تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب

تتم عملية التقسيط من خلال بطاقات سوا بكل سهولة ولكن تضع شرط أساسي وهو إحضار كشف حساب، فهي لا تتيح إمكانية التقسيط بدون تقديمه، وهذا حال كافة المكاتب التي توفر خاصية التعامل مع بطاقات سوا بالمملكة العربية السُعودية.

يعتبر السبب الرئيسي خلف طلب كشف الحساب هو استعماله كضمان للمكتب من العميل، وبذلك يتمكن من الحصول على جميع حقوقه بكل سهولة، وتلك السياسة متبعة في كافة المكاتب والشركات داخل المملكة  السُعودية.

الحالات المستثناة من الحضور لمقرات العمل في السعودية .

بطاقات سوا

تعتبر بطاقات سوا من أشهر البطاقات المستخدمة في المملكة العربية السُعودية من قِبل المواطنين في جميع مدنها ومحافظاتها، حيث تقدم بطاقات سوا العديد من الخدمات التي تسهل على العملاء طريقة التقسيط.

نظام التقسيط الذي توفره تلك البطاقات مقدمة من خلال مجموعة مكاتب كبيرة في المملكة العربية السعودية للمواطنين، أما عن بطاقات سوا فهي مقدمة من شركة stc وهي شركة الاتصالات السعودية الشهيرة.

تقدم بطاقة سوا مجموعة متنوعة من الخدمات فضلًا عن العروض المستمرة التي توفرها إلى جميع عملائها، حيث يتمكن الأفراد من إجراء كافة المكالمات الهاتفية سواء كانت محلية أو دولية أو استعمال حزمة البيانات، وكل هذا يتم عن طريق بطاقة سوا مسبقة الدفع.

تلك الخدمة مقدمة إلى جميع سكان المملكة العربية السعودية، ويستطيع أي شخص الاستفادة منها بعد تعبئة فيها الرصيد، وهذا متاح لكافة شرائح العملاء من أهل مدينة الرياض.

رابط تقديم وظائف مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون .

نظام التقسيط بدون كفيل

الكفيل هو أحد المصطلحات المتداول استخدامها في مدينة الرياض خاصة  والمملكة السعودية بشكل عام، فإن هذا المسمى يعني الضامن من أهل البلاد، وبذلك يتمكن أي شخص من الرجوع إليه في حال وجود مخالفة قانونية من الوافد على المملكة.

يعرف مصطلح الكفالة في المجمل العام على أنها عقد اتفاقية تكفل للشخص الذي بمقتضاه تنفيذ كافة التعهدات والالتزام بها من قِبل الشخص الدائن في حال عدم وفاء المدين به.

أما عن بطاقات سوا فهو توفر لجميع العملاء إمكانية التقسيط بدون وجود كفيل له داخل المملكة العربية السُعودية، فضلًا عن مميزاتها العديدة التي يتمتع بها كافة العملاء، فإن شركة سوا للاتصالات السعودية تقدم الكثير من العروض وال آلية المميزة وقت شراء بطاقات التقسيط لكافة العملاء.

هل نزل (موعد صرف) راتب التأهيل الشامل اليوم .. ما هي متطلبات الحصول علي راتب التأهيل الشامل .

مكاتب تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كفيل

تضم مدينة الرياض بالمملكة العربية السُعودية عدد كبير من المكاتب التي تقدم خدمة التقسيط عبر بطاقات سوا، ويتم هذا الأمر في إطار قانوني وأيضًا يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للابتعاد عن شبهة التحريم.

بذلك يتمكن جميع العملاء من الاستفادة بنظام التقسيط وأيضًا كافة العروض والخدمات المقدمة من بطاقات سوا، حيث يتم تسديد قيمة البطاقة على فترات يحددها العميل مع المكتب الذي يتعامل من خلاله.

استعلام عن مخالفة حظر التجول .. كيفية الإعتراض علي مخالفة حظر التجول بالخطوات .

المكاتب التي تسمح بدفع بطاقات سوا بالتقسيط

تضم المملكة العربية السعودية أعداد كبيرة من المكاتب التي تعمل في مجال الاتصالات، ولكن تعتبر مؤسسة التورق المبارك للتجارة من أبرز وأشهر المكاتب التي تسمح بدفع بطاقات سوا بالتقسيط في المملكة السعودية.

تلك المكاتب تقدم خدمات غير محدودة لجميع العملاء بجانب إمكانية تقسيط المبالغ المادية، ويتم التواصل مع مؤسسة التورق المبارك من خلال رقم الهاتف الخاص بهم وهو 0545858111.

سلم رواتب التأهيل الشامل الجديد .. كم قيمة الراتب حسب الإعاقة .

