة جميع أولياء الأمور.

عند بداية الموعد المحدد للتقدم للالتحاق بالروضة يقوم الآباء بالبحث عن الروضة الحكومية المعتمدة من قبل وزارة التعليم التابعة إلى المملكة العربية السعودية، وكل الأسماء السابق ذكرها معتمدة بالفعل.

يجب على الأسر التي لديها طفل مقبل على تلك المرحلة التعليمية أن تسارع بتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة واستيفاء كافة الشروط حتى يلتحق طفلهم بالروضة، حيث أن كل واحدة منهم لها عدد محدد ولا يقبل أي طلب لأطفال زائدة عن الكثافة المقررة لها، وفي حال استلام طلبات أكثر من العدد المطلوب يتم إرساله إلى  روضة أخرى ولكن مع مراعاة أن تكون الأقرب لمنزل الطالب.

تقدم الروضات الحكومية أداء عالي وتقدم اهتمام حقيقي للطفل على كافة المستويات، وأفضلها الكثير من أولياء الأمور لأنها تواكب عمل الروضات الخاصة، ولكن الحكومية تمتلك ميزة إضافية وهي الانتشار في أرجاء المملكة العربية السُعودية بشكل عام وفي المدينة المنورة بوجه خاص.

شروط فتح حساب مؤسسة في البنك الأهلي التجاري للشركات .

الفئات العمرية المقبولة في رياض الأطفال 1443

تعتبر مرحلة رياض الأطفال هي حجر الأساس في بناء الطفل من كافة الجوانب سواء كانت علمية أو اجتماعية، فضلًا عن دورها الكبير في تنمية مهارات الأطفال الحسية والحركية أيضًا.

يتم تقسيم التقدم إلى الروضة لثلاثة أقسام،  وهذا الأمر معتمد على المرحلة العمرية التي يمر بها الطفل،  ويجب على ولي أمر الطالب أن يتقدم في المستوى المناسب لطفله،  وتتمثل تلك الأقسام في التالي:

المستوى الأول:وهذه المرحلة تتناسب مع الأطفال في الفترة بين الأربع سنوات وحتى خمسة أعوام.
المستوى الثاني:هذا المستوى مناسب من الفئة العمرية التي تتراوح بين الأربعة وحتى الخامسة.
المستوى الثالث:تلك المرحلة التعليمية هي الأخيرة في الروضة وتقبل الأطفال من سن الخمسة وحتى ستة أعوام.

كيفية التسجيل في توكلنا للمقيمين والزائرين .

أسعار الروضات في المدينة المنورة

بعد التعرف على المستوى التعليمي الذي تقدمه الروضة لطفلك يطرح السؤال التقليدي وهو كم تبلغ أسعار الروضة، فإن مع البحث والتدقيق تبين لنا أن أغلب أسعار الروضات الحكومية في المدينة المنورة مرتفعة بعض الشيء، وهذا طبقا لإحصائيات التي أجريت مؤخرًا على متوسط الأسعار.

قد تتراوح تكلفة الالتحاق بالروضة الحكومية في المدينة المنورة حوالي أربعة آلاف ريال سعودي، وهذا الرقم يعد الحد الأدنى، حيث أنها قد تصل إلى حوالي عشرة آلاف ريال سعودي.

تلك الأسعار تقريبية أي قابلة إلى الزيادة أو النقصان، وهذا الأمر يترتب على المدرسة، فإن كل واحدةٍ منهم لها أسعار خاصة بها، والأرقام المعروضة من قبل هي متوسط تكلفة العام الدراسي  بالكامل،  ولكن يجب الرجوع إلى إدارة المدرسة للتأكد من الأسعار المقررة لهذا العام.

التسجيل في توكلنا برقم الحدود .

متى ينتهي تسجيل الروضة 1443

مع بداية الفصل الدراسي الثاني يتم فتح باب التقديم أولًا للأطفال أبناء الموظفات في المملكة العربية السُعودية، وبعد ذلك يتم الحجز لكافة الأطفال حتى يتم اكتمال العدد وشغل الأماكن الشاغرة في الروضة.

