جامعة جازان خدمات أعضاء هيئة التدريس تم تحديثها بموجب ما تم وضعه من خطة استراتيجية للجامعة، وهي تهدف بشكل أساسي للارتقاء على كافة المستويات بما يجعلها مواكبة لكافة المعايير العالمية بشكل ينعكس على أحوال البلاد الاقتصادية والاجتماعية بالمثل، وذلك لدعم لرؤية المملكة 2030 نحو مستقبل أفضل.

رابط التسجيل في حماية الأجور .. حماية الأجور شكاوي my.gov.sa .

جامعة جازان خدمات أعضاء هيئة التدريس

تهتم المملكة اهتمامًا كبيرًا بالتعليم مُدركة مدى أهميته في رفعة البلاد وتقدمها، وباعتبار جامعة جازان من أهم الجامعات الحكومية بل والجامعة الوحيدة المُتواجدة بجازان، والتي تم تأسيسها بعام 2006م على يد “الملك عبد الله بن عبد العزيز” وعلى مدار السنين تم ضم إليها العديد من الكليات ليصل عددهم نحو 26 كلية.

رابط الاستعلام عن رصيد بطاقتك الائتمانية مدفوعاتك بنك الراجحي .

أوضحت الإحصاءات استمرار تزايد أعداد الطلاب الوافدين إليها وما يُقابل ذلك من زيادة في أعداد الأستاذة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة حتى تجاوز عددهم الـ 2200 عضو، لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها إلى أعلى مستوى، إلى جانب ترسيخ القيم الجامعية السامية المُتمثلة في الاعتزاز بالهوية الوطنية السعودية والقدرة على العمل الجامعي مع الشعور بالانتماء والمسؤولية.

لتحقيق تلك الأهداف خصصت الجامعة مجموعة كبيرة من الخدمات سواء للطلاب أو لأعضاء هيئة التدريس، ذلك إلى جانب خدمات الموظفين والزوار، وللتعرف على جامعة جازان خدمات أعضاء هيئة التدريس باستفاضة يُمكن اتباع الخطوات الآتية:

  1. الولوج لموقع جامعة جازان عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  3. فتح خدمات أعضاء هيئة التدريس للاطلاع على ما توفره الجامعة وتمنحه من امتيازات دونًا عن الجامعات الأخرى.

حجز موعد وزارة النقل tga.gov.sa | رابط الحجز بوزارة النقل .

امتيازات أعضاء هيئة التدريس

جامعة جازان خدمات أعضاء هيئة التدريس توفر عدد كبير جدًا من الامتيازات والخدمات اهتمامًا بأعضاء هيئة التدريس بكُلياتها المختلفة، بهدف إعداد نُخبة من أكفأ الكوادر القادرة على تحقيق أهداف من جهة التعليم، ومن تلك الخدمات توفر الجامعة ما يلي:

  • تتوافر خدمة الدخول على الأنظمة الأكاديمية إلكترونيًا من قِبل أعضاء هيئة التدريس.
  • التقويم الجامعي الذي يجعلهم على اطلاع مستمر بمواعيد بدء الدراسة وفترة استمرار كل فصل دارسي داخل العام الواحد.
  • يُتاح أيضًا لأعضاء هيئة التدريس حصيلة كبيرة جدًا من المعلومات وذلك عبر المكتبة الرقمية الإلكترونية.
  • نظام البلاك بورد الإلكتروني الذي يُسّهل كثيرًا على أعضاء هيئة التدريس ومن خلاله يُمكنهم التواصل الفعال مع الطُلاب والتوجه إلى أعداد أي من الاختبارات الإلكترونية من خلاله.
  • خدمات ميكروسوفت أوفيس المُحدثّة لأعضاء هيئة التدريس لإعداد ورفع أي من المستندات وإتمام كافة التعاملات الإلكترونية المُتعلقة بالعملية التعليمية.
  • أنظمة الدعم الفني المُساندة للقائمين على العملية التعليمية عبر المراقبة اليومية لكافة الأحداث والعمليات الجارية داخل الأنظمة الإدارية العامة وغيرها ما يتم إجراؤه من مشاريع وخدمات تقنية.
  • استحداثًا لكافة التعاملات الإلكترونية انطلقت أنظمة الخاصة بخدمة ZOOM التي يُمكن إدارتها بسهولة من قِبل أعضاء هيئة التدريس لتقديم الشروح الوافية للطلاب بكافة المراحل الدراسية بشكل أغنى عن ضرورة الولوج إلى الكلية، وهذا ما تم بالفعل أثناء تداعيات فيروس كورونا المُستجد.
  • يتوافر أيضًا نظام الدورات للتدريب على التدريس ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس.
  • بالإضافة إلى خدمات البريد الإلكتروني التي عملت على إنشاء حساب جامعي مُحدد وخاص بكل عضو للتمكن من تفعيل كافة التعاملات الإلكترونية.
  • خدمة الهواتف الشبكية التي من خلالها يُمكن الوصول السريع والمُباشر لأي من البيانات والمعلومات الخاصة بأي من الموظفين المُسجلين بداخل الحرم الجامعي.

