تقديم رواتب المتقاعدين رمضان

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية عن تقديم رواتب المتقاعدين رمضان 1444 وهذا يعد حرص كبير من جانب الوزارة من أجل توفير الرواتب في أقرب وقت ممكن بحسابات مستحقيها، حتى يكون بإمكانهم أن يشتروا مستلزماتهم من أكل وملابس قبل أن يأتي عيد الفطر المبارك، والمساعدة معهم في التخفيف من صعوبة وعناء المعيشة في ظل ما تمر به المملكة من ظروف صعبة خلال اتخاذها لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

المؤسسة العامة للتقاعد قد قامت بصرف رواتب المعاشات التقاعدية التي تخص الشهر السابق بشكل مبكر قبل موعدها، وهذا من أجل تقديم الدعم للمستحقين للمعاش، بسبب أن ميعاد الصرف الأساسي قد صادف قدوم أول يوم من شهر رمضان المبارك، والحاجة الكبيرة المواطنين لقبض تلك الرواتب بشكل متزايد مع بداية هذا الشهر الفضيل من أجل شراء كل احتياجاتهم.

ويعد هذا الإجراء الثاني الذي اتخذته المؤسسة بعد إعلانها عن الاستمرار في صرف المعاشات التقاعدية لحسابات المستحقين الذين تقرر وقف الحسابات الخاصة بهم لمدة 3 أشهر.

زيادة رواتب المتقاعدين في رمضان

فور إعلان الخبر رسميًا سنقوم بنشره لكم هنا بمشيئة الله تعالي.

هناك تداول كبير بين المواطنين في الآونة الأخيرة للعديد من الأخبار فيما يتعلق بزيادة الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في رمضان 1443 إلا أن المؤسسة العامة للتقاعد قامت بنفي تلك الأخبار، وطلبت من مواطني المملكة عدم المشي وراء الشائعات الكاذبة ، كما أشارت إلى أهمية التأكد من صحة الأخبار عن طريق المؤسسة، فقد تقدم العديد من المتقاعدين إلى قسم الشكاوى في المؤسسة العامة للتقاعد من أجل زيادة رواتبهم الشهرية نتيجة كون المرتب الأساسي للمتقاعد غير كافي لشراء المتطلبات الأساسية للحياة.

كما أوضحت المؤسسة أن إجمالي الاستحقاقات للمصروفات من الصندوق خلال سنة 2019 للحسابات الخاصة بالمتقاعدين قد وصلت إلى ما يزيد عن 81 مليار ريال، في ظل أن عدد المتقاعدين قد قُدّر بنحو مليار ومئتي مليون شخص متقاعد، كما أن من المنتظر انخفاض هذا العدد خلال سنة 2020.

شاهد أيضا: هل نزل (موعد صرف) راتب التأهيل الشامل اليوم 1443 – 2022.. ما هي متطلبات الحصول علي راتب التأهيل الشامل 1443 – 2022

رواتب المتقاعدين في شهر رمضان

صدر قرار من جانب المؤسسة العامة للتقاعد بصرف رواتب المتقاعدين لشهر رمضان 1444 بيوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الجاري، وهذا بدلا من صرفها في اليوم المحدد وفقا للجدول الذي تم تحديده من جانب المؤسسة نتيجة أنه قد صادف موعد صرف الرواتب مع إجازة عيد الفطر المبارك، وهي أيضاً قد قامت بصرف معاشات التقاعد الخاصّة بشهر شعبان الماضي بشكل مبكر عن ميعادها الأساسي.

هل سوف يتم تقديم رواتب رمضان 1444 فعلاً لكل الموظفين بداخل المملكة العربية السعودية، متى سوف يكون الميعاد الجديد في حال التقديم؟، تلك هي التساؤلات التي تدور الآن في أذهان الموظفين في القطاع الحكومي بداخل المملكة العربية السعودية، وهذا بعد أن ظهرت شائعات وتقارير اعلامية غير رسمية قالت بأن هناك مواعيد أخرى لصرف رواتب شهر رمضان 2020 والرواتب الخاصّة بالشهور القادمة.

بيان المؤسسة: تقديم رواتب المتقاعدين رمضان

فور إعلان المواعيد الجديدة رسميًا سنقوم بنشرها لكم هنا بمشيئة الله تعالي.

وفقًا للآلية التي تتبعها مؤسسة التقاعد في تحديد ميعاد صرف معاشات المتقاعدين بكل شهر ميلادي وتحديدا في يوم 25 من حل شهر، وبناء على تلك الآلية فقد قامت المؤسسة بتقديم موعد صرف الرواتب الخاصة بشهر ابريل 2023 رمضان 1444 نتيجة أن يوم الصرف الرسمي يصادف إجازة عيد الفطر المبارك، وهذا ما أدى إلى قيام المؤسسة بالإعلان عن تقديم موعد الصرف لمعاشات المتقاعدين والمستفيدين الخاص بشهر ابريل 2023.

