تاريخ عيد الأضحى السعودية من التواريخ التي عادةً ما تكون متشابهة مع باقي البلدان، لكن في بعض الأوقات تختلف قليلًا، حيث إنه من المعتاد أن يتغير توقيت الصلاة، لذا قد قررت المملكة العربية هذا المواعيد مسبقًا ويمكنك الاطلاع عليها من خلال الأسطر التالية حتى تتعرف على هذه المواعيد والأيام.

تاريخ عيد الأضحى السعودية

من خلال منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توقيت عيد الأضحى المبارك، فقد أعلنت أن السبت 9 يوليو هو اليوم الأول من أيام عيد الأضحى، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم الجمعة، كما أن هذا التاريخ تم التصديق عليه من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف فقد صدر بيوم الأربعاء بيان منها يؤكد موعد عيد الأضحى المبارك.

كنا تم التصديق على هذا الموعد لعيد الأضحى المبارك من خلال المحكمة العليا في حسابها الرسمي على تويتر من خلال نشرها موعد وقفة عرفات.

كيف يثبت رؤية الهلال

ما هو تاريخ عيد الأضحى السعودية؟ وهل هو صحيح؟ إنه وفي المعتاد يتم الاعتماد على المملكة العربية السعودية من قبل العديد من الدول في الكشف عن ظهور الهلال من عدمه، خاصة هلال عيد الأضحى، ويرجع السبب في هذا أنها الدولة المنوط إليها بدء مناسك الحج/ ولكن هل هذه الرؤية صحيحة؟

مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير في السعودية توقع أن يحدث الاقتران المركزي في يوم الأربعاء 29 يونيو، ومن هذا فإن شهر ذي الحجة من المتوقع أن يبدأ في 30 يونيو، وحسب هذا تم تحديد يوم عيد الأضحى المبارك، فالأمر يسير وفقًا لرؤية الهلال على مدار الشهور السابقة بدقة ولا مجال هنا للخطأ.

إن تاريخ عيد الأضحى السعودية من التواريخ التي يجب التصديق على صحتها، ويرجع هذا إلى اعتماد الكثير من الدول عليها في هذا الشأن.