ظهر في الفترات الأخيرة وباء جديد على العالم بالكامل وهو وباء كرونا الذي أدى إلى وفاة الملايين من الأشخاص على مستوى العالم، وقامت كل دولة باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية من أجل السيطرة على الوباء داخل الدولة، والمملكة العربية السعودية واحدة ضمن تلك الدول التي قامت بغلق مطاراتها الدولية لفترة من الوقت، ويريد الكثير معرفة هل ستظل تلك المطارات مغلقة أم لا؟ .

رقم خدمة عملاء توكلنا المجاني الموحد للتواصل مع الدعم الفني .

متى سيتم افتتاح المطارات الدولية في السعودية عام 2021؟

يتردد هذا السؤال على لسان الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم، ومن الجدير بالذكر أن المواقع الرسمية التي تخص المملكة العربية السعودية قد أعلنت من قبل أنه في يوم ٣١ مارس لعام ٢٠٢١ سيتم فتح كافة المطارات في المملكة إضافة إلى كافة الموانئ البحرية كذلك.

وأضاف مصدر من المصادر داخل المملكة أن الإجراءات التي تخص السفر من المملكة وإليها ستكون أقل إضافة إلى وجود عدد من الاحتياطات لمنع انتشار الفيروس مرة أخرى داخل المملكة، وهناك قرار تم اتخاذه من قبل الجهات المختصة، والقرار يتضمن كافة النصوص التالية.

  • كافة المواطنون في المملكة سستم السماح لهم بالسفر خارج المملكة العربية السعودية والعودة إليها مرة أخرى دون وجود عائق.
  • الموانئ البحرية والمطارات الجوية ستكون مفتوحة بشكل كامل.
  • إلغاء تعليق كافة الرحلات الدولية بشكل تام.
  • ومختلف تلك الإجراءات ستتم وذلك بعد مراعاة الكثير من الاحتياطات والإجراءات التي تخص الوقاية من فيروس كورونا، والذي تم تحديدها من قبل الجهات المختصة.

بوليفارد رياض سيتي .. دليل أسعار تذاكر الدخول .. رابط وَ كيفية الحجز .

تفاصيل عودة الرحلات الدولية إلى السعودية

بعدما تم افتتاح الطيران الدولي مرة أخرى في المملكة العربية السعودية في يوم ٣١ من شهر مارس للعام الحالي، يجب اتخاذ بعض من الإجراءات مع أجل الحفاظ على سلامة كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وجاءت تلك الإجراءات كما يلي.

  • البلدان الذي ينتشر فيها مرض كرونا المستجد ومن بينها المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأي دولة أخرى يتم تحديدها من قبل الوزارة، يجب على الأشخاص القادمين منها عمل اختبارPCR وذلك من أجل التأكد من أن الشخص غير مصاب بفيروس كورونا.
  • الأشخاص المصابون بفيروس كورونا وثبت ذلك يعد خضوعهم للتحليل فإنه سوف يتم عزلهم لمدة تصل إلى ١٤ يوم، وذلك بهدف التأكد من شفاءهم وعظم ظهور أي أعراض المرض مرة أخرى.
  • الدول الغير منتشر فيها فيروس كورونا ويأتي منها أشخاص إلى المملكة العربية السعودية سوف يتم حظرهم لمدة تصل إلى ٧ أيام فقط.

التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية .. رابط نظام فارس الجديد .

هل ستغلق المطارات في المملكة العربية السعودية مرة أخرى ؟

تردد هذا السؤال كثيراً في الفترة الأخيرة، ولكن ليس هناك أي تنبؤات فيما يخص الوضع المستقبلي في ظل الظروف الراهنة التي يعاني منها العالم، ولكن إذا لزم الأمر ذلك فإنه من الممكن اتخاذ بعض من القرارات قد يكون من بينها إعادة إغلاق المطارات مرة أخرى إذا تفشى المرض.

بوابة ريف تسجيل دخول للأسر المنتجة reef.gov.sa .. شروط الدعم الريفي للعاطلين .

ظروف الطيران في السعودية

قامت الخطوط السعودية بوضع مجموعة من الشروط المعينة التي تخص الركاب وذلك بهدف ضمان سلامة كل منهم وكل من الآخرين، ومن بين تلك الشروط ما يلي:

  • يجب على كل راكب التوقيع بشكل كامل على النموذج الذي من ضمن نصوصه أنهم سوف يستوفون كافة المتطلبات الصحية اللازمة، إضافة إلى أنه سوف يتم نقل الركاب إلى المركز المخصص في المطار.
  • من الضروري مرور كافة الركاب بالعزل المنزلي بعد الوصول وذلك لمدة أسبوع من وصول كل منهم إلى المملكة العربية السعودية، وإلا يعتبر عكس ذلك انتهاك للقواعد.
  • مكان المنزل الذي سيعيش في الشخص يتم تحديده بعد مرور ٨ ساعات من وصوله إلى المملكة العربية السعودية.
  • أي شخص تظهر عليه أي عرض من الأعراض الخاصة بفيروس كورونا المستجد يجب عليه أن يتصل على رقم ٩٣٧.

استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة أو الحدود .

كيفية الحجز مع الخطوط السعودية الدولية

بعدما تم تحديد الموعد الخاص بفتح المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية للعام الحالي، فيرغب الكثير التعرف على طريقة للحجز في الخطوط السعودية الدولية، ويمكن عمل بناء على الخطوات التالية.

  • يجب الدخول على الرابط الخاص بالخطوط السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • اضغط على كلمة متابعة.
  • عليك تسجيل الدخول على إدارة الجوازات بعد الضغط على هذا الخيار.
  • قم بتدوين الرقم الخاص بجواز السفر الخاص بك.
  • ادخل الرقم الذي يخص حجز التذكرة.
  • الخطوة التالية هي كتابة الاسم الاول ثم اسم العائلة الموجودين في جواز السفر
  • قم بكتابة الرقم الوطني الخاص بك.
  • أخيراً قم النقر فوق كلمة عرض.

طريقة التسجيل في نفاذ للمواطنين والمقيمين .. ما هو رقم النفاذ الوطني الموحد .

السعودية تعلق رحلاتها مع ثلاث دول

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان أنها قامت بتعليق الرحلات الجوية إلى ٣ دول، ومن بين تلك الدول دولة الإمارات وذلك في خطوة من أجل الوقاية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإجراء قد أتى بعد مرور ٧ أسابيع على عملية سماح المملكة العربية السعودية للمواطنين الذين تلقوا التطعيم بشكل كامل ضد الفيروس بالسفر خارج حدود المملكة، بعد مرور عام من الحظر.

ومصدر من المصادر في وزارة الداخلية في المملكة قد قال إن الإجراءات الذي تم اتخاذها مؤخرا سيتم تنفيذها، إضافة إلى أن المواطنين القادمين من خارج المملكة إليها لن يضطر أي منهم إلى الخضوع للحجر الصحي.

وتعتبر دولة الإمارات وتحديدا إمارة دبي وجهة من الوجهات السياحية التي يزورها الكثير من المواطنين السعوديين، وقال مسؤول من المسؤولين في وزارة الداخلية أن كافة الرحلات الجوية من الإمارات وإليها سستم تعليقها، إضافة إلى الرحلات الدولية القادمة من إثيوبيا وفيتنام وذلك نقلا عن وكالة الأنباء الرئيسية في المملكة.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم استثناء الرحلات التي يوجد بها مجموعة من الأشخاص الذين لا يحملون الجنسية السعودية وقد قاموا بتأدية فترة ١٤ يوم خارج الدول التي علقت السعودية الرحلات معهم، وذلك بناء على مسؤول داخل وزارة الداخلية في المملكة.

والوكالة الرسمية في السعودية قد قالت إنه سيتوجب على المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية وقد ذهبوا إلى الثلاث دول ثم عادوا منها قضاء فترة تصل إلى ١٤ يوم في الحجر الصحي، وسيتم منع المواطنون في المملكة من السفر بشكل مباشر أو غير مباشر دون الحصول على إذن من السلطات.

وقيل إن القرار قد تم اتخاذه بسبب وجود سلالة متحورة من فيروس كورونا وانتشرت في الفترة الأخيرة، ولكن دون ذكر بصورة صريحة سلالة دلتا التي قد ظهرت مؤخرا وانتشرت بشكل كبير على الصعيد العالمي.

ومن الجدير بالذكر أن سلالة دلتا ظهرت للمرة الأولى في دولة الهند وفي وقتنا الحالي موجودة في أكثر من ٥٨ دولة، وتعتبر تلك السلالة من أكثر السلالات المعروفة من الفيروس والتي تنتقل بسرعة شديدة.

ويجب العلم أن دولة الإمارات قد قامت بالإعلان أنها قد سجلت حالات من الإصابة بسلالة دلتا الجديدة، وقامت بتعليق الرحلات معها ومع الهند.

طريقة الحجز في منتجع مانجروف بيتش جدة .

وإلى هنا نكون قد أوضحنا الإجابة على سؤال متى تفتح المطارات الدولية في السعودية 2021؟ وهل سوف يتم إغلاقها من جديد؟، إضافة إلى معرفة كافة المستجدات في المملكة.

اقرب محل بيع غاز من موقعي في السعودية .