ما هو رقم مكتب الخطوط السعودية جدة وعناوين فروعه؟ وكيف يُمكن حجز تذكرة طيران من خلالُه؟ حيث يعد مكتب جدة من أفضل مكاتب خطوط الطيران في المملكة نظرًا للخدمات المتعددة التي يقدمها، ونجد أن لمكاتب الطيران الخاصة بالمملكة العربية السعودية منتشرة على نطاق جغرافي واسع، تتعدد فئات تذاكر الطيران التي تقدمها والخطوط الجوية التي تتعامل معه في شتى أنحاء العالم.

رقم مكتب الخطوط السعودية جدة وعناوين فروعه

من أفضل مكاتب خطوط الطيران السعودي مكتب طيران جدة الذي يتميز بتعدد فروعه وتعدد الخدمات التي يقدمها، وللمكتب أكثر من فرع يمكن حصرهم في حواليّ تسعة فروع، وهم كالآتي:

1- فرع رحاب جدة

يعد في منطقة من أكثر المناطق حيوية في رحاب جدة، فهو موجود في شارع الخالدي بالروضة، ويبدأ مواعيد العمل فيه من الثانية عشرة ظهرًا حتى الثامنة ونصف مساءً ماعدا يومي الجمعة والسبت، ويمكن التواصل مع المكتب هاتفيًا عن طريق الاتصال بـ 00966920022222.

2- فرع الروضة

يتواجد في شارع الروضة، ويُقدم جميع الخدمات التي يقدمها المكتب الرئيسي في جدة، ومواعيد العمل من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحًا حتى الثامنة ونصف مساءً، ويتاح الحجز والتواصل هاتفيًا بالاتصال على: 00966920022222.

3- فرع الجامعة

يتواجد في جامعة الملك عبد العزيز وهو لخطوط الطيران الداخلية، وتتوافر به حجز تذاكر الطيران الداخلي، ويبدأ العمل في الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا كل أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، ويمكن التواصل بالاتصال على: 00966126400493.

4- مكتب السلام

مكانه في شارع السلام الملكي، يقوم بإصدار التذاكر على خطوط الطيران الداخلية فقط، وأوقات العمل فيه من الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا كل الأيام عدا الجمعة والسبت، ويمكن التواصل بالاتصال على: 0096612610336.

5- مكتب القاعدة البحرية

موجود داخل القاعدة البحرية، ويقوم بإصدار كل أنواع التذاكر على الخطوط الجوية الداخلية والدولية، وأوقات العمل من الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا كل أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

6- مكتب السعودية

الموجود في مستشفى الملك فيصل التخصصي داخل المبني الإداري، ومواعيد العمل من الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا من الأحد للخميس، ويقوم بإصدار جميع فئات تذاكر الطيران على كل الخطوط الجوية الداخلية والدولية، ويمكن مهاتفة المكتب بالاتصال على: 00966126698904.

7- مكتب مبيعات تذاكر الطيران

يقع في مكتب الملك عبد العزيز الدولي، والمتواجد داخل مبنى الحجاج في المطار والذي يوفر جميع أنواع وفئات التذاكر على كل الخطوط الجوية الداخلية والدولية، أيام العمل من الأحد للخميس من الثامنة إلى الرابعة، ويمكن التواصل والحجز عن طريق الاتصال على: 00966126968301.

8- قاعدة مطار الملك عبد العزيز الجوية

الموجود داخل القاعدة الجوية، ويمكن الحصول من ذلك المكتب على كافة فئات تذاكر الطيران على جميع الخطوط الجوية الداخلية والدولية، ومواعيد العمل كل يوم ماعدا عطلة الجمعة والسبت، ومن الثامنة من صباح اليوم حتى الرابعة عصرًا، ويمكن مهاتفة المكتب على 00966126963300.