بعد قبول الأعداء المحددة يتم قفل باب التقديم إلى بداية العام الدراسي الجديد، وهنا يتم فتحه من جديد وقبول الطلاب والطالبات الذين لم يلتحقوا بأي روضة، أو يمكن تحويل الطلبات إلى المكان الذي لم يكتمل به العدد.

شروط ورابط وزارة الخارجية تقديم زيارة عائلية .

دليل قائمة الروضات الحكومية بالمدينة المنورة

يبحث أولياء الأمور عند بداية العام الدراسي الجديد عن الروضات الحكومية المتاحة بالقرب من المنزل، ودليل الروضات يسهل عملية البحث عليهم، حيث أنه يقدم جميع المعلومات التي يحتاج معرفتها الآباء قبل تقديم طلب الإلتحاق، وإليكم دليل شامل لكافة الروضات الحكومية في المدينة المنورة.

روضة حي الحزام

تعتبر روضة الحزام من أوائل الروضات الحكومية في المدينة المنورة، وهي تحمل اسم الحي الذي تقع فيه وتضم ثلاثة أقسام وكل واحدٍ منهم يشمل فئة عمرية مختلفة.

يصل عدد المقاعد في المستوى الأول إلى عشرين مقعد، أما الثاني فقد يضم قرابة الأثنين وسبعين مقعد، أما الثالث فهو يحتوي على أربعة وأربعين مقعد، وتلحق روضة حي الحزام بالمتوسطة التاسعة عشر التي توجد خلف محطة الميد.

روضة حي العوالي

تأتي روضة حي العوالي في الترتيب الثاني بعد روضة حي الحزام في المدينة المنورة، وهي تقع في حي العوالي بجوار مجمع المدارس المتواجد بالجوار من الإدارة التعليمية، وتلك الروضة تفتح باب التقديم لأي مستوى من المستويات الثلاثة.

يضم المستوى الأولى عشرين مقعد فقط، بينما يضم المستوى الثاني أربعين مقعد ويصل عدد مقاعد المستوى الثالث ستين مقعدًا، وتحظى تلك الروضة قبول كبير من سكان المملكة العربية السعودية.

روضة حي المصانع

يضم حي المصانع روضة مميزة للغاية وهذا ما جعلها تحتل المركز الثالث على مستوى المدينة المنورة، وهي إحدى الروضات الحكومية المعتمدة بالمدينة المنورة، وتضم ثلاث مستويات مختلفة وتقع بجوار مجمع المدارس في حي المصانع.

على الرغم من أن تلك الروضة تضم المستويات الثلاثة إلا إنها لا تحتوي على الكثير من المقاعد، فقد يصل عدد مقاعد المستوى الأول إلى عشرين مقعد فقط، بينما يضم المستوى الثاني يضم ضعف مقاعد المستوى الذي يسبقه، أما عن المستوى الأخير فهو يحتوي على أربع وعشرين مقعد فقط.

روضة حي الإسكان

تعد تلك الروضة من ضمن الأبنية التعليمية المعتمدة في المملكة العربية السُعودية، وهي تقع في حي الإسكان خلف سوبر ماركت الراية، وبسبب تميزها  تضم أعداد قليلة من المقاعد،  حيث يوجد أربعين مقعد للمستوى الثاني والثالث فقط، أما المستوى الأول فهو يضم عشرين مقعد.

روضة مدينة مخطط بدر

للأسف لا تتوفر مقاعد في تلك الروضة بالمستوى الأول، لكن يوجد أماكن  في المستويات الأخرى، حيث يقدم الثالث خمسة وسبعين مقعد والثاني عشرين فقط، وتقع روضة مدينة مخطط بدر في مجمع المدارس بالمدينة المنورة.

روضة حي الخالدين

تتمتع روضة حي الخالدين بعدد كبير من المقاعد، لكن لا تضم سوى مستويات فقط الثاني وهو يحتوي على عشرين مقعد، أما الثالث فهو يضم خمسة وأربعين مقعدًا، وهي تقع في حي الخالدين بجوار مركز التدريب.

