اكتتاب جاهز البنوك المستلمة 1443، موضوع يبحث عنه كثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وبشكل خاص بعد عمليات طرح الأسهم في سوق النمو الموازي، والذي تقرر الانتهاء من الاكتتاب في 26 من شهر ديسمبر لسنة 2021 ميلادياً، لذا سنعرض اليوم العديد من الموضوعات التي تتعلق اكتتاب شركة جاهز العربية ومن أهم تلك الموضوعات سعر الاكتتاب، هذا بجانب عرض لموعد الاكتتاب وغيره من الموضوعات.

اكتتاب جاهز البنوك المستلمة

تعتبر شركة جاهز العربية من الشركات الرائدة والمسئولة في المملكة العربية السعودية، بدأت العمل في السوق السعودية خلال عام 2017 ميلادياً، وهذا العام يمثل عام التأسيس للشركة.

تخصصت الشركة في مجال إصلاح المركبات النارية والمركبات ذات المحركات، هذا بالإضافة لتجارة التجزئة والجملة وتوصيل الطعام للعديد من المناطق والأماكن بالمملكة العربية السعودية.

لقد قدر رأس مال شركة جاهز العربية بالمملكة العربية السعودية خلال سنة التأسيس بحوالي مليون ريال سعودي، ولكنها تمكنت من زيادة إجمالي رأس المال ليصل لما يقدر بـ 5 مليون ريال سعودي.

ومن هنا استمرت شركة جاهز في زيادة ورفع رأس مال الشركة حتى وصل لـ 96 مليون ريال سعودي، ومع استمرار نجاح الشركة في سوق العمل بالمملكة العربية السعودية رفع رأس المال حتى بلغ 104 مليون ريال سعودي.

يرجع الفضل في زيادة مقدار رأس مال شركة جاهز العربية في المملكة العربية السعودية لنشاطها وعاملها من خلال المنصات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، الآن إليكم البنوك التي خصصت من أجل استلام الاكتتاب التابع لشركة جاهز العربية فيما يلي:

  • دراية المالية.
  • بنك الراجحي.
  • المصرف السعودي البريطاني ساب.

سعر اكتتاب جاهز

لقد أنقضت المدة الي حددت من أجل اكتتاب الأفراد فيما يتعلق بالأسهم التي طرحت خلال عملية الطرح في سوق النمو الموازي التي تتبع لشركة جاهز العربية في المملكة العربية السعودية.

لقد تقرر موعد الاكتتاب لشركة جاهز في يوم 26 من شهر ديسمبر 2021 ميلادياً الذي يوافق سنة 1443 هجرياً، وقد بلغ سهم السهم الواحد لما يقدر بـ 85 ريال سعودي.

لقد تمكن الأفراد المكتتبين من اكتتاب الأسهم وسداد سعرها الذي اقرته شركة جاهز في جميع القنوات المصرفية، والتي خصصت للبنوك التي استلمت الاكتتاب سواء كان من خلال المحافظ الاستثمارية ومن خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنوك.

شاهد أيضًا: البنك الأهلي السعودية .. رابط تسجيل دخول البنك الاهلي السعودية

تخصيص اكتتاب جاهز

لقد تقرر موعد تخصيص الاكتتاب الخاص بشركة جاهز في المملكة العربية السعودية في يوم 3 من شهر يناير لعام 2022 ميلادياً، وهذا وفقاً لما طرح خلال جدول الاكتتاب عبر نشرة اكتتاب جاهز في سوق النمو الموازي لعمليات التداول بالمملكة العربية السعودية.

قد خصص سهم الاكتتاب للأفراد بقيمة مالية وصلت لـ 10 أسهم، وهذا يمثل الحد الأدنى، وهذا بعد الإعلان النهائي للتخصص فيما يتعلق بقيمة الطرح التي خصصت للأفراد بنسبة قدر بـ 10% من قيمة الطرح الإجمالية.

موعد اكتتاب جاهز

لقد تحدد الموعد الأخير الخاص باكتتاب شركة جاهز في المملكة العربية السعودية وهو يوم 26 من شهر ديسمبر لعام 2021 ميلادياً، مع إعلان التخصيص الخاص باكتتاب الأفراد الخاص بشركة جاهز في يوم 3 من شهر يناير لعام 2022 ميلادياً.

موعد رد فائض اكتتاب جاهز

لقد أعلن المدير المسئول بشركة إتش إس بي سي السعودية عن الموعد المحدد الذي ترد فيه فائض الاكتتاب الخاص بشركة جاهز وهو 3 من شهر يناير لعام 2022 ميلادياً، وهذا يعتبر أقصى تقدير لتاريخ رد فائض الاكتتاب الخاص بشركة جاهز بعد تخصيص أسهم الاكتتاب الخاصة بالأفراد المكتتبين، سيرد الفائض من الاكتتاب الخاص بالأفراد المكتتبين من خلال المحافظ الاستثمارية وأجهزة الصراف الآلي دون أي خصم أو استقطاع.

