متى تبدا اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 2022 / 1443 ومتى يستأنف العمل، فمنذ بدء اجازة العيد للموظفين العاملين في القطاعات الحكومية السعودية، والموظفون في القطاع الخاص ينتظرون إعلان البدء من اجازة عيد الفطر المبارك في القطاع الخاص وهو ما ينتظره بشكل كبير من الموظفين حتى تبدأ الأجواء بالاحتفال وتستريح في هذه الأيام الجميلة والرائعة.

متى تبدا اجازة عيد الفطر للموظفين للقطاع الخاص 2022 / 1443

لقد نصت اللائحة الداخلية لنظام الخدمة المدنية للعطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية على إجازة عيد الفطر 1443 / 2022 لجميع القطاعات في المملكة العربية السعودية، حيث يحصل الموظفون فيها على إجازة رسمية براتب كامل دون أي تخفيض للأجور، بغض النظر عما إذا كانوا يعملون في القطاعين العام أو الخاص، ذلك لحماية حقوق العمال وتجنب الاستغلال يجب على جميع القطاعات اتباع هذه التوجيهات من اللوائح الداخلية لوزارة الخدمة المدنية.

كما أعلنت العديد من القطاعات الخاصة في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء إجازة عيد الفطر لموظفيها، وكذلك مواعيد استئناف العمل بعد العيد المبارك مع العودة إلى نظام العمل القديم، لذلك تبدأ إجازة الفطر للقطاع الخاص في الموعد المحدد أدناه:

تقرر أن يَكون موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في القطاع الخاص بمشيئة الله تعالي بداية من تاريخ يوم السبت 29 رمضان 1443 هجريًا، الموافق 30 ابريل 2022 ميلاديًا، وتستمر لمدة 4 أيام.

موعد استئناف الدوام بعد العيد للقطاع الخاص

أعلنت القطاعات الخاصة في المملكة عن مواعيد استئناف عمل جميع موظفيها بعد عيد الفطر بعد قضاء ستة أيام من العيد الذي يبدأ في المواعيد المحددة أدناه:

  • موعد بداية دوام الموظفين في القطاع الخاص: سوف يكون دوام الموظفين في القطاع الخاص بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر في تاريخ يوم الخميس 4 شوال 1443 هجريًا، الموافق 5 مايو 2022 ميلاديًا.

موعد إجازة البنوك السعودية في العيد 2022 / 1443

نشر البنك المركزي السعودي ساعات العمل لجميع موظفي البنك السعودي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال عيد الفطر المبارك، سواء أكانت حكومية أم خاصة ستبدأ في المواعيد المحدده أدناه:

حيث تبدأ إجازة موظفي البنوك مساء يوم الخميس 28 أبريل 2022 الموافق يوم 27 رمضان لسنة 1443ه‍، وهذا يعني أن البنوك السعودية سوف يتم استئناف الدوام بها بداية من يوم الأحد 8 مايو لعام 2022 الموافق يوم 7 شوال لسنة 1443ه‍.

كم باقي على إجازة عيد الفطر 1443 / 2022

الانتظار هو أحد تلك الأنشطة الشاقة التي يفضل الكثير من الناس القيام بها في أسرع وقت ممكن، لذلك يتطلع الكثير من العاملين في القطاع الخاص السعودي إلى إجازة عيد الفطر المبارك لقضاء أوقات جميلة ومريحة في المنزل مع عائلاتهم، حيث تعتبر إجازة العيد متنفسا لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص والقطاعات.

حيث لم يتبق سوى القليل من الوقت على عيد الفطر المبارك الذي سيبدأ في نهاية العمل يوم الثلاثاء 25 رمضان 1443 هجريًا، الموافق 26 ابريل 2022 ميلاديًا، حتي يوم الجمعة 5 شوال 1443 هجريًا، الموافق 6 مايو 2022 ميلاديًا.

موعد إجازة عيد الفطر 1443 لطلاب المدارس 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن عطلة عيد الفطر المبارك في جميع المدارس التعليمية ستبدأ في الرابع والعشرين من رمضان 1443، أي ما يعادل يوم الاثنين 25 أبريل 2022، وتنتهي يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022 بعد تحديث التقويم الأكاديمي الجديد.

فعاليات عيد الفطر 2022 في السعودية

مهرجان (أيام سوق الحب 2)

إنه أول مهرجان عالي الجودة في الدمام يهدف إلى تنشيط الأسواق الشعبية القديمة في المدينة، حيث تستمر فعاليات الاحتفال لمدة 10 أيام خلال شهر رمضان المبارك، فيما يستمر المهرجان لمدة 15 يومًا تبدأ مع عيد الفطر المبارك.

حيث تشمل أنشطة المهرجان أكثر من 13 برنامجًا متنوعًا تهدف إلى إحياء الأسواق الشعبية القديمة التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 60 عامًا، وتشمل الفعاليات (البرامج الترفيهية والاجتماعية والثقافية، والفعاليات المتعلقة بالفولكلور وبيئة المنطقة الشرقية على وجه الخصوص و المملكة بشكل عام وكذلك برامج المطبخ السعودي والقهوة العربية التي تقدمها الأكاديمية السعودية).

بالإضافة إلى العروض الشعبية والفلكلورية، فإن فن الطهي “صادق” هو صاحب مشاريع ثانوية ومسرح تفاعلي ينقل حضارة الماضي من خلال أعمال هادفة تجذب السياح.

أنشطة عيد الفطر 2022 في السعودية

هُناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن يقوم المواطن بها في خلال عيد الفطر ومن ضمنها الآتي:

زيارة الأماكن السياحية

لماذا لا تعطي الأولوية للسياحة الداخلية كإحدى أولوياتك الرئيسية خلال عطلة عيد الفطر في عام 2022؟ يمكنك الذهاب إلى الأماكن التالية:

كورنيش جدة

يمتد كورنيش جدة على طول ساحل البحر الذي تطل عليه المدينة، ويوفر إطلالة خلابة على البحر الأحمر، كما يوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية ويمكن أن توفر لك كل ما تحتاجه، ويمكنك أن ترى من خلالها نافورة الملك خالد الرائعة، حيث توجد أيضًا منطقة لعب للأطفال والعديد من المتاجر ومناطق لصيد الأسماك والرياضات الشاطئية.

ينبوع الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد من أبرز المعالم السياحية في جدة، وهي أطول نافورة في العالم تم إنشاؤها على طريقة جنيف، أشهر معالم سويسرا، نافورة “Jet d’Eau” أثناء الليل، حيث تُضيء النافورة أكثر من 500 مصباح موضعي قوي للغاية.

مجموعة الترفيه الآيسلندية

يعتبر المركز من أشهر المرافق الترفيهية في جدة للعائلات حيث يتألف من عدة طوابق تشمل صالات ألعاب، وصالات تزلج على الجليد، وصالات بولينغ، وصالات بلياردو، وقاعة ألعاب مثيرة، وقاعة فيديو، وملعب كرة قدم. يحتوي المركز أيضًا على مطاعم عالمية عربية وشرقية وغربية، بالإضافة إلى متاجر بها أفضل العلامات التجارية العالمية لتجربة ترفيه وتسوق ممتعة.

حوض فقيه

إذا كنت تستمتع بمشاهدة الحياة المائية والنظر إلى أنواعها المختلفة فإن فقيه أكواريوم هو أفضل مكان للذهاب إليه لأنه يحتوي على أحواض أسماك كبيرة تتراوح من الصغيرة إلى الكبيرة، مثل أسماك القرش، والفقمة، والهامور، وفرس البحر بالإضافة إلى 200 نوع مختلف أنواع الحياة المائية، حيث توجد أيضًا قاعة تُقام فيها عروض الدولفين وكلاب البحر بالإضافة إلى غرفة ألعاب للأطفال.

جزيرة الشراع

جزيرة الشراع هي واحدة من أهم المنتزهات والمعالم السياحية في جدة، حيث تقع على كورنيش البحر وتعتبر مركزًا ترفيهيًا رئيسيًا للزوار المحليين والدوليين، كما تحتوي على صالة خاصة للرسم والتلوين تقام فيها فعاليات تعليمية وترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى حمامات سباحة وحديقة مائية.

شاطئ المرجان بجدة

يعتبر شاطئ المرجان في جدة من أفخم شواطئ البحر الأحمر، حيث يقدم المنتجع خدمات ومرافق عالمية المستوى وسيعمل كقرية سياحية ترفيهية.

وفي الختام فإن هذه المعلومات كاملة بخصوص متى تبدا اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 2022 / 1443 ، وقد أوضحنا موعد استئناف القطاع الخاص للعمل بعد العيد، كما علمنا بموعد إجازة البنك السعودي في العيد 2022 / 1443 ، وذكرنا العديد من فعاليات العيد المختلفة.