روضة حي العزيزية

تقع روضة حي العزيزية بجوار مجمع المدارس في الحي الذي تحمل اسمه بالمدينة المنورة، وهي تقبل الطلاب مستويين فقط وهما الثاني والثالث، ويوفر الأخير عدد قليل من المقاعد ولا يتخطى السبعة وعشرون، أما المستوى الثاني فهو يقبل عدد أربعين طالب وطالبة فقط وهذا عدد مقاعد.

روضة حي القبلتين

توجد تلك الروضة في حي القبلتين وتقدم أماكن فارغة في المستوى الثاني والثالث فقط،  وهي ملحقة بالمتوسط الثاني عشر، وتضم خمسة وستين مقعد فارغ في المرحلة الثالثة، أما الثاني يحتوي على عشرين مقعد فارغ.

روضة حي الجرف

تضم روضة حي الجرف أربعة وعشرين مقعد فارغ لطلاب المستوى الثاني وقراءة الواحد وثمانين مقعد فارغ في المستوى الثالث، وهي تعد من أهم الروضات الحكومية في حي الجرف بالمدينة المنورة، وتقع بالحي نفسه وهي ملحقة بالابتدائية رقم عشرة.

روضة مخطط باقدو

تعتبر روضة مخطط باقدو هي العاشرة في دليل الروضات الحكومية بالمدينة المنورة، وتقع في مخطط باقدو بالقرب من مجمع المدارس، ومرتاح التقديم بها في المستوي الثاني والثالث، يوفر الثاني ستين مقعد والثالث أربعين فقط، ولا يوجد أماكن فارغة في المستوى الأول.

روضة مستقلة في مبنى الابتدائية

الروضة الحادية عشرة في الدليل وهي تقع داخل مبنى الابتدائية رقم واحد وتسعين، لا يتوفر بها إمكانية التقديم للمستوى الأول، ولكن يوجد بها مقاعد في المستوى الثاني اثنان وسبعين مقعد، أما الثالث يضم ثلاثة وأربعين مقعدًا، ويطلق على تلك الروضة اسم (الروضة الحادية عشر والطفولة المبكرة).

روضة حي الحزام 2

تلك الروضة تابعة إلى المتوسط رقم ثمانية وستين، وهي إحدى الروضات الحكومية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية، متاح بها التقدم إلى المستوى الثاني الذي يوفر ثمانية وأربعين مقعد، كما يمكن التقدم في المستوى الثالث الذي يضم ثمانية وثلاثين مقعد فارغ.

روضة حي العصبة

تتيح روضة حي العصبة إمكانية التقديم في جميع المستويات،  فإن المستوى الثالث يوفر ثلاثة وسبعين مقعد، أما الثاني فقد يضم ستين مقعدًا، بينما المستوى الأول يقدم عشرين مقعد، وهي تقع في حي العصبة بالمدينة المنورة.

روضة حي العاقول

تلك الروضة لا يمكن التقديم فيها بالمستوى الأول، فهي متاح بها المستوى الثاني الذي يوفر أربعين مقعدًا، أما عن المستوى الثالث فهو يضم خمسة وسبعين مكان شاغر، وهي من الروضات الحكومية التي تقع في حي العاقول.

روضة حي الدعيثة

توجد روضة حي الدعيثة بجوار مسجد ابو عنق بالمدينة المنورة، ولا توفر أي أماكن في المستوى الأول، بل يمكن الاستفادة من أربعين مقعد في المستوى الثاني وخمسة وسبعين بالثلاث.

روضة حي الهجرة

تقع تلك الروضة في حي الهجرة بالمدينة المنورة، وهي تلحق بالثانوية رقم واحد وثلاثين ولا توفر إمكانية التقديم في جميع المستويات، فيوجد بها ثمانية وأربعين مقعد بالمستوى الثاني، بينما يقدم المستوى الثالث عشرين مقعدًا،  أما عن المستوى الأول فهو لا يوجد به أي أماكن فارغة.