مميزات تقسيط بطاقات سوا بالرياض

يبحث الكثير من سكان مدينة الرياض بالمملكة العربية السُعودية عن أشهر وأهم مميزات تقسيط بطاقات سوا، حتى يتم الاستفادة منها بطريقة صحيحة وهي تتمثل في التالي:

  • تمنح العميل إمكانية الاستغناء عن طلب مساعدة الكفيل.
  • تعمل على ضمان جميع الحقوق سواء كانت للمكتب أو العميل.
  • تقدم تسهيلات ضخمة لجميع العملاء وبالأخص فئة المتقاعدين.
  • توفر خاصية السداد المريح حيث يتم الدفع بواسطة دفعات على فترات متباعدة، مما يقلل الضغط المادي على العميل.

استعلام عن تعميم سيارة برقم اللوحة عبر خدمة موجز .

شروط المكاتب لتقسيط بطاقات سوا

في الغالب تعمل المكاتب التي تقدم خدمة تقسيط بطاقات سوا على وضع بعض الشروط التي يجب أن يلتزم بها العملاء حتى يتم ضمان كافة الحقوق للطرفين، بالإضافة إلى ذلك يضمن المكتب حقه في استرجاع أي مبالغ  مالية  تم دفعها إلى العميل.

يجب على كافة العملاء الجدد أو الدائمين الحفاظ على استيفاء الشروط الموضوعة من خلال المكتب حتى يسهل التمتع بالخدمات والاستفادة من العروض وهي تتمثل في التالي:

  • يجب تقديم البطاقة الشخصية التي يحملها العميل، كما ينبغي أن تكون سارية لا تحتاج إلى تجديد.
  • يقوم العميل بالتوقيع على شيكات تحقق قيمة أقساط بطاقة سوا، وبذلك يضمن المكتب أن المستفيد يسدد المبلغ المطلوب منه.
  • من الضروري إحضار كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر مضت، وهذا الشرط واجب النفاذ حيث يؤكد على عدم تقسيط بطاقات سوا بالرياض خلال تلك المدة.
  • يتم الموافقة على طلب التقسيط لكافة الموظفين في القطاع الحكومي، وأيضًا تقبل طلبات موظفي القطاع الخاص ولكن في كبرى الشركات مثل أرامكو أو الاتصالات أو سابك وغيرها العديد.
  • يجب تقديم تعريف مرتب وهذا الأمر يفيد في تحديد قيمة القسط.
  • إذا كان العميل سيدة فيتوجب عليها إحضار كفيل حتى يوقع على سند الضامن.
  • يجب هل جميع العملاء الالتزام بالشروط السابقة فلا يمكن أن يتنازل أي مكتب عنها، وذلك لضمان كافة الحقوق للطرفين، كما أنها تمنع دخول الأفراد في أمور محظورة شرعًا.

التسجيل في دلة لتعليم القيادة للرجال وَ للنساء بالخطوات .

نسبة تقسيط بطاقات سوا بدون كفيل

بعد التعرف على كل ما يتعلق من معلومات وشروط تقسيط بطاقات سوا بالرياض بدون كشف حساب، يحين وقت التطرق إلى نسب التقسيط التي تحددها مكاتب الاتصالات التي تغطي مدينة الرياض بشكل خاص والمملكة السعودية بصفة عامة.

قد تتغير نسب التقسيط ومواعيد سدادها على حسب الراتب الذي يتقاضاه العميل، وهذا الأمر يرجع في تحديده إلى المكتب الذي يتم التعامل من خلاله، كما أنها تعتمد على قيمة القسط المدفوع.

أي أن نسبة  التقسيط على مدار خمسة عشر شهرًا لا تتساوى مع مدة اثنى عشر شهر، وإليكم جدول النسب الذي يوضح كيفية التعامل بسلاسة:

القيمة الفعليّة للبطاقةسعرها من المكتب بالريال السعوديأقل قيمة قسطمدة السداد (شهر)
500075050015
1000015000100015
15000225001500015
2000030000200015

متى ينزل (موعد نزول) التأهيل الشامل .. كم راتب التأهيل الجديد لهذا الشهر .

تقسيط بطاقات سوا للمتقاعدين

تقدم مكاتب الاتصالات خدمة تقسيط بطاقات سوا للأشخاص الذين يرغبون في إنهاء الرصيد المديون عليهم، وهذا يتم وفق الضوابط الموضوعة بواسطة تلك المكاتب.

تحصل فئة المتقاعدين على العديد من المميزات، وبذلك يحصل الفرد في سن التقاعد على الاستفادة الكاملة من نظام التقسيط بطاقات سوا وتتمثل في التالي:

  • يحصل الشخص المتقاعد على الإعفاء الكامل من الرسوم الاداريه عند إبرام جميع عقود التمويل.
  • يتم إعفاء المستفيد المتقاعد من شرط إحضار كفيل غارم للعقود.
  • يتمتع العميل المتقاعد بمرونة كبيرة في تحديد فترة السداد والتي قد تتراوح بين ثلاثة أشهر بحد أدني وقد تصل إلى عام كامل.
  • لا يجبر المتقاعد على دفع أي مبالغ مادية حتى يستمتع ويستفيد بنظام تقسيط بطاقات سوا بالرياض فهي خدمة مجانية بالكامل لتلك الفئة.
  • يتمتع العميل المتقاعد بخصومات هائلة وكبيرة عند التمويل من بطاقات سوا.
  • لا يحول راتب الفرد المتقاعد، كما أنه يحصل على تسهيلات كبيرة في نظام السداد.
  • يسمح لجميع العملاء من فئة المتقاعدين دون وضع قيود أو حدود للسن.

