سعر اكتتاب الحاسوب للتجارة

لقد أعلنت مؤسسة الحاسوب للتجارة عن عرض عدد من أسهم شركتها من أجل الاكتتاب في السوق الاقتصادي والنسبة التي عرضتها هي 5 أسهم من إجمالي أسهم الشركة.

في الأيام الأخيرة أصدرت مؤسسة دار التمويل والاستثمار المالي بيان عن نجاح صفقة الاكتتاب التي تمت في أسهم مؤسسة الحاسوب وكان ذلك عبر عرض سعر وصل إلى 95 ريال سعودي من أجل السهم الواحد.

كما أوضحت شركة دار التمويل والتي تشغل منصب المستشار المالي لمؤسسة الحاسوب للتجارة في المملكة العربية السعودية أن معدل الاكتتاب لمؤسسة الحاسوب وصل إلى 6,5 مليون سهم ويبلغ المبلغ المالي لهذه الأسهم أكثر من 650 مليون ريال سعودي.

أيضًا أشارت المؤسسة في بيانها أن الاكتتاب سوف يتضمن المستثمرين المؤهلين لا غير، وأن الأسهم التي تم عرضها في الاكتتاب تمثل نسبة 20% فقط من أسهم الشركة والتي تعادل 280 ألف سهم.

كما أوضحت أن الحد الأدنى للمستثمر المؤهل الذي يشارك به هو 10 أسهم، أما بالنسبة للحد الأقصى للمشاركة في الاكتتاب هو 69,990 سهم للمستثمر المؤهل.

كما تم الإشارة إلى أن شركة دار التمويل والتي تشغل منصب المستشار المالي للمؤسسة الحاسوب للتجارة وبهذه الصفة سوف تقوم بالعمل مع مؤسسة سوق المالية السعودية (تداول السعودية) من أجل القيام بوضع ميعاد لتضمين أسهم مؤسسة الحاسوب للتجارة في السوق الموازية (نمو)، كما أعلنوا أن في 31 أكتوبر 2021 سوف يتم رد الفائض إلى المستثمرين المكتتبين.

وفي نهاية البيان قدمت مؤسسة دار التمويل والاستثمار المالي شكرها لجميع المستثمرين الذين قاموا بالاكتتاب، كما قدت الشكر لكافة الهيئات الرسمية ومنها السوق المالية السعودية، وهيئة السوق المالية، كما عبرت عن شكرها لمدير الاكتتاب في مؤسسة النفيعي من أجل التعاون الفعال في إنجاح الاكتتاب.

طريقة حجز موعد تطعيم الأطفال عن طريق أبشر .

شركة الحاسوب للتجارة

تعتبر شركة الحاسوب للتجارة هي واحدة من أكبر الشركات في التي لها نجاحات كبيرة في قطاع الحواسيب الآلية في المملكة العربية السعودية، يتضمن عمل المؤسسة التجارة في الحواسيب الآلية، استيراد قطع غيار أجهزة الحاسب الآلي من أجل الصيانة، وصيانة الحواسيب، في عام 2008 ميلادياً.

أنشأت هذه الشركة في المملكة العربية السعودية وأهم ما يميزها هو وجود خبرة عالية لديها في مجال الحاسب الآلي.

طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل للرجال والنساء .

شروط الاكتتاب في شركة الحاسوب للتجارة

تعتبر شروط الاكتتاب في مؤسسة الحاسوب للتجارة تتناسب مع قواعد وتعاليم الدين الإسلامي، لذلك سمح العلماء بالاكتتاب في مؤسسة الحاسوب للتجارة في المملكة العربية السعودية، ولكن هذا يكون وفق شروط معينة والتي حددتها الشريعة الإسلامية وهي كالتالي:

  • أن تكون الشركة التي تضع بها الاكتتاب مجال عملها أمور مباحة، على سبيل المثال لا يجوز الاكتتاب في شركة تصنع الخمور.
  • كما أن الشركة لا تكون لها أي شراكة أو عمل مع شركة أخرى عملها الممنوعات والمحرمات.
  • ألا تقوم الشركة بالتعامل مع البنوك لربوية، وذلك ناتج على أن الربا من الأشياء المحرمة بآراء جميع العلماء في الدين الإسلامي.

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد بالاستحقاق الشهري والسنوي .

حكم الاكتتاب في شركة الحاسوب

اتفق أغلبية العلماء والفقهاء أن الاكتتاب الذي يكون مؤسسة الحاسوب للتجارة في السعودية أمر مسموح به وغير محرم من قبل الشريعة الإسلامية، وذلك ناتج عن أن عمل الشركة لا يخالف أي قواعد في الدين الإسلامي وشريعته، وإذا كان عمل الشركة لا يخالف الشريعة والتعاليم الإسلامية إلا أن الشركة تضع أموالها في البنوك الربوية.

وبناء عليه فإن الاكتتاب في شركة الحاسوب للتجارة حرام، وهذا بناءً على رأي أغلبية العلماء المختصين في الإفتاء بالأمور الدنيوية في الدين الإسلامي، ولهذا على الشخص الذي سوف يقدم على خطوة الاستثمار في الاكتتاب يتأكد من مجال عمل الشركة.

استعلام عن طلب مساند حالة طلب التأشيرة .

الاستعلام عن سداد صندوق التنمية العقاري برقم الهوية .

كم عدد فروع أسواق النخبة في السعودية .