كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي؟ وكيف يُمكن إلغاء تلك الخدمة؟ إن الراجحي للخدمات البنكية يقدم لمُستخدميه تلك الخدمة التي يستطيعون من خلالها إتمام عمليات الشراء الأون لاين على مواقع الإنترنت المختلفة ومنصاته ويتيح لعملائه أيضًا تيسيرًا لهم استرجاع الرصيد الغير متاح وتلك الميزة قُلما تُقدم في البنوك، ولكنها تتوفر في بنك الراجحي حتى أنه يُمكن لعملائه استخدام تلك الخدمة عن طريق تطبيق الراجحي على الإنترنت.

كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

خدمة الرصيد غير المتاح من الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي والتي لا يقدمها أي بنك آخر في المملكة كلها، حيث يمكن استرجاع المبلغ غير المتاح بسهولة في بنك الراجحي بسداد المبلغ المستحق لجهته خلال سبعة أيام من وقت الشراء، فعند سداد ذلك المبلغ يعود الرصيد غير المتاح مرةً أخرى لرصيد العميل في البنك.

تعد تلك الخدمة مجرد طريقة لضمان أن العميل سيقوم بسداد المبلغ المستحق للبنك بعد إتمام عمليات الشراء الأون لاين، حيث إن أكثر ما تخدمه تلك الخدمة والتي يقدمها بنك الراجحي فقط في شتى بقاع المملكة عمليات الشراء عبر الإنترنت فتلك الخصيصة تعطي بنك الراجحي مزية عن بقية البنوك.

كيفية معرفة تفاصيل الرصيد الغير متاح

يمكن لعملاء بنك الراجحي معرفة تفاصيل الرصيد غير المتاح بعدة طرق قد أسسها البنك تسهيلا على العملاء ولتسهيل عمليات الشراء على الإنترنت على المستوى المحلي في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى الدولي في بلاد العالم قاطبةً ويمكن إيجاز تلك الطرق في سياق الإجابة عن كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي في الآتي:

  1. يمكن تحميل تطبيق الراجحي لهاتف الأندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، والآيفون يرجى النقر مباشرةً عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. يقوم العميل بتسجيل الدخول إلى التطبيق بكتابة كلمة المرور واسم المستخدم ثم النقر على أيقونة دخول.
  3. بعد القيام بالتسجيل ستصل رسالة تحتوي على رمز التحقق فيقوم العميل بإدخال رمز التحقق في المكان المخصص له حتى يتم استكمال عملية الدخول.
  4. بالنقر على مربع الحساب يتم معرفة كافة التفاصيل عن الحساب المؤقت غير المؤقت بكافة تفاصيل الحساب.

بالإضافة إلى أنه يمكن للعميل متابعة كافة تفاصيل حسابه الشخصي من خلال الدخول على الرسائل النصية المرسلة له على رقم هاتفه للجوال.

الفرق بين الرصيد المتوفر والرصيد الغير متاح

يجهل بعض العملاء الإلمام بالفرق بين الرصيد المتوفر والرصيد الغير متاح، خدمة الرصيد غير المتاح لا تقدم في كل البنوك حتى أننا نجد على مستوى المملكة لا يوجد بنك يقدم خدمة الرصيد غير المتاح، إلا بنك الراجحي وفي سياق معرفة الإجابة على سؤال كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي؟ نفرق بين الرصيد المتاح والرصيد غير المتوفر في الآتي:

  • الرصيد غير المتاح: المقصود به رصيد يتم حجزه مقابل بعض العمليات الشرائية التي يقوم بها العميل، وذلك ضمانًا لسداد القيمة المادية المستحقة للجهات المعنية بذلك في الوقت الذي يحدده البنك والذي يكون حوالي سبعة أيام فقط.
  • الرصيد المتوفر: يقصد بذلك النوع من الأرصدة البنكية أنه الرصيد المتاح بالفعل في حساب العميل والذي يستطيع سحبه أو إيداعه في أي وقت دون فترة سماح للسداد، ويمكن استخدامه في إتمام أي عملية شراء سواء كانت إلكترونية عن طريق الإنترنت أو عادية ويتم خصم الرصيد بعد سحبه أو الشراء به مباشرةً.

طريقة إلغاء الرصيد غير المتاح

يقدم بنك الراجحي العديد من التسهيلات والخدمات لعملائه سواء كانت إلكترونية من خلال الموقع الرسمي للبنك، أو عن طريق استخدام تطبيق الراجحي بتثبيته على الهاتف المحمول، أو الذهاب لمقرات المصرف في المملكة العربية السعودية.

ففي ظل الإجابة عن سؤال كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي؟ يمكن توضيح طرق إلغاء الرصيد غير المتاح التي تتضمن الآتي:

  • يمكن للعميل التوجه لأقرب فرع ثم التواصل مع الموظف المسئول عن خدمات الأرصدة وتقديم طلب لإلغاء خدمة الرصيد المتاح، ولمعرفة الفروع يرجى النقر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • يستطيع العملاء التواصل مع البنك خلال رقم الهاتف 920004550.

بالإضافة إلى ما سبق يُمكن للعميل الإلغاء بإحدى الطرق التالية أيضًا:

أولًا: من خلال الموقع الرسمي

يمكن لعملاء بنك الراجحي القيام بإلغاء خدمة الرصيد غير المتاح عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك الراجحي؛ إذ أن بنك الراجحي يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية تسهيلًا على عملائه، وذلك في سياق الإجابة عن كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي، ويمكن إلغاء الرصيد غير المتاح إلكترونيًا عن طريق اِتباع الآتي:

  1. الدخول على موقع بنك الراجحي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. الضغط على أيقونة “المباشر” التي تتواجد أعلى شمال الصفحة الرسمية للموقع.
  3. تسجيل الدخول عبر إدخال البيانات التي يطلبها الموقع من اسم المستخدم ورقم المرور.
  4. ثم الضغط على التالي وستنتقل إلى الصفحة الرسمية لحسابات العميل في بنك الراجحي.
  5. الضغط على قائمة الصراف الآلي من أيقونة حسابات في الصفحة الشخصية للعميل.
  6. القيام بإلغاء خاصية إتاحة الشراء عبر شبكة الإنترنت.

ثانيًا: من خلال تطبيق الراجحي

تسهيلًا على عملاء بنك الراجحي، قام البنك بإعداد تطبيقًا مساعدًا للعملاء بأكثر من إصدار ومناسب لجميع الهواتف الجوالة، فيمكن من خلال التطبيق معرفة كافة التفاصيل عن الحسابات البنكية الخاصة بكل عميل وتعديل الخدمات المتاحة سواء بالتعطيل أو التمكين، ويمكن إلغاء خدمة الرصيد غير المتاح عبر تطبيق الراجحي عن طريق اتباع الآتي:

  1. تحميل التطبيق من الروابط المُشار لها سلفًا.
  2. في القائمة الرئيسية للتطبيق نقوم بالضغط على الثلاث نقاط الرئيسية قم اختيار الحسابات.
  3. نقوم بالنقر على أيقونة حسابات العميل، قم اختيار عرض المزيد.
  4. إلغاء خاصية قائمة المشتريات عن طريق الإنترنت وبذلك نكون قدم قمنا بإيقاف خاصية الرصيد غير المتاح.

بنك الراجحي من البنوك التي تقدم خدمات غير موجودة إلا فيها كخدمة استرجاع المبلغ غير المتاح وغيرها من الخدمات الموجودة في ذلك المصرف فقط.