خطوات تسجيل الطلاب والمعلمين في منصة مدرستي

يلزم على الطلبة والمعلمين بالمدرسة العربية السعودية أن يقوموا بتسجيل دخولهم على منصة مدرستي وقبل البدء في تلقي أو شرح الدرس وهذا لإمكان إرسال واستقبال المواد العلمية داخل المنصة، وهذا يتم عن طريق استخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز المخصص للاجتماعات الدراسية، فيمكن للطالب والمعلم أن يسجلوا دخولهم على منصة مدرستي وحصولهم على حسابات بالمنصة من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  • الخطوة الأولى هي الدخول على منصة مدرستي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم اضغط فوق أيقونة الدخول الخاصة بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي وللطلاب.
  • بعد ذلك تضيف الاسم الخاص بالمستخدم وتكتب كلمة المرور التي قد اخذتها من منصة توكلنا أو من back to school  .
  • في النهاية تضغط على كلمة تسجيل دخول.
  • وبذلك يستطيع كل طالب ومعلم بالمملكة العربية السعودية أن يدخل على تطبيق مايكروسوفت تيمز بعد دخوله على منصة مدرستي حتي يتمكن من الاطلاع على جدوله الدراسي ويقوم بتلقي أو إلقاء الدرس بكل سهولة من خلال نظام التعليم عن بعد.

رابط تقديم القوات البحرية .

منصة مدرستي http-madrasati-sa

منصة مدرستي هي منصة إلكترونية تعليمية قامت بإطلاقها المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم، بهدف التيسير على الطلاب في الحصول على المواد العلمية ومتابعة واستكمال سير العملية التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي كانت تمر بها البلاد، وساعدت تلك المنصة بالفعل في متابعة المقررات والمناهج الدراسية للطلاب.

استطاعت الوزارة من خلال منصة مدرستي أن توفر كل الفصول الدراسية عن طريق برنامج مايكروسوفت تيمز من خلال عرض الدروس ومشاركة الطلاب بأي استفسارات أو تعقيبات وعمل تفاعل بين الطالب والمعلم والنقاش المتبادل بينهم بكل سهولة.

استطاع المعلمين من خلال منصة مدرستي أن يقوموا بأداء واجبهم التعليمي من كافة الجهات مثل شرح الدرس و إعطاء الطلاب واجبات وأسئلة لحلها بشكل الكتروني، وهذا ساعد على تشجيع الطلاب وتحفيزهم على التعلم بشكل أكبر.

خطوات تسجيل ولي الأمر في منصة مدرستي

أتاح نظام نور التعليمي لجميع أولياء أمور الطلبة والطالبات في المملكة أن يسجلوا على منصة مدرستي من أجل متابعة مستوى أبنائهم التعليمي بشكل الكتروني، و للتعرف على طريقة تسجيل أولياء الأمور على  منصة مدرسة اتبع الخطوات التالية:

  • يقوم ولي أمر الطالب بالدخول على حساب نور عبر منصة مدرستي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • بعد ذلك يتم كتابة اسم المستخدم وايضا كلمة المرور المسجلة على حساب نور الخاص به.
  • كتابة رمز التحقق.
  • الضغط على على زر تسجيل الدخول .
  • وبهذا تكون قد انهيت عملية تسجيل ولي أمر الطالب على منصة مدرستي حتى يتمكن من متابعة المستوى الدراسي لأبنه وعدد أيام حضوره، والاطلاع على كل التقارير المختلفة التي تتعلق بالطالب .

خطوات الاستعلام عن مطالبة تأمين ولاء .

رابط منصة مدرستي http-madrasati-sa

الآن أصبح بإمكان جميع الطلاب والمعلمين بالمملكة العربية السعودية أن يسجلوا دخولهم على منصة مدرستي واستكمال سير العملية التعليمية عن بعد، ولكن يشترط أولا للطالب والمعلم أن يجري عملية تسجيل الدخول على المنصة عبر هذا الرابط “من هنا” .

شروط تمويل نفاذ بنك التنمية الإجتماعية .

