طريقة تسجيل الدخول في مساند بالخطوات وشروطه، حيث يمكنك التعرف على المكاتب التي تقوم بتعيين واستقدام العمالة المنزلية من الدول الخارجية، بالإضافة إلى التعرف على الواجبات والقوانين لضمان حقوق صاحب العمل والعامل، ويسهل مساند إجراء المراحل الخاصة بالتوظيف للعمالة المنزلية، لذا سوف نتعرف على خطوات التسجيل في مساند بالخطوات.

الرمز البريدي جدة والأحياء التابعة .

طريقة تسجيل الدخول في مساند بالخطوات

موقع مساند هو موقع إلكتروني، ويعد أحد المساهمات التي توفرها وزارة الموارد البشرية في المملكة السعودية، وتقدم كل ما يخص إجراءات توظيف العمالة المنزلية وتعيين الإناث، ويميز هذه المنصة إجراءاتها البسيطة، والحفاظ على كل الحقوق لكلا الطرفين عن طريق تعريف الطرفين على جميع الحقوق اللازمة.

حيث لا تحتاج إلى زيارة المكاتب الوزارية لإستخراج التصريحات المتعلقة بالإقامة، بالإضافة إلى تأشيرات الخروج وأيضًا عودة المسافرين، بل يتم فعل كافة الأمور بشكل إلكتروني من خلال منصة مساند، وبذلك سوف تقل الإجراءات الروتينية، ويضمن ذلك الحد من استغلال التجار ممن يعملون  في مكاتب استقدام العمالة.

ولا تقتصر خدمات مساند فقط على المواطن السعودي، بل تشمل المقيمين بالمملكة، كما توفر العديد من الحلول الإيجابية التي توفي رغبات المستقدمين، مما يرفع من كفاءة بيئة العمل في السعودية، ويتم التسجيل في موقع مساند الرسمي من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى الصفحة الرسمية الخاصة بموقع مساند، ويمكنك ذلك عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • ثم اضغط على أيقونة تسجيل حساب جديد التي توجد تحت الخانات.
  • اتباع الخطوات المرقمة، وأولها تعبئة الحقل المخصص لرقم الهوية أو الخاص بالإقامة وفقًا لنوع الهوية، إذ يمكن أن تكون الهوية وطنية وتلك تخص المواطن السعودي، أو إقامة وهي التي تخص المقيمين في دولة السعودية.
  • قم بالضغط على التالي.
  • ثم استكمل تعبئة كل البيانات المطلوبة، وينبغي مراعاة صحة ودقة البيانات التي تم إدخالها، مع الحرص على إدراج كلمة المرور قوية، بالإضافة إلى تفعيل البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله.
  • ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وبذلك سوف تذهب إلى الصفحة الرئيسية بشكل تلقائي.
  • اكتب الرقم الخاص بالإقامة أو رقم الهوية الوطنية، ثم ضع كلمة المرور لحسابك، وبذلك تكون قد أنهيت تسجيل الدخول على منصة مساند بالخطوات بكل نجاح.

رقم الشرطة الالكترونية في السعودية .. كيفية التبليغ عن تلك الجرائم .

شروط تسجيل الدخول إلى مساند

هناك مجموعة من الشروط التي تم وضعها من قبل وزارة العمل والتنمية على المستخدمين ممن يرغبون في تتبع كيفية تسجيل الدخول في منصة مساند بالخطوات، ومنها ما يلي:

  • أن يحمل المستخدم الجنسية السعودية.
  • ألا يكون الشخص المستخدم قد ترك شغله بإرادته أو أنه مجبرًا على ترك العمل لظروف صعبة وأسباب قوية، كما ينبغي أن يلتزم المستخدم بمجموعة الدورات التي نظمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة.
  • ألا يتجاوز سن المستخدم الـ60 عامًا، ولا يملك الشخص أي شغل آخر، أو يكون تم تسجيله أحد الأنظمة المتعلقة بحافز.

اوقات ( مواعيد) دوام سمسا في رمضان السعودية .

المشاكل المتوقعة في تسجيل الدخول إلى مساند

تمثل منصة مساند مساهمة رائعة، لكن على الرغم من تعدد مزاياها فإنها أيضًا تضم بعض المشاكل التي يشتكي منها بعض المستخدمين، وفيما يلي أهمها:

  • أعطال الموقع في فترات كثيرة مما يصعب الولوج إليه، أو بطء في عملية الدخول للموقع.
  • تطلب المنصة أمر للتأكيد على كافة البيانات المتعلقة بالدخول كثيرًا، حتى إذا كانت البيانات صحيحة، مما يترتب عليه محاولة المستخدم أكثر من مرة واحدة لكي يتم تسجيل الدخول بنجاح.
  • تأخر وصوب رمز التحقق أو يمكن ألا لا يصل، عندها يقوم المستخدم مرة أخرى بتسجيل الدخول لعدة مرات.
  • قدم البعض شكوى عن منصة مساند بأنها منصة ضعيفة وتعيق عمليات التوظيف واستقدام العمالة القادمة من الخارج.
  • قد يتأخر طلب الاستقدام نتيجةً للعطل الذي تتعرض له شبكة الإنترنت في البلاد الخاصة بالاستقدام.
  • تم تقديم شكاوى من قبل العديد من المستخدمين عن ضعف استجابة مراكز التواصل والدعم الخاصة بمنصة مساند، ويمكن أن يرجع ذلك إلى الضغط الكبير على المنصة بسبب كثرة ما يتم إرساله من ملاحظات.
  • التسبب في خسائر كبيرة لا تعوض للأشخاص العاملين بمكاتب الاستقدام والتوظيف، وعند حدوث عطلٍ ما بالموقع يؤدي إلى حدوث ضررًا لهم.