متى تفتح المطارات الدولية في السعودية .. هل سوف يتم إغلاقها من جديد .

شحن بطاقات سوا عن طريق stc pay

يتيح تطبيق ste pay إمكانية شحن بطاقات سوا عن طريق الإنترنت، أي خدمة تقدمها شركة الاتصالات التابعة إلى المملكة العربية السُعودية لكافة عملاء بطاقات سوا.

يتم التعامل مع تلك الشركة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها عبر هذا الرابط “من هنا” وللحصول على طريقة الشحن الصحيحة يجب اتباع مجموعة من الخطوات بالترتيب حتى يتم شحن البطاقة بنجاح.

أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية .

رابط تحميل طريقة الشحن عبر تطبيق stc pay للاندرويد و للايفون

كما ذكرنا من قبل أن هذا التطبيق تابع الى شركة الاتصالات السُعودية، وهي تتيح من خلال موقعها الرسمي عبر شبكة الانترنت امكانية شحن بطاقات سوا عن طريق اتباع الخطوات التالي ذكرها وهي:

  • يجب في البداية الدخول على المتجر الالكتروني وتحميل هذا التطبيق، إذا كان نظام تشغيل الهاتف اي او اس فيمكن الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • إذا كان نظام تشغيل الهاتف اندرويد فيتم تحميل التطبيق عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • يتم طلب رقم الهاتف ورمز الدخول حتى يتمكن العميل من استخدام التطبيق بسلاسة.
  • الضغط على خيارات ste وهي موجودة في القائمة اسفل الشاشة.
  • يتم اختيار أيقونة شحن سوا ثم ادخل رقم الجوال الذي تريد شحنه.
  • تحديد القيمة المالية التي تود الشحن بها، وبذلك تتم عملية الشحن بنجاح عن طريق المحفظة الإلكترونية التي يستخدمها العميل.

ترتيب الرتب العسكرية ورواتبهم في السعودية .

ما هي خدمة تقسيط بطاقات سوا

تقسيط بطاقات سوا واحدة من الخدمات المقدمة إلى جميع مواطني المملكة السُعودية، حيث يحصل الأفراد على التمويل المادي الذي يحتاج إليه بخطوات سهلة وسريعة في إطار حدود وأحكام الشريعة الإسلامية.

تلك الخدمة مقدمة برعاية شركة الاتصالات السعودية stc، فهي تمنح الكثير خاصية تقسيط المبلغ الذي يحتاجه مع اختيار النظام الذي يتناسب معه، فكل ما عليه الذهاب إلى أحد المكاتب المنتشرة في مدينة الرياض وتقديم طلب ومن ثم يتم الحصول على النقود، ويتم السداد بالاتفاق بين الطرفين.

عفو ملكي جديد للسجناء في رمضان .. متي موعد اصدار العفو الملكي .

تاريخ شركة الاتصالات السعودية اس تي سي

تأسست شركة الاتصالات السعودية في بادئ الأمر مساهمة سعودية، وهذا بموجب المرسوم الملكي الذي أصدر في تاريخ الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1418 هجري، حيث نص القرار الملكي على تحويل قطاع البرق والهاتف التابع إلى وزارة البرق والبريد والهاتف السعودية إلى شركة، وذلك بجميع إدارتها وإمكانياتها الفنية وأيضًا مكوناتها.

رجعت ملكية تلك الشركة إلى المملكة بالكامل، وفي يوم التاسع من سبتمبر لعام 2002 ميلادي تم طرح بعض الأسهم في سوق الأسهم السعودية، وقد بلغت نسبة ثلاثين بالمائة وخصصت فقط عشرين بالمائة للمواطنين، ووصلت نسبة المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية خمسة بالمائة، أما عن المؤسسات العامة للتقاعد حصلت على نسبة خمسة بالمائة.

احتكرت الشركة خدمة الاتصالات في المملكة العربية السُعودية بالكامل، في عام 2004 فقدت الكثير من هذا الأمر إلى أن انتهى بعد مرور ثلاثة أعوام، واتجهت بعد ذلك إلى الإنترنت وامتلكت أول شركة في هذا المجال، واستحوذت عليه داخل المملكة السعودية وخارجها أيضًا.

يقع المقر الرسمي لتلك الشركة في مدينة الرياض بالمملكة السعودية، وتغطي خدماتها جميع مدنها، أما عن منصب المدير التنفيذي فتحتله عليان بن محمد الوتيد، ورئيس مجلس الإدارة محمد بن خالد العبدالله الفيصل.

موعد إيداع المكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان .

كيف اعرف اني مؤهل في حساب المواطن .

متى تنزل معونة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان .