خدمة راحتي موبايلي

تضيف هذه الخدمة المتصلين المزعجين إلى قائمة تسمى القائمة السوداء، يؤدي هذا إلى حظر الرسالة من المتصل، وتوفر الخدمة مجموعة متنوعة من خيارات الاستجابة، بحيث يمكنك اختيار الرد بهذه الأرقام المحظورة حسب الحاجة، عن طريق الرد بما يلي:

رسالة تؤكد أنه تم حظر الاتصال بالرقم الذي قام بتنشيط الخدمة من رقمه، إشارة مشغول، إشارة مكالمة لم يتم الرد عليه، بالاضافة إلى ذلك إشارة قريبة أيضًا.

التسجيل في منصة صناعي.. رابط منصة صناعي طلب تأييد عمالة .

مميزات خدمة راحتي موبايلي

تعد خدمة راحتي موبايلي من أشهر الخدمات هذه الأيام بين عملاء شركة اتصالات موبايلي السعودية لما تقدمه من مزايا عديدة، ولعل أهم مزاياها ما يلي:

قائمة السماح

باستخدام خيار قائمة السماح، يمكنك فقط استقبال المكالمات للأرقام التي تمت إضافتها إلى قائمة السماح، وليس الأرقام الأخرى.

قائمة الحظر

توفر قائمة الحظر القدرة على رفض المكالمات الواردة من الأرقام التي تستبعد الأرقام الأخرى إلى الأرقام المدرجة في القائمة السوداء.

ميزة حظر جميع المكالمات

عند الاشتراك في هذه الميزة، يتم رفض جميع المكالمات الواردة إلى رقم المشترك تلقائيًا دون إعادتها إلى القائمة المسموح بها أو المحظورة.

القدرة على استقبال جميع المكالمات

عند تمكين هذه الميزة، سيستقبل الهاتف تلقائيًا جميع المكالمات والأرقام الواردة، يمكن للمشتركين إضافة أي رقم إلى القائمة السوداء، يتضمن هذا كلاً من أرقام Mobilly وأرقام محلية أو دولية أخر، حيث تتيح لك هذه الخدمة وضع ما يصل إلى 10 أرقام في القائمة السوداء، يمكنك فقط تحديد الرقم الذي تريد حظره من القائمة، أو رقم يمكنه الوصول إلى رقم المشترك في الخدمة.

نغمة الهاتف مغلق موبايلي

يمكنك ضبط نغمة الحجب بناءً على طلب مشترك الخدمة، ويتم سماع ذلك من قبل الشخص الذي اتصل بالرقم المحدد للحجز، يتضمن ذلك نغمات الهاتف المغلقة وإشارات أخرى لوصفها، وتتمثل نغمات موبايلي المغلقة ونغمات أخرى، حيث يمكنك اختيار النغمة المفضلة لديك، من خلال ما يلي:

النغمات المحظورة

إذا تم حظر الرقم، فسوف يسمع الاتصال بالمشترك في هذه الخدمة نغمة تقليدية تشير إلى أن الهاتف الخلوي مغلق أو خارج التغطية في ذلك الوقت.

نغمة مشغول

يسمع المتصل الذي تم حظر رقمه النغمة التقليدية عندما يكون الرقم مشغولاً أثناء مكالمة أخرى.

نغمة الرقم الخاطئة

بعد تنشيط ميزة نغمة الأرقام الخاطئة، يسمع المتصل النغمة العادية التي تسمعها عند الاتصال برقم خاطئ أو غير مستخدم.

نغمة الرنين التي لم يتم الرد عليها

يسمع المتصلون الذين تم وضع أرقامهم في القائمة السوداء كما لو أن المشترك في الخدمة التي يتصلون بها لا يريد الرد على المكالمة في هذا الوقت.

نغمات الرسائل المحظورة الخاصة

تسمح هذه الميزة للأشخاص المحظورين بسماع رسالة تفيد بأن مكالمتهم محظورة ولا يمكنهم الاتصال بهذا الرقم عند الاتصال بمشترك بهذه الخدمة، ويمكنك الاتصال برقمك الخاص ما لم يكن للمشترك حرية إلغاء خاصية المنع.

يمكنك بسهولة ضبط نغمات الحظر لجميع الأرقام المحظورة، ويمكنك تعيين نغمة خاصة لكل رقم مسجل في قائمة الحظر، من ميزات خدمة راحتي موبايلي أنه يمكن للمشتركين تغيير الرقم المحظور بسهولة، زيادة على ذلك  يمكنك أيضًا وضع هذه الأرقام في قائمة محظورة أو مسموح بها، كذلك حذفها أو تغييرها.

التامينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية.. رابط التامينات الاجتماعية تسجيل الدخول المباشر .

