الجميع في المملكة العربية السعودية يبحث عن الموعد الخاص بنتائج قياس الموهبة 1440، وذلك حتى يتم استكمال الإجراءات التي تخص المشروع الوطني الخاص بالموهبين، فبعد إتمام عملية الاستعلام عن النتائج سيتم توزيع الطلاب على برنامج المشروع الوطني، ومن المقرر أن يحدث بتاء على جدول زمني معين تم إعداده على يد المشرفين على ذلك المشروع الوطني، وسنتحدث عن ذلك في هذا المقال.

المشروع الوطني للموهوبين

المركز الوطني الخاص بالقياس والتقويم في العملية التعليمية قد انتهى مع فترة الاختبار الخاصة بمقياس نوعية إبداع، وذلك لجميع المسجلين فيه عبر بوابة تسجيل الدخول الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر أنه في هذه الفترة أن تلك الفترة كان في يوم 18 و 19 من شهر يناير لعام 2019، ومن المحتمل أن إعلان النتائج الخاصة بقياس موهبة 1440 سيكون عن طريق بوابة موهبة الإلكترونية.

ولهذا السبب يجب أن يتم التسجيل في موقع موهبة الإلكترونية، من أجل التمكن من الاستعلام بواسطة السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية، وبمجرد ظهور النتائج ستبدأ مرحلة جديدة من مراحل المشروع الوطني بهدف التعرف على الموهوبين للانضمام إلى البرنامج.

موعد نتائج قياس

من المقرر أنه في يوم الأحد الموافق 3 من شهر رجب و 10 من شهر مارس لعام 2019 سيتم الإعلان عن نتائج قياس موهبة 1440، وعملية توزيع الطلاب على مختلف برامج المشروع الوطني ستكون في يوم 26 من شهر رجب لعام 1440.

رابط نتائج مقياس موهبة

يتم الاستعلام عن النتائج الخاصة بقياس موهبة 1440 عن طريق الرابط الرسمي الذي تم تصميمه عن طريق الوزارة وهو موقع بوابة موهبة الإلكتروني، فعن طريق هذا الرابط ستتمكن من التعرف على النتائج إضافة إلى خطة البرنامج القادمة، ويمكنكم الانتقال مباشرة إلى موقع موهبة عبر هذا الرابط “من هنا” .

نتائج موهبة موقع موهبة الرسمي

الموقع الإلكتروني الرسمي الذي يخص بوابة موهبة قد أعلن في وقت سابق عن اجتياز 18 ألف طالب وطالبة الاختبار الخاص بمقياس الموهبة والإبداع في المملكة، وذلك بداية من كلاب المرحلة الابتدائية للصف الثالث والسادس الابتدائي إضافة إلى طلاب الصف الثالث المتوسط.

موقع موهبة رسمي

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد من الطلاب مسموح لهم بعملية التسجيل في مقياس موهبة وإبداع، ويجب العلم كذلك أن الطلاب الناجحين سيتم توزيعهم على أقسام المشروع الوطني وذلك من أجل معرفة الموهوبين بناء على معايير محددة.

إضافة إلى كل هذا يجب العلم أنم تستطيع أن تستعلم عن نتائج موهبة عن طريق الرقم الخاص بالسجل الوطني أو رقم الهوية الوطنية عبر بوابة موهبة.

وهنا ننتهي من الحديث عن رابط استعلام نتائج قياس موهبة … للموهبة والإبداع، وقمنا بتوضيح الرابط المخصص لذلك بعدما تم الإعلان عن اجتياز مجموعة من الطلاب للاختبار.