كيفية الدخول على الحصص في منصة مدرستي

كما ذكرنا في السطور الماضية أن منصة مدرستي التعليمية توفر الكثير من الخدمات التعليمية المميزة لكل من الطلبة والمعلمين، ومن أهم تلك الخدمات التي تقدمها المنصة خدمة الدخول للاطلاع على الجدول الدراسي وحضور الحصص، وبهذا يستطيع الطالب أن يحضر جميع الحصص المقررة له في منصة مدرستي التعليمية عن طريق شبكة الإنترنت، وهذا باتباع الخطوات الآتية:

  • الخطوة الأولى هي ضرورة الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي على الانترنت من عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • وبعدها يقوم الطالب بتسجيل دخوله للمنصة من خلال كتابة رقم الحساب الخاص به على المنصة وأيضا رمز الدخول.
  • اختيار أيقونة التواصل المجتمعي عن طريق الخيارات المعروضة أمامك بالصفحة الرئيسة.
  • بعد دخول الطالب على التواصل المجتمعي يستطيع أن يطلع على المقررات التعليمية الخاصة به، وبعد ذلك يضغط على رابط الدرس المعروض أمامه.
  • وفي النهاية يمكن أن يدخل الطالب حصته التعليمية عن طريق الضغط على زر الإنضمام لحضور الحصة.

خطوات الاستعلام عن صلاحية التأمين في السعودية .

كيفية التسجيل ورصد الغياب عبر منصة مدرستي التعليمية

تعد عملية تسجيل الدخول والحضور على المنصة التعليمية مدرستي مثلما أوضحنا من أشهر وأهم الخدمات التي يتم تقديمها للطلبة والمعلمين، وهذا أيضاً بالإضافة إلى أولياء أمور الطلاب.

يستطيع المعلم وولي الأمر من خلال تلك المنصة أن يتعرف على معدل غياب الطالب وأيضاً معدلات حضوره في مختلف المواد، وهذا عن طريق اتباع ما يلي:

  • لابد من الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بمنصة مدرستي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الخطوة التالية هي تسجيل دخول المستخدم وبعد ذلك الضغط على زر خيار جدولي من ضمن قائمة الخدمات المعروضة في الصفحة الرئيسة.
  • الدخول على خيار الدرس، وبعد ذلك يختار الحصة الدراسية التي يريد أن يدخل عليها ويحضرها.
  • بعد انتهاء الحصة الدراسية يتم إضافة علامة (✓) إلى جانب خيار حضور الدرس.
  • وعندئذ سوف يظهر أمامه معدل حضور الطالب للدروس التعليمية السابقة.
  • هذا بجانب ظهور تقييم عن الأسبوع الأخير.

حجز موعد تصديق وزارة الخارجية السعودية .. شروط حجز موعد تصديق الخارجية .

مزايا منصة مدرستي

من الواضح أمام أنظار الجميع أن منصة مدرستي التعليمية استطاعت أن تحدث طفرة كبيرة وملموسة في النظام التعليمي داخل المملكة العربية السعودية، وظهرت ثمارها بشكل واضح بعد تدريب المعلمين والطلاب على كيفية التسجيل بالمنصة والتعامل معها والدخول عليها لتلقي الدروس التعليمية وحل الواجبات المدرسية وإجراء الاختبارات الدورية للطلاب من خلال هذه المنصة المتميزة، مما جعل الجميع يستطيع التأقلم معها والتعلم من خلالها بكل سهولة.

يتوقع العديد من خبراء التعليم والباحثين أن منصة مدرستي جاءت في الوقت المناسب لتحل بعض المشاكل مثل عدم توفر طاقة كافية لاستيعاب الطلاب بالمدارس سواء كانوا مواطنين أو مقيمين بالمملكة.

تم تزويد منصة مدرستي بما يزيد عن خمسة وأربعين ألف نوع من المصادر التعليمية المختلفة، ليس هذا فقط، بل تم الأخذ في الاعتبار وجود فروق فردية بين الطالب وزميله عن طريق عرض الفيديوهات المرئية والمسموعة وإتاحة سبل الترفيه مثل القصص والألعاب.

كما أن منصة مدرستي ساعدت على تخفيف حدة الازدحامات المرورية في شوارع السعودية وهذا ترتب عليه تقليل حاجة أولياء الأمور سائقين وعمالة منزلية، هذا فضلاً عن توفير مصاريف ملابس الدراسة وأدوات المدرسة وغيرها من المستلزمات الدراسية التي كانت تكلف أولياء الأمور مبالغ كبيرة.

استعلام عن معاملة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

رابط حجز موعد في السفارة السودانية بالرياض .

رابط معرفة وسداد رسوم تجديد الإقامة برقم الاقامة .

وزارة الدفاع تسجيل دخول .