رابط إصدار بدل فاقد بطاقة الهوية الوطنية السعودية .. كم غرامة فقدان بطاقة الهوية الوطنية ؟ .

كليات وأقسام جامعة جازان

بالتعرف على جامعة جازان خدمات أعضاء هيئة التدريس كان من الضروري الإلمام الكافي بماهية الكليات التي تضمها تلك الجامعة والتي تُتيح قائمة اختيارات كُبري سواء للوافدين للدراسة بها أو لأعضاء هيئة التدريس بكافة التخصصات المُتميزة بكل كُلية على حدى، حيث تضم جامعة جازان الكُليات الآتية:

الكليةالأقسام/ التخصص.
الطبالكيمياء الحيوية الطبية، علوم الأدوية السريرية، قسم الأطفال، الجراحة العامة، تخصص التشريح، علم وظائف الأعضاء، تخصص الأمراض، طب الأسرة، تخصص النساء والتوليد، الأحياء الدقيقة وقسم الباطنة…
العلوم الطبية التطبيقيةتقنية المختبرات الطبية، تخصص الإسعافات والطوارئ، قسم التغذية، تخصص العلاج الطبيعي، قسم الأشعات، تخصص العلاجات التنفسية..
كلية التربيةعلم النفس، التربية (البدنية/الخاصة/الفنية/عام)، دراسة تقنيات التعليم، قسم رياض الأطفال، التعريف بالمناهج وطرق التدريس..
الشريعة والقانونتخصص الشريعة الإسلامية، القسم الخاص بالثقافات الإسلامية، قسم الإعلام، دراسة القانون (العام/الخاص).
الكلية التطبيقيةتضم قسمين أحدهما يتخصص في دراسة الإدارة والآخر يتخصص في دراسة كافة علوم الحاسب الآلي.
الصيدلةالصيدلة السريرية، تخصص الصيدلانيات، تخصصات العقاقير والأدوية إلى جانب قسم علوم الأدوية والسموم، القسم الخاص بدراسة علم الكيمياء الصيدلية.
طب الأسنانتخصص جراحة الوجه والفكين، قسم العلوم التشخيصية، تخصصات علم الإصلاح والعلاج السليم للأسنان إلى جانب ما يتم دراسته من علم وقاية الأسنان…
الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلوماتتخصص دراسة علوم الحاسب الآلي، قسم التقنية والمعلومات إلى جانب قسم دراسة هندسة الحاسوب وأنواع الشبكات المختلفة وغيرها من التخصصات..
الآدابتخصص اللغات المختلفة، قسم الصحافة والإعلام، الآثار والسياحة، تخصص اللغات العامة (اللغة العربية/ اللغة الإنجليزية) إلى جانب قسم العلوم الاجتماعية.
إدارة الأعمالدراسة المحاسبة المالية والتسويقية والأعمال المصرفية الخاصة بهم، تخصص نظم المعلومات الإدارية، التجارة الإلكترونية والأقسام المُخصصة بإدارة الأعمال.
عمارة وتصميمقسم الفنون التطبيقية، تخصص عمارة إلى جانب تخصصات التصاميم الداخلية وغيرها من التخصصات..
الهندسةالوحدات الخاصة بالمواد العامة، الأقسام الهندسية المختلفة مثل الهندسة (الميكانيكية/ الكيميائية/ الكهربائية/ المدنية/ المعمارية/ الصناعية…).
كلية العلومتضم تخصص (الأحياء/ الفيزياء/ الرياضيات/ الكيمياء وغيرها..).
التمريضتخصصات التمريض المختلفة.
كلية الصحة العامةقسم الوبائيات، التخصصات المعلوماتية الصحية، قسم التعزيز الصحي والمعلومات التثقيفية..

كم رسوم تجديد الاستمارة المطوفة إلكترونيًا .

التواصل المباشر مع جامعة جازان

بطرح نبذة تعريفية حول جامعة جازان والكشف عن ماهية الكليات المُتاحة بها بتخصصاتها المختلفة والتي تفتح أبوابها بكُل عام جديد لاستقبال دفعات جديدة كما تُعلن عن ضم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس على أعلى مستوى بالتخصصات والأقسام المختلفة بكل كلية، وللتواصل المباشر مع الجامعة للاستفسارات والاطلاع على كافة التحديثات الدورية يُمكن التواصل كالآتي:

التواصل مع الجامعة على يوتيوب.من هنا.
الصفحة الرسمية للجامعة على الفيسبوك.من هنا.
الرقم الموحد.0173295000 (966+)
جامعة جازان على لينكدان.من هنا.
التواصل عبر تويتر.من هنا.
جامعة جازان انستقرام.من هنا.
الرمز البريدي.45142 ص.ب 114 جازان.

رقم الجوال في نون واتس اب .

الاهتمام أولًا بحالة أعضاء هيئة التدريس لهو ينعكس بشكل مُباشر على الطُلاب لذا حدثّت جامعة جازان خدمات أعضاء هيئة التدريس.

رابط حجز موعد القنصلية السودانية بجدة .