خطوات تفعيل خدمة راحتي

يمكن لأي مشترك موبيلي يرغب في تفعيل خدمة راحتي باتباع بضع خطوات بسيطة والاستفادة من ميزات الأمان والمزايا المفيدة التي توفرها هذه الخدمة، حيث صُنفت هذه الخدمة كواحدة من أفضل الخدمات التي تقدمها موبايلي لعملائها الجدد الذين تحظرهم خدمة راحتي المكالمات الواردة، يمكن تفعيل الخدمة باختيار إحدى الطرق التالية:

  • اطلب *1100# (يظهر من اليسار إلى اليمين)، اختر (خدمات المحمول)، ثم اختر (خدمات إضافية)، واختر (Micon Fort) في الخطوة الأخيرة.
  • ابعت كلمة “راحتي” إلى الرقم (1100) في رسالة نصية.
  • اتصل على 1100، وانتقل إلى خدمات الهاتف المحمول وحدد خدمة Micomfort. يمكن أيضًا تنشيط الخدمة عن طريق الاتصال بممثل الدعم وطلب تفعيل الخدمة.

شروط فحص ماقبل الزواج.. رابط نموذج شهادة الفحص الطبي – كم مدة نتيجة فحص الزواج السعودية .

خطوات إضافة رقم الى قائمة الحجب في راحتي

الأشخاص الذين تم تمكين خدمات راحتي من خلال رقم الهاتف يريدون دائمًا معرفة كيفية إضافة الرقم الذي يريدون حظره، يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 أرقام عشوائية عن طريق إضافتها إلى قائمة الحظر، من خلال تتبع  إحدى الخطوات التالية:

  • أرسل رسالة نصية قصيرة إلى 1100 تحتوي على كلمة “block” وما تريد إضافته إلى قائمة الحظر من الرقم.
  • اتصل على (1100)، اختر (خدمات الهاتف المحمول) من هناك، ثم اختر (خدمات إضافية)، ثم اختر خدمات راحتي لإدراج هذا الرقم في القائمة السوداء.
  • اذهب إلى موقع موبايلي، واذهب إلى قسم خدماتي من هناك، وانقر على خدمة رهاتي واختر إضافة رقم إلى القائمة السوداء.

تاميناتي استعلام.. رابط توثيق العقد تاميناتي .

طريقة تغيير نغمة الحجب أو رسالة الحجب في خدمة راحتي

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كيفية تغيير نغمة أو رسالة حظر حتى يتمكنوا من تحديد النغمة التي يريدونها بسهولة، لذلك إليك خطوات تغيير نغمة الحظر أو الرسالة باستخدام خدمة راحتي:

اتصل بالرقم (1470) لتغيير وتهيئة جميع الخيارات والإعدادات لهذه الخدمة، تكلفة هذه المكالمة 50  ريال سعودي خلال الدقيقة الواحدة.

بدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى حساب Mobilly الخاص بالمشترك لتغيير وضبط جميع المعلمات والإعدادات لهذه الخدمة، هذا الإجراء مجاني للاستخدام.

استخراج وثيقة بدل فاقد وزارة الداخلية السعودية.. رابط استخراج سجل الاسرة بدل فاقد او تالف .

سعر خدمة راحتي من موبايلي

رسوم تفعيل خدمة راحتي 15 ريال سعودي كل شهر.

إذا اتصلت برقم (1470) لتغيير وضبط إعدادات الخدمة، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، فإن تكلفة مكالمة لتغيير إشارة أو رسالة حظر تصل إلى 50 هللة في الدقيقة.

استعلام عن حجز طيران برقم الهوية ناس.. بطاقة صعود الطائرة ناس رابط وطريقة الحصول عليها .

خطوات إلغاء تفعيل خدمة راحتي

إذا كنت تريد معرفة كيفية إلغاء خدمة راحتي بعد تمكينها، عليك باتباع إحدي الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع موبايلي، واذهب إلى خدماتي، واختر خدمة راحتي، وانقر على إلغاء التنشيط.
  • إذا قمت بإرسال رسالة تحتوي على كلمة “راحتي” وأرسلتها إلى الرقم (1100) وحرف “ألف” الذي يعني طلب الإلغاء، ستتلقى رسالة تؤكد اكتمال عملية إلغاء تفعيل خدمة “راحتي”.

الهيئة العامة للترفيه حجز تذاكر.. رابط التسجيل كمورد في هيئة الترفيه .

رابط حسابي على موقع موبايلي

يمكن التحكم بسهولة في الميزات المتنوعة التي تقدمها خدمة راحتي عبر الحساب الشخصي للمشترك على موقع موبيلي الرسمي، وللمزيد من المعلومات حول خدمات راحتي عبر هذا الرابط “من هنا” .

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج moh.gov.sa.. رابط حجز موعد فحص الزواج .

اضافة افراد العائلة الفرسان.. رابط كيفية وطريقة تحويل اميال الفرسان الى حساب اخر .

التسجيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية.. رابط الخدمات الإلكترونية وزارة الصناعة والثروة المعدنية .