طريقة التسجيل في مرسول 2023 مع الشروط

المرسول عبارة عن برنامج قامت بتأسيسه المملكة العربية السعودية، ويعمل هذا البرنامج على توفير فرصة عمل وزيادة الراتب للأشخاص في أوقات فراغهم، حيث يمكن للشخص أن يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل والحصول على الربح من خلال هذه الوظيفة الإضافية.

وهناك العديد من الشروط التي يجب توافرها للتسجيل في برنامج مرسول، ولا يمكن قبول التسجيل في البرنامج من دون توافر أيًا منها، وأولها هو ألا يكون الشخص أقل من 18 عام، ويفضل أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك ولا يوجد عليه أي أحكام قضائية، كما يفضل ألا يكون مدخن أو لا يدخن أثناء العمل.

ويجب تقديم بعض الأوراق مثل رخصة القيادة ونوع السيارة الخاصة به وما يثبت أنها ملكه، كما يجب تقديم 2 صور شخصية 4*6 بشكله الحالي، أي لا يجب تقديم صور مر عليها أكثر من شهرين، يجب تقديم صور بنفس شكله الحالي، ويجب توفير رقم هاتف متاح دائمًا، والجدير بالذكر أخذ برنامج مرسول نسبة تقدر بقيمة 20% من رسوم التوصيل.

طريقة التسجيل في مرسول

طريقة التسجيل في مرسول 20221 مع الشروط سهلة وبسيطة، وتكون من خلال 4 أو 5 خطوات ليس أكثر من ذلك، وطريقة التسجيل للعمل كمندوب على مرسول هي:

  • تحميل برنامج مرسول على الجوال أو الهاتف الخاص بك عبر هذا الرابط “من هنا” عند تنزيل البرنامج قم بفتحه واختر كيف أنضم للمرسول.
  • قم باختيار أحد الحسابات المتاحة، والحسابات التي تتوفر إما حساب STC أو حساب بنكي.
  • قم بملء البيانات في الخانات الفارغة، مثل المؤهل الدراسي والمستندات المطلوبة.
  • قم بالنقر على موافق وسوف يتم انشاء حساب لك.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية على الجوال، قم بالنقر عليها وتفعيل الحساب على مرسول.
  • وهكذا سوف يتم توثيق حسابك للحصول على طلبات.

شروط وظائف طيران الأمن وَ رابط التقديم .

كيف يتم التواصل مع مرسول

هناك العديد من الطرق التي يمكن للعاملين التواصل مع مرسول من خلالها، وهي:

  • يمكن التواصل مع مرسول عبر البريد الإلكتروني الخاص به عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أو التواصل عن طريق الإيميل الخاص بمرسول وهو [email protected]
  • أو يمكن التواصل على حساب تويتر الرسمي الخاص بهم وهو appmrsool@ عبر هذا الرابط “من هنا” .

خطوات تقديم شكوى لوزارة التجارة السعودية .

عيوب برنامج مرسول

على الرغم من مزايا برنامج مرسول، وتوفير فرصة عمل في أوقات الفراغ الخاصة بالأشخاص، ولكن هناك بعض العيوب التي توجد في برنامج مرسوم وهي:

الأولوية للمندوب

تعتبر أولوية البرنامج للمندوب، أي لا تستطيع أنت أخذ الطلبات البعيدة لعميل آخر إذا كان هناك عميل أقرب لك، فسيتم تلقائيًا التعاقد مع العميل الأقرب لك لسرعة توصيل الطلبات له، وهذا الأمر يسبب لك الحصول على أجر أقل.

إلغاء الطلبات

قد يقوم العميل بطلب تعاقد وتوصيل بعض الأمور، وعندما تصل إلى المكان المطلوب تجد العنوان أو الطلب وهمي وغير حقيقي، وهذا الأمر يحدث في الكثير من البرامج التي تقدم خدمات التوصيل.

نسبة مرسول

لا يجب اعتماد مرسول كعمل أساسي، لأنه لن يوفر لك الربح الذي تتوقعه، ولكن يمكن اعتماده كعمل إضافي لزيادة الدخل، وهذا لأن النسب والأرباح لا توفر احتياجاتك، كما يأخذ مرسول نسبة 20% من قيمة الرسوم والتوصيل، فإذا قمت بالحصول على 100 ريال سعودي سيأخذ عمولة 20 ريال.

طريقة التسجيل في دعم النحالين السعودية .

رابط سداد فاتورة الكهرباء برقم الحساب .. نموذج طلب تقسيط فاتورة الكهرباء السعودية .

رقم وزارة الخارجية السعودية الموحد الجديد .