متى الإجازة المطولة في شوال؟ وما هي الإجازة المطولة من الأساس؟ فظهرت بعض التصريحات من قِبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تطبيق النظام الدراسي الذي مُعتمد على زيادة عدد الأيام، وذلك القرار تم إنشائه طبقًا للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، لذلك تم ظهور الإجازة المطولة.

متى الإجازة المطولة في شوال

الكثير من الطلاب السعوديين والكوادر التعليمية أيضًا يهتمون بسؤال متى الإجازة المطولة في شوال؟ وذلك بدايةً من الإعلان عن النظام الجديد، الذي تم فيه إضافة ثلاثة فصول دراسية، فأصبح العام الدراسي أطول على مدار العام الواحد، فتمتد الفترة التعليمية، وتمتد أيضًا فترة الاجازات الجديدة، والجدير بالذكر أن تلك الإجازة لا تتعدى الثلاثة أيام، ومن خلال الجدول التالي، سوف نوضح لكم موعد الإجازة المطولة في شهر شوال:

الأحداث التعليميةالتاريخ الميلاديالتاريخ الهجري
بداية الدراسة بعد إجازة الفطر.8-مايو-20207-شوال-1443
استئناف الإجازة المطولة الخاصة بشهر شوال.25-مايو-202224- شوال-1443
نهاية الإجازة المطولة في شهر شوال.28-مايو-202227-شوال-1443

الإجازة المطولة في شهر شوال

إن الإجازة المطولة هي الإجازة التي صرحت بها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مُضافة إلى العطل الأسبوعية الأساسية مما أسعد الجميع من الموظفين أو الطلاب، لذلك بظهر سؤال متى الإجازة المطولة في شوال؟ في الفترة السابقة.

يرجع ذلك بسبب اعتماد النظام التعليمي الجديد ألا وهو تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول وزيادة عدد الأيام الدراسية مُنذ السنة الأولى في التعليم إلى حتى الصف الأول الثانوي، لذلك تم وضع إجازات متناسبة مع ذلك الوضع الجديد لتحقيق الراحة لكافة المعلمين والطلاب، لذلك تم تطبيق نظام إجازات شوال والتي بمثابة الإجازات الدينية.

تعتبر وزارة التربية والتعليم بالسعودية من ضمن أفضل الوزارات لأنها تعمل جاهدة على تحقيق أهداف الاستراتيجية الخاصة بهما دائمًا وأبدًا، بالإضافة إلى تزويد المناهج بما يُناسب العصر الحالي من مهارات الدفاع عن النفس ومهارات التواصل الاجتماعي، أيضًا أصبح التعليم من خلال التطبيقات الاونلاين مُتاح لجميع الأفراد.

الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث

الآن يرغب الكثير من المعلمين والطلاب أيضًا في معرفة موعد بدء الإجازة المطولة لهذا العام طبقًا للنظام الجديد، فما يفصلنا عن تلك الإجازة سوى أيام قليلة جدًا، ففي الغالب مُتبقى عليها خمسة أيام وتسع ساعات وأربع وأربعين دقيقة مُنذ تلك اللحظة الحالية.

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بداية تلك العطلة من يوم الأربعاء في شهر مايو بعام 2022 ميلاديًا، وتم الإعلان عن نهايتها أيضًا التي تكون في غصون ثلاثة أيام أي في يوم السبت الموافق اليوم الثامن والعشرون بعام 2022.

تم الإعلان عن الأجازة المطولة الثانية أيضًا التي سوف تبدأ بيوم الأربعاء الذي يوافق اليوم السادس عشر من شهر يونيو في عام 2022 ميلاديًا.

استكمالاً للحديث عن الإجازات المطولة، فتم وضع موعد الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي أيضًا، التي سوف تبدأ في اليوم الأول من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443، فإنه يوافق اليوم الثلاثون من شهر يونيو بالعام الميلادي 2022، إذًا سوف يكون المتبقي على تلك الإجازة أربعين يومًا بالتقريب.

معرفة الإجازات المطولة أونلاين

عبر هذا الرابط “من هنا” الخاص بوزارة التربية والتعليم، يمكنك معرفة كل ما تريده عن جميع الإجازات في السعودية سواء الإجازات المطولة في شهر شوال أو غيره، بالإضافة إلى التعديلات التي يتم تطبيقها عبر هذه الأيام، فيتيح استخدامه للطلاب والمعلمين، للاطلاع وإلمام كل القوانين التي تم وضعها والتي سوف يتم التصريح عنها.

نظرًا للتجديدات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، تم وضع الإجازة المطولة في شهر شوال بمثابة إجازة دينية لتخفيف الضغط عن الطلاب والمعلمين.