9- مكتب قصر الملك عبد الله

يقع داخل المكتب الإداري في القصر والمتاح فيه حجز كل أنواع التذاكر على أي من الخطوط الجوية الداخلية والدولية والعمل في ذلك المكتب من الثامنة صباحًا إلى الرابعة عصرًا كل أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

كيفية حجز تذكرة من خلال موقع الخطوط السعودية بجدة

يقدم مكتب جدة لحجوزات خطوط الطيران حجوزات لجميع الخطوط الداخلية والدولية، لذا وبعد معرفة رقم مكتب الخطوط السعودية جدة وعناوين فروعه نوضح إمكانية حجز تذاكر الطيران عن طريق موقعه الإلكتروني باِتباع بعض الخطوات التالية:

  • التسجيل على موقع الخطوط الجوية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تسجيل البيانات المطلوبة.
  • النقر على أيقونة حجز رحلتك.
  • إدخال المعلومات الخاصة بالرحلة مثل:
  • جهة السفر، ومدة الإقامة والمدينة المراد الوصول لها.
  • نوع التذكرة وموعد الوصول وموعد العودة.
  • تحديد كم تذكرة تريد حجزها وهل جميعها لنفس الجهة وعلى نفس فئة الطيران أم لا.
  • مكان الجلوس بالطائرة والوجبات المُراد أن تقدم ودرجة الفندقة بها.
  • الضغط على “متابعة” ثم “التالي”.
  • إدخال كافة البيانات الخاصة بالمسافر مثل: “الاسم، والسن، والحالة الاجتماعية، والوظيفة، والمستوى التعليمي، والحالة المرضية إذا كان يعاني المسافر من أي أمراض معدية أو مزمنة، وتسجيل لقاح فيروس كورونا”.
  • سيوضح الموقع التذاكر المتاحة وفئة كل منها ما بين الدرجة الأولى والثانية والثالثة، وسعر كل تذكرة وما تختلف فيه، وهل ذهاب فقط، أم ذهاب وعودة حسب ما تريد.
  • اختيار نوع التذكرة والضغط على أيقونة دفع عن طريق الفيزا الإلكترونية.
  • تقوم بإدخال البيانات من رقم الفيزا ورقم الهوية والرقم السري الخاص بها وقيمة المبلغ المراد دفعه لشركة الطيران.
  • قم الضغط على كلمة تأكيد.
  • ستظهر لك صورة تحتوي على الباركود الذي ستستخدمه عند دخول المطار لاستقبال الطائرة.

فئات تذاكر الطيران

تختلف فئات الطيران حسب أسعارها والخدمات التي تقدم في كل فئة منها، بعض الشركات تقوم بتقديم كافة أنواع فئات تذاكر الطيران، وأكثر شركات الطيران لا تقدم إلا الاقتصادية والاستثنائية منها، لذا وبعد ذكر رقم مكتب الخطوط السعودية جدة وعناوين فروعه، سنذكُر تلك الفئات فيما يلي:

  • تذاكر الطيران الاقتصادية: تكون تلك الفئة من التذاكر مقدمة في خطوط الطيران الدولية فقط، لكنها أقل في الخدمات وفي وسائل الراحة المقدمة خلال الرحلة مثل الوجبات والمشروبات.
  • تذاكر الطيران الاقتصادية الاستثنائية: ذلك النوع من التذاكر يتواجد في خطوط الطيران الدولية، ويقدم وسائل أكثر للراحة عن فئة تذاكر الطيران الاقتصادية، ويقدم وجبات ومساند للظهر والقدمين وبعض وسائل الرفاهية.
  • تذاكر الطيران لرجال الأعمال: تقدم تلك الفئة من التذاكر على خطوط الطيران الدولية العالمية والداخلية طويلة المدى، توفر عددًا من وسائل الترفيه والراحة خلال الرحلة كشاشة صغيرة أمام كل مقعد، وحركة المقعد إلكترونيًا والتنوع في الوجبات المقدمة خلال الرحلة.
  • الدرجة الأولى: من اسمها فهي الأولى في كل شيء من وسائل الراحة والرفاهية إلى الطعام المقدم خلال الرحلة وشكل المقاعد وأثاثها المريح وغيرها من وسائل الترفيه والراحة.

تنتشر مكاتب الطيران في السعودية على مدى جغرافي واسع حتى أن كل مكتب رئيسي تجد له على الأقل عشرة فروع، وتقدم فيه جميع فئات التذاكر على جميع الخطوط الجوية.