تُعتبر من الخدمات التي تُميز تلك الشركة دونًا عن غيرها من الشركات الأخرى، بل وتجعلها تدخل في المنافسة مع الشركات العالمية لما تمكنت من تطويره واستحداثه مُؤخرًا بعمليات الشحن عبر سلاسل التوريدات المختلفة ومنها حققت نسبة أرباح عالية جدًا وأحتلت الصدارة مُعلنة تصديها لكافة المُنافسين، وفيما يلي سنتعرف تفصيلًا عن كافة الخدمات بدءًا من الشحن حتى التتبع وصولًا إلى التسليم.

 تتبع شحنة ups .. كيفية التتبع

تم تأسيس شركة UPS بعام 1907 على يد “جيمس إي” لتتصدر قائمة شركات الطرود وعلى الرغم من أن تلك الشركة في الأصل هي شركة أمريكية، إلا أنها في الوقت ذاته أصبحت حاملة لجنسيات مُتعددة، حتى أنه تم الربط فيما بين علامتها التجارية الشهيرة وبين شركات التابعين لها “شركة طيران الشحن”.

شهدت تلك الشركة أعلى قفزة لها في الفترة السابقة في ظل تداعيات فيروس كورونا والتحول إلى التعاملات الإلكترونية، وتميزت بخدمات تتبع الشحنات المختلفة وصولًا إلى العملاء ومنها نُتابع خطوات تتبع شحنة ups، كيفية التتبع فيما يلي:

  • الولوج إلى الموقع ups مُباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم يتم النقر على الثلاث نقاط المُتواجدين أعلى جهة اليسار بالصفحة الرئيسية للموقع.
  • من القائمة المُنسدلة يتم الضغط على أيقونة “تتبع”.
  • يتم إدراج أرقام الشحنات المُراد تتبعها والضغط على أيقونة “تتبع”.

تتبع الشحنات ups عبر الرقم المرجعي

استكمالًا لكشف التفاصيل حول تتبع شحنة ups، كيفية التتبع يُمكننا التطرق لمعرفة كيفية استخدام الرقم المرجعي للتوصل إلى معرفة حالة كُل شحنة ومنها يُمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول لموقع ups بشكل مُباشر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • بالضغط على الثلاث نقاط أعلى جهة اليسار يتم فتح قائمة التتبع ومنها يتم اختيار “التتبع وسجل التتبع”.
  • من الصفحة التالية يتم النقر على أيقونة “تتبع باستخدام الرقم المرجعي”.
  • ثم يتم تحديد نوع الشُحنة سواء أكان طرد أو شَحن ويُكتب مرجع الشحنة وحساب الشاحن.
  • بالتمرير إلى أسفل يتم ملء بقية البيانات عبر التحديد الدقيق لنطاق التاريخ من/… وإلى/ …
  • يُتبع ذلك بالنقر على العلامة المُتواجدة بحقل الدول لاختيار الدولة ثم يتم إرفاق الرمز البريدي الخاص بتلك الوجهة والنقر على زر “تتبع”.

خدمات يو بي إس UPS

لن توفر الشركة “خدمة تتبع شحنة ups، كيفية التتبع” فقط، بل عملت على توفير عدد من الخدمات المُستحدثة عبر موقعها الإلكتروني الذي احتل السيادة ضمن نطاق الشركات العالمية، لذا كان من الضروري الكشف عن ماهية الخدمات التي يُمكن الاستفادة منها بمجرد الولوج لموقع يو بي إس حيث يُتاح الخدمات الآتية:

أولًا: خدمات يو بي إس وفقًا للنوع

من الجدير بالذكر أن خدمات يو بي إس مُتنوعة وتتابع تحديثها عبر السنوات المختلفة لتصل إلى ما هي عليه اليوم للتولى أمر الشحنة بدءًا من عملية الشحن حتى تصل إلى العميل، لذا يُمكن الانتقال إلى ذكر نبذة مختصرة عن أنواع الخدمات المُختلفة المقدمة عبر UPS ومنها نذكر ما يلي:

1- الشحن التجاري

تتجاوز إمكانيات الشحن المحلي تصاعدًا إلى الشحن الدولي والعالمي باعتبارها أحد أكبر منصات الشحن التي تحوي بداخلها أيضًا عدد من الخدمات الشحن الداعمة لمصلحة العميل مُساندة إياه في خفض التكاليف والارتفاع بمؤشرات الإنتاج وتعظيم الربح من كافة المشاريع التجارية والاستثمارية التي يُباشرها، ومنها نذكر ما يلي:

  • خدمة UPS CampusShip®: والتي تُساعد العميل على الإدارة الكاملة لكافة عمليات الشحن والتحكم فيها.
  • الشحن المُباشر عبر الإنترنت COM: الشحن المباشر عبر تلك الواجهة يكون برسوم مُخفضة يتم تحديد معاييرها بدقة، كما تعمل تلك الواجهة بمثابة شبكة أي يُمكن من خلالها الشحن لأكثر من عميل في الوقت ذاته أو الاستيراد المُجمع من أكثر من موقع دفعة واحدة.
  • خدمة WorldShip من UPS: وتكون تلك الخدمة مميزة وأكثر تخصصًا في حالات الشحن الكبيرة تطرقًا من الشحن البري إلى الشحن الجوي مع الإدارة الكاملة للعملية بدءًا من إرفاق الوثائق الجمركية والتصدير عقب إدراج كافة البيانات المطلوبة وتتبع الشحن حتى وصوله، كما أنها تتوافر بأكثر من عشرين لغة للتغطية الشاملة لحوالي مائة وأربعين دولة.

