الرمز البريدي للدمام والمناطق التابعة لها من الضروري معرفتها، لأن محافظة الدمام من المحافظات الأكثر حيوية داخل الساحل الخليجي بالمملكة العربية السعودية، ومع التطورات التكنولوجية الحالية فأصبح الرمز البريدي من أكثر أساليب الحصول على الأشياء من خلال الرمز البريدي للاستعلام عن أي معاملة خاصة.

الرمز البريدي بيش السعودي .

الرمز البريدي للدمام والمناطق التابعة لها

تبعًا لمدينة الدمام التي تتوسط ساحل الخليج العربي، فتُعد من المناطق الهامة جدًا في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى امتلاكها لكم هائل من النفط بشكل عالمي وبالأخص في المنطقة الشرقية، تتميز بموقع استراتيجي جيد، فتطل على ثلاث جهات شمال وجنوب وشرق، وأيضًا تحتوي مدينة الدمام على الكثير من المراكز الحكومية والدوائر التعاونية.

الرمز البريدي للدمام والمناطق التابعة لها هو 31146 بصفة خاصة على مدينة الدمام، يمكنك استخدامه للاستعلام عن الكثير من الخدمات في كافة المجالات.

الرمز البريدي للرياض والمدن التابعة لها.. رابط وطريقة معرفة رقم الرمز البريدي .

الرمز البريدي للمدن التابعة

من أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها في المدينة التي أنت تسكن بها، هو الرقم البريدي لتسهيل الكثير من الأشياء، فإن الرمز البريدي للدمام والمناطق التابعة لها من أكثر الطرق شيوعًا في الاستعلام، لذا سوف نقدم لكم بعض المدن التابعة مع الرمز البريدي الخاص بها فيما يلي:

مدينة حفر الباطن

تعتبر محافظة حفر الباطن من المحافظات الشرقية في المملكة العربية السعودية حيث تقع من توابع محافظة الدمام، يوجد بها العديد من آبار المياه، لذلك سُميت بحفر الباطن، بالإضافة إلى وجود الكثير من الخدمات المتنوعة لأنها مقصد الحجاج ومن يفدون ومن العراق، يوجد بريد رئيسي في مدينة حفر الباطن لجميع من يريدون إرسال أي شيء على ذلك الرمز 31991.

مدينة الإحساء

تمتاز تلك المدينة المتألقة بمعالمها السياحية، فيتوفر بها العديد من المساجد القديمة مثل مسجد الجوائي، حيث إنه ثاني مسجد بعد المسجد النبوي الشريف، يعتبر المناخ حار في فصل الصيف، ممطر بارد في فصل الشتاء مع ظهور بعض العواصف الرملية ولكن ليس بشكل دوري، ويمكنك معرفة كل ما يتعلق بمدينة الإحساء من خلال هذا الرمز البريدي 31982.

مدينة الظهران

تقع مدينة الظهران في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية أي تعتبر قريبة من ساحل الخليج العربي أيضًا مثل مدينة الدمام وما يتبعها، وتبتعد هذه المدينة عن جنوب الدمام بمسافة ضئيلة، تم تسميتها باسم ظهران نظرًا لوجود بها جبل جيري يصل ارتفاعه إلى 100 متر، بالإضافة إلى وجود عدة مكاتب بريدية يمكنك من خلالها إرسال طرود بريدية لأي شخص آخر في حدود السعودية وذلك من الرمز البريدي التابع لها ألا وهو 31932.

مدينة الخبر

تأخذ مدينة الخبر جزء كبير من الجهة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وتبتعد عن مدينة الدمام بمسافة 17 كيلو متر بالتقريب، أما تبتعد عن مدينة ظهران بمسافة 10 كيلو متر، هي مدينة مغمورة بالنفط والكثير من الخامات البترولية، تضم أيضًا الكثير من الدوائر الحكومية، أما عن مكتب البريد الخاص بها فيكون رمزه 34422.

مدينة القطيف

مدينة قطيف من المدن الأكثر شهرة في خريطة المدن السعودية، لأنها تضم العديد من الخدمات الخاصة بالمواطنين السعوديين وللمقيمين أيضًا، فإنها وضعت نظام بريد لكي تسهل على الفرد إرسال طرد بريدي لأي شخص من أي مدينة أخرى، اول لإرسال الأموال أو بعض الأوراق حتى، فيمكن للمواطن السعودي استعمال ذلك الرمز البريدي في الاستعلام 31911.

مدينة جازان

هي إحدى المناطق الإدارية في غرب المملكة العربية السعودية، حيث إنها تطل على البحر الأحمر، تمتاز تلك المدينة بتنوعها البيئي في تقسيم الأرض إلى جبال وجزر ساحلية، يرجع ذلك إلى موقعها الجغرافي القديم، تعتبر أيضًا من اهم المنافذ البرية الهامة، لذا يوفر لها رمز بريد للاستعلام أو توصيل أموال من خلال ذلك الرقم 45124.

مدينة صبيا

تعتبر مدينة صبيا من المدن الكُبرى في الجهة الشمالية للمنطقة الإدارية الخاصة بجازان، فهي تقع على البحر الأحمر أيضًا، يوجد بها العديد من المراكز الحكومية، ويمكنك استخدام الرمز الإلكتروني وأنت بداخلها عبر ذلك الرقم 45931.

الرمز البريدي خميس مشيط .

كيفية معرفة الرمز البريدي

يوجد العديد من المواطنين السعوديين يرغبون في معرفة الرمز البريدي الخاص بهما لكنهم يستصعبون الأمر الذي يتمثل في الذهاب إلى أحد الأماكن الحكومية، لذلك يمكنك معرفة الرمز البريدي للدمام والمناطق التابعة لها، بالإضافة إلى الرمز البريدي الخاص بمدينتك من الخطوات التالية:

  • قم بالانتقال مُباشرةً إلى مفاتيح الخريطة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • يجب عليك تحديد المكان المُراد ارسال البريد عليه، لكي تتعرف على البريد الخاص بك.
  • بعد العثور على المكان الذي ترغب فيه، قم بالضغط على شكل المبنى.
  • سوف تظهر لك جميع المعلومات الخاصة بالمبنى المُحدد، ومن هُنا يجب التدقيق على المعلومة المُرادة وهي اختيار الرمز البريدي فقط.
  • انقر على الرمز البريدي، سوف يظهر لك الرقم كامل في خانة وحده.

كيف تعرف الرمز البريدي في السعودية لكل المناطق .

الرمز البريد أصبح من أفضل الخدمات المستخدمة الآن داخل جميع مدن المملكة العربية السعودية، لذلك يجب معرفة رمز مدينتك كي تستغله بشكل صحيح للاستعلام عن أي شيء ما.

الرمز البريدي الاحساء الهفوف الجديد .