متى تاريخ عودة الموظفين بعد الحج في السعودية؟ وما هو عدد أيام إجازة الحج؟ فحجاج بيت الله الحرام من الموظفين يأخذون عدة أيام بدون دوام من أجل أداء فريضة الحج، فإن كنت موظفًا فبالتأكيد أنت في حاجة إلى معرفة الوقت الذي تعود فيه، وهذا ما سنعرفك إياه في الأسطر التالية.

متى تاريخ عودة الموظفين بعد الحج في السعودية

تعد إجازة عيد الأضحى المبارك من الإجازات الرسمية التي يعتد بها في كافة قطاعات العمل في المملكة العربية السعودية، وعادةً ما تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، بمعنى أنها لا تخصم من راتب الموظف، وقد أقرت وزارة الموارد البشرية عن موعد هذه الإجازة وكذلك موعد انتهائها.

تقرر هذه الإجازة لكل الموظفين، سواء كان الموظف ذاهب للحج أم أنه سيبقى في بيته فإن الجميع يحصل عليها، فقد قررت أن يعود الموظفين إلى مقر عملهم بتاريخ 18 ذي الحجة 1443 هجريًا، أي أنه يوافق السابع عشر من يوليو لعام 2022 ميلادي، وإذا تخلف الموظف عن هذا الموعد بمقدار فلا تكون هذه الأيام التي تخلفها مدفوعة الأجر مثل سابقتها.

ما هو موعد إجازة الحج

متى تاريخ عودة الموظفين بعد الحج في السعودية؟ وما هو موعد إجازة الحج؟ في الحقيقة أن هذه الإجازة تختلف باختلاف القطاع، فمواعيد بدء إجازة القطاع الحكومي ليست كموعد إجازة القطاع الخاص.

إنه مقرر بيوم الاثنين الموافق 5 ذي الحجة 1443 هجريًا، و4 يوليو 2022 ميلاديًا تبدأ إجازة الموظفين في القطاع العام، أما العاملين في القطاع الخاص فإن إجازة الحج الخاصة بهم تبدأ في يوم الجمعة الموافق 9 ذي الحجة 1443 هجريًا، أي أنه في 8 يوليو 2022 ميلاديًا.

ما هو عدد أيام إجازة الحج

متى تاريخ عودة الموظفين بعد الحج في السعودية؟ وما هو مقدار الأيام التي يحصلون عليها إجازة؟ في الحقيقة إن عدد هذه الأيام تختلف من القطاع العام إلى الخاص، فللعاملين بالقطاع العام تكون الإجازة 10 أيام، ويرجح بعض الأشخاص أن هذا العام ربما تصل هذه الإجازة إلى 13 يوم، أما في القطاع الخاص يبلغ مقدارها حوالي تسعة أيام.

ما هو تاريخ يوم العيد الأضحى

إنه بالحديث عن متى تاريخ عودة الموظفين بعد الحج في السعودية؟ يجدر بنا التطرق إلى ذكر يوم عيد الأضحى المبارك بالمملكة العربية السعودية، والذي يوافق العاشر من ذي الحجة، بيوم 9 يوليو 2022 ميلاديًا، كما أن يوم العيد سيوافق يوم السبت، أي أن وقفة عرفات توافق يوم الجمعة.

تاريخ عودة الموظفين من إجازة الحج من التواريخ الهامة التي عليك أن تهتم بالاطلاع عليها حتى لا تتخلف عن بداية أيام العمل، مع التركيز على الفرق بين القطاع العام والقطاع الخاص.