2- التجارة الدولية

تُوفر شركة يو بي إس مجموعة من الخدمات التي تساعد على الدخول إلى الأسواق العالمية لمواكبة التجارة الدولية وتوفر أساليب الإدارة الشاملة لكافة عمليات الاستيراد والتصدير، ومن تلك الأساليب ما يلي:

  • الحصول على “وسيط جمركي” يُساعد على مواكبة تحركات الشحنات وخاصةً في خطوط السير عبر مناطق الحدود التي تفصل بين البلدان وبعضها البعض.
  • خدمة UPS World Ease، وتتميز على غيرها من الخدمات الأخرى بإمكانية دمج الشحنات معًا والمُنطلقة إلى أكثر من دولة في الوقت ذاته، دون الحاجة إلى إجراء أكثر من معاملة لكل شحنة على حدى مما يعمل على توفير الكثير من الأموال المُستهلكة على الجمارك.

3- خدمات التتبع

من الضروري معرفة أنه كان إلزامًا التعرف على سلسلة الخدمات المتقدمة تباعًا بدءًا من الشحن وصولًا إلى تتبع الشحنة ups، كيفية تتبع الشحنة وتعرفنا سابقًا على أكثر من طريقة، إلى جانب ذلك عملت الشركة على توفير عدة وجهات وتطبيقات يُمكن استعمالها يوميًا في حالات الشحن المختلفة ومنها يُمكن إجمال ما يلي:

  • تطبيق UPS Mobile، يُعتبر من أفضل التطبيقات التي تُساعد على الإبقاء على اطلاع مستمر بكافة التحديثات الخاصة بعروض الشحن والتتبع والوصول السريع إلى البيانات عبر الهاتف الجوال.
  • UPS My Choice، كما تُعتبر تلك الخدمة فعالة وخيارًا مناسبًا لعمليات الشحن اليومية إلى المنازل، كما من خلالها يُمكن تتبع الشحنة عبر تحديد مكان التوصيل والاستلام ليس ذلك فقط، بل ويتم أيضًا إدارة المواعيد عبر تحديد مواقيت التسليم والاستلام من قبل العميل.
  • خدمة Quantum View، تُساعد تلك الخدمة في تتبع الشحنات بطريقة فائقة الدقة تعمل على البث الفوري لكافة الإشعارات حول نشاط الشحنة وكافة تحركاتها.

ثانيًا: خدمة UPS وفقًا للحجم

يتخصص هذا القسم في تقديم الخدمات للشركات الصغيرة وتتميز تلك الخدمة بما يلي:

  • تمكن الشركات الصغيرة من إكمال عمليات إرسال أيًا من الطرود الخاصة بها للخارج بشكل أكثر كفاءة مع توفير الوقت والمجهود وتسهيل كافة المُعاملات على العُملاء وتبسيطها.
  • يُعتبر الشحن بتلك الطريقة أحد أكثر الطرق الآمنة المُوثوقة دعمًا على الجانب الآخر للتجارة الدولية والمُساعدة على الارتقاء بها إلى أعلى مستوى.
  • تُعتبر التكلفة مقبولة إلى حد ما وخاصةً بالحديث عن الشركات الصغيرة التي لاتزال تُباشر أعمالها وتشق طريقها تدريجيًا نحو النجاح، بل وتُوفر الطرق المُستحدثة التي تُمكن من تتبّع كافة التدفقات النقدية مُساهمة بشكل غير مباشر في نمو المشاريع والأعمال الصغيرة.
  • ليس ذلك فقط بل توفير العديد من الموارد الأخرى للشركات الصغيرة والتي يُمكن استغلالها والاستفادة منها إلكترونيًا ويأتي على رأسهم إمكانية الوصول إلى كافة الندوات الخاصة بالشركات الصغيرة التي تعمل على فتح الآفاق وتوسيعها لإيجاد أنسب الحلول والأفكار لبدء تعزيز الشركات المُتنامية.

التواصل المُباشر مع UPS السعودية

الخدمات المُميزة المتاحة عبر يو بي إس دفعت الكثيرين لاستخدام هذا الموقع لذا كان من الضروري ترك بعض وسائل التواصل التي يُمكن اللجوء إليها للاستفسار عن أي شيء أو رفع الشكاوى في حال وجود أي مشكلة بشأن خطوات تتبع شحنة ups، كيفية التتبع، ومنها نذكر ما يلي:

صندوق البريد.63682
فاكس2441128-11-966+
رقم التواصل المجاني خدمة العملاء.8001246699
الهاتف.920002555
التواصل من بريدة.3261580-16-966+
الاتصال المُباشر من حائل.3331 566 16 966+
الرياض/المنطقة الوسطى.11526
تواصل مع UPS جدة.21463
نجران/ حي الفيصلية.5232277-17-966+
اتصال من المدينة المنورة.8150284-14-966+
تواصل من تبوك.4217056-14-966+
اتصال مباشر من الطائف.62526
UPS جدة تواصل فوري.5400438-12-966+

التعامل مع شركة UPS يضمن سلامة وأمان كافة عمليات الاستيراد والتصدير وتوصيل المنتجات عبر ما توفره من أحدث وسائل النقل والتوصيل بأرخص الأسعار.