جدول اكتتاب جاهز

لقد أعلن عن الجدول الخاص باكتتاب شركة جاهز في سوق النمو الموازي في المملكة العربية السعودية، وإليكم جميع البيانات المتاحة حول هذا فيما يلي:

  • لقد وصل عدد الأسهم الني طرحتها شركة جاهز العربية في سوق النمو الموازي في المملكة العربية السعودية خلال عملية الطرح لحوالي 1,888,523 سهم.
  • بينما وصل معدل اكتتاب الأسهم التي طرحت خلال عملية التداول التابعة لشركة جاهز العربية بما يقدر بـ 14.2% من إجمالي قيمة الأسهم.
  • بلغ سعر الاكتتاب لكل سهم بـ 850 ريال سعودي.
  • خصص للأفراد المكتتبين بمعدل بلغ 20% من إجمالي قيمة عملية الطرح الخاصة باكتتاب شركة جاهز العربية.
  • لقد تحدد الحد الأدنى الذي يتعلق بخصيص أسهر الأفراد وهو 10 أسهم، والتي يعلن عنها بعد الانتهاء من تخصيص الافراد المكتتبين في 3 من شهر يناير لعام 2022 ميلادياً.
  • سيرد فائض اكتتاب شركة جاهز في 3 من شهر يناير لسنة 2022 ميلادياً للمحافظ الاستثمارية الخاصة بالعملاء من المكتتبين.

الاكتتابات الجديدة في السوق السعودية

لقد تحددت الاكتتابات الجديدة في السوق السعودية باكتتاب شركة الوسائل الصناعية كما يلي:

  • لقد بلغت إجمالي قيمة الاكتتاب لشركة وسائل الصناعية لـ 25000000، ويمثل هذا حوالي 10% من القيمة الإجمالية لراس مال الشركة.
  • وقد تحدد الموعد الخاص باكتتاب شركة الوسائل الصناعية في يوم 26 من شهر ديسمبر لسنة 2021 ميلادياً، على أن يكون يوم 30 من شهر ديسمبر لسنة 2021 ميلادياً هو يوم الانتهاء.
  • على أن تخصص الأسهم التابعة لشركة الوسائل الصناعية بيوم 4 من شهر يناير لسنة 2022 ميلادياً.
  • أما فيما يتعلق بموعد رد فائش الاكتتاب الخاص بشركة الوسائل الصناعية فقد تقرر في يوم 6 من شهر يناير لسنة 2022 ميلادياً.
  • وقد أعلن أن سعر السهم الواحد من الأسهم التي طرحت للاكتتاب في عملية التداول في سوق النمو الموازي في المملكة العربية السعودية هو 10 ريال سعودي.

أسهم شركة تقدم العالمية

لقد أصدرت هيئة السوق الملية في سوق النمو الموازي في المملكة العربية السعودية نشرة خاصة بإصدار اكتتاب تقدم العالمية، وهو على النحو التالي:

  • طرح 20% من القيمة الإجمالي لأسهم شركة تقدم العالمية في سوق النمو الموازي في المملكة العربية السعودية، وهو ما يعادل أو يقدر بـ 400 ألف سهم.
  • لقد تحدد موعد الاكتتاب الخاص بشركة تقدم العالمية بداية من يوم 12 من شهر ديسمبر لسنة 2021 ميلادياَ الموافق يوم الأحد، على أن ينهي بيوم 16 من شهر ديسمبر لسنة 2021 ميلادياً.
  • أما فيما يتعلق بتاريخ تخصيص الاكتتاب لشركة تقدم العالمية فقد تحدد في يوم 21 من شهر ديسمبر لسنة 2021 ميلادياً.
  • كما تقرر تاريخ رد فائض الاكتتاب الخاص بشركة تقدم العالمية بتاريخ 23 من شهر ديسمبر لسنة 2021 ميلادياً.

نبذه عن شركة جاهز

بدأت شركة جاهز العربية بالعمل في السوق السعودية بداية من عام 2017 ميلادياً، سعت الشركة للوصول للقمة، وبالفعل تمكنت من رفع معدل رأس المال من 1 مليون ريال سعودي- الذي يمثل قيمة إجمالي رأس المالي خلال عام التأسيس- حتى يبلغ حوالي 5 مليون ريال سعودي، وقد واصلت الشركة طريق نجاحها حتى بلغ رأس مالها حوالي 104 مليون ريال سعودي خلال فترة زمنية قصيرة.

شاهد أيضًا: صندوق سدكو كابيتال ريت السعودية

هنا نكون وصلنا لنهاية اكتتاب جاهز البنوك المستلمة 1443 هجرياً، الذي عرضنا خلاله أسماء البنوك التي أصبح من مسئولياتها تسلم اكتتاب شركة جاهز، مع عرض سعر الاكتتاب لسهم شركة جاهز، بالإضافة لتوضيح موعد الاكتتاب بالشركة، ولم نغفل عن عرض الموعد الذي حدد لرد فائض الاكتتاب الخاص بجاهز.