ما هي طريقة الاستقدام من إندونيسيا؟ وما هي شروط الاستقدام؟ حيث يقبل الكثير من الأشخاص في المملكة على الاستقدام من إندونيسيا، ويعود الأمر في ذلك إلى أن هذه العمالة تعد من أفضل العمالات التي تتواجد داخل المملكة، نظرًا لامتلاكهم الكثير من المزايا، ومن خلال موضوعنا اليوم دعونا نتعرف بشكل أكثر تفصيلًا على استقدام العمالة من إندونيسيا.


قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية اليَوم، الممثلة في الدكتور عبدالله ناصر أبوثنين، نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية للعمل 1444 – 2022، مع وزيرة العاملة إيدا فوزية ممثلة الجانب الإندونيسي، بالتوقيع علي إتفاقية مشروع القناة الواحدة وذلك من أجل إعادة فتح خدمة استقدام العمالة المنزلية من إندونسيا بالسعودية في عدد مختلف من المهن.

التحديث أعلاه جديد تم اليوم الخميس 11 اغسطس 2022


الاستقدام من إندونيسيا

أكدت المملكة العربية السعودية على الاستمرار في استقدام العمالة من إندونيسيا وذلك وفقًا إلى الإتفاقية التي تمت بين وزير العمل أحمد الراجحي ووزير العمل الإندونيسي محمد ذاكري، لذا من خلال موضوعنا اليوم دعونا نتعرف بشكل مفصل على طريقة الاستقدام من إندونيسيا وذلك على النحو التالي:

طريقة استقدام خادمة من اندونيسيا بنفسي 2022 – 144

  1. يجب في البداية الدخول إلى منصة مساند الإلكترونية وذلك عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. قم بالتسجيل وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. قم بالتوجه إلى قائمة العقود، ومن ثم الضغط على التالي.
  4. سوف تظهر لك صفحة تحتوي على مجموعة من البيانات التي تتمثل في (الديانة والعمر والخبر ومدينة العامل).
  5. كما ينبغي عليك إدخال (الاسم بالكامل ورقم الهاتف وجواز العاملة وتاريخ انتهاء الجواز) ومن ثم الضغط على “التالي”.
  6. عليك الآن اختيار مكتب الاستقدام، ومن ثم اضغط على المربع الفارغ ومن ثم التالي.
  7. بعد إتمام كافة الخطوات السابقة قم بالضغط على “تأكيد” ومن ثم إرسال الطلب.
  8. عليك الانتظار إلى أن تصل إليك رسالة نصية تحتوي على المعلومات المراد الحصول عليها، وذلك على رقم الهاتف الذي تم إدخاله في الطلب.

شروط الاستقدام من إندونيسيا

في إطار التعرف على الاستقدام من إندونيسيا دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة على شروط استقدام عاملة منزلية من إندونيسيا وذلك وفقًا إلى اللوائح والقواعد التي وضعت من قبل المملكة العربية السعودية، وذلك على النحو التالي:

  • يجب أن يتم استقدام العمالة من إندونيسيا من خلال تأشيرة خاصة.
  • بعد ذلك ينبغي على المواطن أن يقوم بتحويل التأشير للعاملة، على شرط أن تتواجد بداخل دفتر العائلة.
  • يجب أن يتم إرسال كافة الأوراق الرسمية إلى وزارة الخارجية السعودية الإلكترونية بالإضافة إلى صورة العاملة وجواز السفر.
  • يجب دفع كافة الرسوم المالية، ويجب تتراوح ما بين 17 ألف ريال سعودي إلى 23 ألف ريال سعودي، ويمكنك الحصول على العمالة المستقدمة في غضون أسبوعين فقط من تاريخ الاستقدام.
  • تستمر مدة تأشيرة العاملة إلى ثلاثة أشهر، ومن ثم يتم تجديدها لثلاثة أشهر مرة أخرى.
  • يجب ألا يكون للمواطن سابقات عن هروب العاملات لديه.
  • يجب أن يقدم المواطن السعودي مرتب لا يقل عن 1700 ريال سعودي للعاملة الإندونيسية.

رابط نظام مساند استقدام إندونيسيات 1444

نظرًا لاهتمام الكثير من المواطنين في المملكة باستقدام العاملات من إندونيسيا، عزمت الحكومة السعودية أن تسهل هذه الإجراءات على المواطنين في كل مكان، ويمكن ذلك من خلال الدخول إلى نظام الدعم في إندونيسيا وذلك من خلال الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” .

أسعار الاستقدام من إندونيسيا 1444

بسبب الرغبة الكبيرة لدى المواطنين السعوديين لاستقدام العاملات من إندونيسيا، وفرت الحكومة السعودية إمكانية الاستقدام من إندونيسيا بسهولة، وذلك بهدف التسهيل عليهم في الأعمال المنزلية والأعمال الأخرى، ومن أهم شروط الحصول على هذه الخدمات هو دفع صاحب الطلب إلى حوالي 24ألف ريال سعودي.

استقدام العاملات من إندونيسيا من أهم المطالب التي يبحث عنها المواطنين في السعودية، وذلك بسبب رغبتهم في وجود خادمة تساعدهم للقيام بالأعمال المنزلية على أكمل وجه.