عقد عمل سعودي مدعوم من الموارد البشرية وحقوق وواجبات العمال .

كيفية إلغاء تأشيرة منصة مساند

يتتبع بعض الأفراد من أصحاب الإقامة أو الهوية الوطنية كيفية تسجيل الدخول على منصة مساند بكل خطواتها لكي يتم متابعة مدى نجاح عملية التسجيل في الموقع، وعلى العكس يرغب البعض الآخر في معرفة كيفية إلغاء التأشيرة التي ترتبط بموقع مساند، وهي كما يلي:

  • الولوج إلى مساند عبر تسجيل الدخول وإدخال البيانات المطلوبة منك، بالإضافة إلى كلمة المرور التي تخص حساب المستخدم عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • من ثم الدخول إلى لوحة حسابي، واختر الأمر الخاص بالتأشيرات المصدرة.
  • سوف تظهر لائحة أمام المستخدم تقوم بعرض كل الطلبات والخدمات التي قبلت في موقع مساند.
  • تحديد التأشيرة التي يرغب المستخدم في إلغاءها من خلال الضغط عليها.
  • وبذلك تتم إلغاء التأشيرة التي تم تحديدها خلال أسبوعين، وسوف يقوم الموقع بإعادة المبالغ المالية التي تم دفعها للحساب مسبقًا.

خطوات الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة .

أهم مميزات الاشتراك بموقع مساند

هناك الكثير من المميزات التي يقدمها موقع مساند الذي يتبع وزارة العمل السعودية وهي كما يلي:

  • امكانية التقدم بالشكاوى ومتابعتها.
  • إمكانية استقدام أحد العمال دون الذهاب لمكاتب الاستقدام.
  • إمكانية استخراج رخصة إقامة للعامل وتذكرة خروج وعودة للعامل.
  • توفير كثير من الوقت والجهد الذي كان يبذل في المصالح الحكومية.

شركات المعدات الزراعية في السعودية .

ما هي الجنسيات المتاحة في مساند

لقد بلغ عدد الدول المتاحة لاستقدام وتوظيف العمالة للمملكة العربية السعودية 17 وجهة، وجاءت العمالة “الفلبينية” بالإضافة إلى العمالة ”البنجلادشية”، في المقدمة كأكثر الطلبات للاستقدام للعمل في المملكة العربية السعودية.

ووصل عدد الجنسيات المتاحة للاستقدام والعمل في السعودية إلى 17 جنسية كما يلي: الفلبين، والنيجر، بالإضافة إلى الهند، وباكستان، ودولة بنجلادش، وسريلانكا، ودولتي فيتنام وموريتانيا، ودولة أوغندا، وإرتيريا، ودولة مدغشقر، وأذربيجان، أضف إلى ذلك أزباكستان، وكمبوديا، ودولة بورندي، ومالي، بالإضافة إلى كينيا.

عقوبة سند لأمر في القانون السعودي .. تعريف وَ أنواع السند الإذني .

مساند للاستقدام الاسعار

تختلف أسعار الاستقدام على منصة مساند حسب نوع الجنسية التي يتم طلبها للاستقدام، وتكون أسعار الدول التي تتميز بوفرة العمالة أقل من الدول التي تقل بها العمالة حيث ترتفع أسعارها لندرتها.

وأيضًا يكون الاختلاف في نوع المهنة المطلوب استقدامها، وبسبب تفاوت القدرات المادية بين المستقدمين اهتمت وزارة العمل بأهمية توضيح الأسعار على الموقع الإلكتروني، لكي يتمكن العميل من تسجيل الدخول في موقع مساند للإطلاع عليها قبل التقدم بطلب من أجل الحصول على التأشيرة.

يوفر الموقع ميزة من أفضل المميزات وهي تحديد جزئية المقدرة المالية، وبذلك يمكن للمستخدم كتابة القدرة المالية التي يقدر عليها.

ومن خلالها يتم عرض عدة خيارات على المستفيد لكي يتم اختيار ما يلائم قدرته المالية وحاجته عن طريق الاطلاع على المهن المتاحة والجنسيات عبر الدخول للموقع الرسمي.

ويمكن تحديد الجنسية المتاحة للاستقدام والمهنة ومعرفة السعر من كافة مكاتب الاستقدام، حيث تزداد أسعار بعض جنسيات الاستقدام مثل الفلبين وسريلانكا.

كيف أسوي عنوان وطني من الجوال .

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن طريقة تسجيل الدخول في مساند بالخطوات وشروطه، حيث تم توضيح طريقة التسجيل بالخطوات، كما تعرفنا على شروط تسجيل الدخول إلى مساند، ومميزات الموقع المتعددة للمستخدمين.

رقم هاتف مستشفى الملك سلمان في الرياض .