شاهد أيضا: سلم رواتب التأهيل الشامل الجديد .. كم قيمة الراتب حسب الإعاقة

موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان

فور إعلان المواعيد الجديدة رسميًا سنقوم بنشرها لكم هنا بمشيئة الله تعالي.

بناء على التصريحات التي أدلت بها المؤسسة العامة للتقاعد الأخيرة بشأن تقديم ميعاد صرف رواتب المتقاعدين عن شهر مايو 2020 رمضان 2020 فقد تقرر القيام بصرف الرواتب يوم الاثنين القادم الذي يوافق 18 مايو 2020 مـ بدلا عن اليوم المعتاد للصرف وهو 25 مايو، وهذا نتيجة مصادفة ذلك اليوم لإجازة عيد الفطر.

كم باقي على رواتب المتقاعدين

فور إعلان المواعيد الجديدة رسميًا سنقوم بنشرها لكم هنا بمشيئة الله تعالي.

طبقا لآخر تصريحات صدرت عن مؤسسة التقاعد السعودية فقد تم اتخاذ قرار بصرف الرواتب والمعاشات يوم الإثنين الموافق 18 من مايو 2020 ميلادي، 25 من رمضان 1441 هجريا.

آلية مواعيد صرف رواتب المتقاعدين عام

طبقا لما تم إعلانه من قبل مؤسسة التقاعد السعودية عبر الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بها على شبكة الإنترنت فيما يخص آلية وطريقة صرف معاشات رواتب المتقاعدين 1444 التي تخص كافة المستفيدين، فأوضحت أن عملية صرف الرواتب تبدأ من نهاية كل شهر ميلادي وبالتحديد يوم 25 بكل شهر ميلادي.

  • يتم عمل إيداع للمعاشات في نهاية كل شهر ميلادي وبالتحديد يوم 25 بكل شهر ميلادي..
  • يتم عمل إيداع الرواتب بيوم الخميس في حال مصادفة موعد إيداعه ونزوله في الحسابات البنكية يوم جمعة.
  • يتم عمل إيداع للرواتب بيوم الأحد في حال مصادفة موعد إيداعه ونزوله في الحسابات البنكية يوم سبت لأن السبت إجازة رسمية.
  • يتم تقديم الصرف للمعاشات في حال مصادفة تاريخ الإيداع أجازة  العيد.

شاهد أيضا: متى ينزل (موعد نزول) التأهيل الشامل 1443 .. كم راتب التأهيل الجديد لهذا الشهر 2022

تقديم راتب رمضان

قامت الحكومة السعودية بالإعلان في وقت ماضي خلال الفترة السابقة عن ميعاد صرف رواتب رمضان 1444 لجميع الموظفين بالجهات الحكومية المختلفة بداخل المملكة العربية السعودية، وأشارت إلى أن مواعيد صرف رواتب  رمضان قد تم وضعها بدقة واهتمام كبير لكي تناسب الجميع خلال شهر رمضان الفضيل.

كما أوضحت الجهات الرسمية في وزارة المالية السعودية، أن الوزارة قد أصدرت تعليمات تخص بدء صرف رواتب رمضان في صباح يوم 5 من شهر رمضان، الذي يوافق يوم 28 من أبريل، على أن تستمر عملية صرف الرواتب إلى حين أن يحصل كل موظف على الراتب المستحق له من جهته الحكومية التي يعمل فيها.

موعد صرف راتب رمضان

فور إعلان المواعيد الجديدة رسميًا سنقوم بنشرها لكم هنا بمشيئة الله تعالي.

بعد أن انتهينا من الحديث عن تقديم راتب رمضان 1444 الآن يجيء حديثنا عن المواعيد التي  سوف يتم بها صرف رواتب الموظفين الذين يعملون بالجهات الحكومية خلال الأشهر القادمة، فقد قررت حكومة المملكة العربية السعودية بأن يتم وضع جدول زمني من أجل صرف الرواتب لجميع العاملين في القطاع الحكومي بالدولة خلال الفترة القادمة.

فقد جاءت المواعيد الخاصة بصرف رواتب الشهور القادمة على النحو الآتي:

  • يتم الصرف للراتب شهر شوال \ مايو مع صباح يوم الأربعاء الذي يوافق 4 شوال 1443 هجريا ، و27 مايو 2022 ميلادية.
  • يتم الصرف لراتب شهر ذو القعدة \ يونيو مع صباح يوم الأحد الذي يوافق 7 من ذو القعدة 1443 هجريا ، و28 يونيو 2022 ميلادية.
  • يتم الصرف لراتب شهر ذو الحجة \ يوليو مع صباح يوم الإثنين الموافق 6 ذي الحجة و 27 يوليو.