روضة حي الحرس الوطني

تتميز تلك الروضة بأنها ملحقة بالمتوسطة رقم واحد وسبعين ولا يتوفر بها أي أماكن في المستوى الأول، وتتيح إمكانية التقديم في المستوى الثاني الذي يوفر عشرين مقعد، والثالث الذي يقدم ثلاثة وأربعين مقعدًا.

روضة حي الفيصلية

تقع روضة حي الفيصلية في المدينة المنورة بجانب الابتدائية رقم اثنان وستين، وهي توفر إمكانية التقديم في جميع المستويات، فإن المستوى الأول يضم عشرين مقعد فارغ، بينما الثاني يوفر ثمانية وسبعين مكان فارغ، أما عن المستوى الأخير فهو يحتوي على مائة وعشرة مقعد.

روضة حي مخطط الملك فهد

تقع تلك الروضة في حي مخطط الملك فهد وهي ملحقة بالابتدائية رقم مائة وواحد وثلاثين، يوجد بها ثلاث مستويات تعليمية ولكن المرحلة الأولى لا يتوفر بها مقاعد، أما عن المستوى الثاني فهو يقبل عدد أربعين طفل، بينما يضم المستوى الثالث ثمانية وثلاثين مقعد فارغ.

روضة حي مخطط الأمير تركي

هي إحدى روضات المدينة المنورة بحي مخطط الأمير تركي، فهي ملحق بالثانوية رقم ثمانية وأربعين وتضم ثلاث مستويات تعليمية، و لا يتوفر بها أي أماكن في المستوى الأول، ويمكن التقديم لسبعة عشر طفل في المستوى الثالث وثمانية وأربعين في المستوى الثاني.

روضة حي الأزهري

تقع تلك الروضة في حي الأزهري وهي ملحقة بالمتوسطة رقم خمسين، تضم ثلاث مستويات مختلفة ويمكن التقديم بأي واحدةٍ منهم، حيث يوفر المستوى الأول عشرين مكان، أما عن المستوى الثاني والثالث فكل مرحلة منهم توفر خمسين مقعد.

روضة حي عروة

توجد تلك الروضة في حي عروة خلف المدينة مول بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وتوفر أكثر من مستوى تعليمي، المرحلة الأولى لا يتوفر بها أي أماكن فارغة، ولكن يوجد ثمانين مقعد فارغ في المستوى الثاني واثنين وخمسين مكان شاغر في المستوى الثالث.

روضة حي الإسكان الشمالي

تقع روضة حي الإسكان الشمالي خلف مركز إشراقة فتيات، توفر تلك الروضة ثلاثة مستويات دراسية مختلفة، وللأسف لا يتواجد أماكن شاغرة في المستوى الأول، أما الثاني يحتوي على أربعين مقعد متاح للتقديم، كما أن المستوى الثالث يتوفر به اثنان وخمسين مكان متاح للتقديم.

روضة حي الشيبة

تقع تلك الروضة بجانب بنك التسليف في حي الشيبة بالمدينة المنورة، ويوجد بها ثلاث مراحل تعليمية مختلفة، ولا يتوفر أماكن فارغة في المستوى الأول أما المستوى الثاني فهو يقبل عدد عشرين طفل، بينما يضم المستوى الثالث خمسة وخمسين مقعدًا.

روضة حي جوهرة السلام

توجد تلك الروضة في نفس الحي الذي تحمل اسمه في المدينة المنورة، وتضم ثلاث مراحل دراسية مختلفة ولكن لا يتوفر أماكن فارغة في المستوى الأول، أما عن المستوى الثاني فهو يقدم أربعين مقعد فارغ، بينما يقدم المستوى الثالث  واحد وخمسين مكان يمكن التقديم للحصول على واحدٍ منهم.

روضة حي العزيزية

تقع تلك الروضة في المخطط الثالث بحي العزيزية بالمدينة المنورة، وهي توفر جميع المراحل الدراسية ولكن المستوى الأول لا يوفر أي مقاعد، أما عن المستوى الثاني والثالث فكل واحدٍ منهم يشمل عشرين مقعد فارغ.

