قائمة أفضل الجمعيات الخيرية في السعودية 2023

هناك العديد من الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على تقديم المساعدات، سواء بالمال أو تعليم القرآن أو بناء المساجد، وأفضل جمعية خيرية هي:

جمعية الأطفال ذوي الإعاقة

هذه الجمعية من أفضل الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على تقديم الرعاية الكاملة للأطفال من ذوي الإعاقة، وتهتم بهم وبجميع احتياجهم مثل الطعام والتعليم، وقد تم تأسيسها في عام 1403 هجريًا، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للجمعية عبر هذا الرابط “من هنا” .

جمعية زهرة

وهي من الجمعيات التي تهتم بالنساء المصابين بمرض سرطان الثدي، كما أنها تنشر الوعي وتساعد في التقليل من انتشار المرض، وتم تأسيسها في الرياض بالمملكة العربية السعودية على يد الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للجمعية عبر هذا الرابط “من هنا” .

جمعية مسك الخيرية

تم تأسيس الجمعية على يد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في عام 2011 ميلاديًا، وتم تأسيسها من أجل مساعدة الآخرين في التعليم، والحصول على مستويات رفيعة في الكثير من المجالات سواء أدبية أو علمية، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للجمعية عبر هذا الرابط “من هنا” .

الجمعيات الخيرية بالمملكة العربية السعودية

هناك العديد من الأشخاص تتساءل عن الجمعيات الخيرية في المملكة، وهذه قائمة أفضل الجمعيات الخيرية في السعودية 2022 وهي:

جمعية العوامية

جمعية العوامية هي جمعية خيرية لتقديم الخدمات الإجتماعية، وتم تأسيسها عام  1387 هجريًا، وهدّف الجمعية هو تقديم المعونات المالية للمحتاجين، مثل الأشخاص الذين تعرضوا للحوادث أو الحرائق أو المستشفيات، وبناء منازل للفقراء المشردين، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للجمعية عبر هذا الرابط “من هنا” .

جمعية تكاتف

جمعية تكاتف من أشهر الجمعيات الخيرية في المملكة، وقد تم تأسيسها عام 2011 ميلاديًا، وتقدم هذه الجمعية فرص عمل، حيث تقوم ببناء الكثير من الشركات الخاصة والحكومية، كما تعمل على زيادة الوعي لدى المواطنين، كما أنها توفر الإنضمام التطوعي للأشخاص الراغبين في ذلك، والصفحة الرسمية للجمعية على تويتر.

الجمعية الخيرية لمرضى الإيدز

هذه الجمعية تعمل على تعزيز الوعي لدى المواطنين، من خلال التحذير وتوفير الكشف المجاني لمعرفة أخطار الإيدز ومساعدة المصابين، وتم تأسيس الجمعية في عام 1429 هجريًا، وقامت الجمعية بعلاج الكثير من الحالات المصابة بالإيدز، والصفحة الرسمية للجمعية على الفيسبوك.

طريقة إلغاء إيقاف الخدمات وزارة العدل في السعودية .

كم عدد الجمعيات الخيرية في السعودية

هناك الكثير من الجمعيات الموجودة في السعودية، حيث يوجد جمعية في كل محافظة بالمملكة، وتقدم هذه الجمعيات الكثير من الأمور الخيرية، وعلى سبيل المثال فإن أشهر الجمعيات الخيرية هي:

  • المؤسسة الخيرية الوليد بن طلال، والتي تم تأسيسها في عام 1980.
  • المؤسسة الخيرية للملك سلمان بن عبد العزيز.
  • مركز الملك فيصل للبحوث والذي أسس عام 1983 ميلاديًا.
  • مؤسسة الملك خالد الخيرية والتي تم تأسيسها عام 2001.
  • جمعية الصفا الإنسانية الخيرية وتم تأسيسها عام 1383 هجريًا.
  • جمعية العطاء النسائية وتم تأسيسها في 1430 هجريًا.
  • جمعية سيهات والتي تم تأسيسها عام 1963 وهي لتنمية ثقافة التطوع لدى المواطنين.
  • جمعية البر وهي مؤسسة من قبل إبراهيم بن عبد العزيز عام 1402 هجريًا بمدينة جدة.

رابط الاستعلام عن طلب التأمينات الاجتماعية .

كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة الديوان الملكي .

الاستعلام عن سجل تجاري برقم الهوية .