روضة طريق القصيم

روضة طريق القصيم هي أحد الروضات الحكومية المعتمدة بالمملكة العربية السُعودية، وهي توفر ثلاث مستويات دراسة مختلفة، وهي تقع على طريق القصيم خلف مطعم ماكدونالدز في منطقة البدراني.

يوجد بها أربعين مقعدًا فارغًا في المستوى الأول، أما المستوى الثاني فهو يقبل ستة وخمسين طفل وهذا عدد المقاعد المتاحة.

روضة حي السلام

توجد هذه الروضة في الحي نفسه و تضم مستويات ثلاثة ولكن لا يوجد أماكن شاغرة في المستوى الأول، وهناك عشرين مقعد فقط في المستوى الثاني وتسعة عشر في الثالث.

روضة حي الراية

هي واحدة من الروضات الحكومية بالمدينة المنورة وتتبع الابتدائية رقم مائة وأربعة، تضم ثلاث مستويات تعليمية، و لا يتوفر بها مقاعد بالمستوى الأول ولكن يوجد عشرين مقعد في المستوى الثاني واثنا عشر فقط بالثلاث.

ممنوع الدخول بدون تطبيق توكلنا تفاصيل القرار .

أولوية القبول في رياض الأطفال نظام نور

متاح تقديم طلب الإلتحاق لأي طفل عن طريق أولياء الأمور بعد استيفاء كافة الشروط المذكورة والتي أعلنت عنها وزارة التعليم التابعة إلى المملكة العربية السعودية، ولكن توجد أولويات في قبولهم وهي كالتالي:

  • يمكن قبول الطفل الغير سعودي بشرط أن تكون الأم سعودية الاصل وتحمل الجنسية.
  • يتم قبول طلب التقديم لمن قاموا بالتسجيل أولًا.
  • أولوية التقديم للأطفال في المستوى الثالث على نظام نور.
  • بعد الانتهاء من كافة خطوات التسجيل يتم قبول المتقدمين إلى المستوى الثاني وذلك حتى اليوم السابع من شهر محرم.

أسعار كفرات هانكوك في السعودية .

رابط نظام نور تسجيل الروضة الحكومية 1443 / 2022

يستطيع جميع أولياء الأمور في المدينة المنورة بالمملكة العربية السُعودية التقديم بأي روضة حكومية بعد التأكد من مطابقة الشروط، ويعمل نظام نور على تيسير تلك الخطوة فهو موقع رسمي معتمد تابع إلى وزارة التعليم بالمملكة السُعودية، فمن خلاله يتم تقديم طلب التحاق الأطفال من الإناث والذكور.

هذا الموقع يغني ولي الأمر عن الذهاب إلى الروضة حتى يسجل أبنه أو ابنته في الروضة، لذا يعتمد الآباء على هذا الموقع الإلكتروني في هذا الشأن، فضلًا عن الخدمات المتنوعة التي يتمتع بها الطالب والمعلم أثناء العام الدراسة.

يتيح نظام نور إمكانية الاستعلام عن النتائج بعد تقديم طلب الإلتحاق، حيث يقوم بتسجيل أسماء الطلاب الجدد بالروضة، بالإضافة إلى ذلك يتمكن ولي الأمر معرفة درجات الطالب ومتابعة الحضور أو التغيب عن الدراسة، ويسهل التعامل مع هذا الموقع عبر هذا الرابط “من هنا” .

فروع ذا بيوتي سيكرتس في السعودية .

بذلك نكون قدمنا لكم كافة المعلومات عن أسماء الروضات الحكومية في المدينة المنورة، كما تحدثنا عن طريقة التسجيل عبر منصة نور الإلكترونية، حيث استعانت المملكة العربية السعودية على تلك الطريقة عرضًا عن الذهاب إلى الروضات للتعرف على إمكانية التقديم، وهذا الأمر يأتي في إطار جهود الحكومة السعودية في توفير جميع سبل الراحة والرفاهية للمواطن السعودي.

عروض موبايلي نت لا محدود .